ستيف نيكول يكشف أن كارثة هيلزبرة أنهت تفوق ليفربول وعجلت بانهياره
آخر تحديث GMT 19:22:34
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 19:22:34
المغرب الرياضي  -

1255

أوضح أنها كانت بداية تراجع الفريق المتقدم في العمر

ستيف نيكول يكشف أن كارثة هيلزبرة أنهت تفوق ليفربول وعجلت بانهياره

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - ستيف نيكول يكشف أن كارثة هيلزبرة أنهت تفوق ليفربول وعجلت بانهياره

ستيف نيكول
لندن ـ المغرب الرياضي

نال ليفربول، لقبه الـ18 في الدوري الإنجليزي بـ"1989-1990"، لكن بداية تراجع الفريق المتقدم في العمر، بدأ في أعقاب كارثة هيلزبره، حيث يتذكر المدافع السابق ستيف نيكول، وجود شعور بحتمية انهيار الإمبراطورية مع بداية الموسم.وكتب نيكول، الذي لعب في صفوف ليفربول من 1981 إلى 1995، في سيرته الذاتية: "كنا في بداية التراجع في العام السابق على فوزنا بآخر لقب في الدوري. لم نلعب بنصف الحماس، أو الالتزام الذي كنا عليه".وأضاف "لم نكن جيدين، في آخر موسم فزنا فيه في الدوري، مقارنة بالعام السابق. هذا هو الوقت الذي بدأ فيه (الانهيار)".

وقال نيكول إن كارثة هيلزبره هزت كيانه، حين توفي 96 شخصًا، وأصيب 766 خلال نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين نونتجهام فورست، وليفربول في شيفيلد.ولم تعد الأمور كما كانت مع ليفربول بعد هذه المأساة. فاللاعبون اهتزت ثقتهم والمدرب كيني دالجليش كان في طريقه للرحيل، واعترف قائلاً "لم أكن في حالة جيدة، وتحت ضغط".وقال نيكول "3 أعوام من عدم القدرة على التركيز بشكل جيد. 3 أعوام من اللعب في فقاعة. 3 لاعبين كانوا يلعبون بطريقة روتينية. كان من المستحيل فهم حقيقة الأمر في ذلك الوقت".وأضاف "حاولنا وفشلنا في التعامل مع تبعات ما حدث، بالتأكيد كنا متأثرين لكن لم يعلم أي لاعب كيفية التأقلم مع الوضع".

وبعد خسارة اللقب بشكل درامي لصالح أرسنال في الموسم السابق، استهل ليفربول موسم "1989-1990"، بالحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم في 11 مباراة متتالية.لكن أفضلية ليفربول كانت تتراجع وأصبح الانهيار واضحًا بنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد كريستال بالاس عندما خسر (4-3)، رغم تقدمه (1-0)، ثم 3-2، وجاءت جميع أهداف الفريق اللندني من ركلات ثابتة.وبدا أنَّ ليفربول غير جاهز للتعامل مع التحول الوشيك في كرة القدم الإنجليزية، وانطلاق الدوري الممتاز حيث بدأت الأندية في الاستفادة من عقود البث التلفزيوني والأسعار المرتفعة.وقال الكاتب جيمي ماكجفرن المولود في ليفربول: "يمكنك إبعاد (الأطفال) عن تشجيع فريقهم المحلي، وأفضل وسيلة لفعل ذلك زيادة الأسعار بالتأكيد. هذا يحدث منذ أن سمح الاتحاد الإنجليزي بشكل ينم عن حماقة باستقلال الدوري الممتاز عن درجات الدوري الأخرى".وتابع "لكن برجوازية كرة القدم لا تتحمل اللوم على تراجع ليفربول. لا تراجعنا بدأ مبكرا عن ذلك. في هيلزبره عام 1989".

قد يهمك ايضا:

محمد صلاح يغيب عن تدريبات ليفربول قبل أيام من مواجهة إيفرتون

كلوب يصرّح أنه شعر بالقلق بعد اقتراح إلغاء الدوري الإنجليزي واعتباره باطلًا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ستيف نيكول يكشف أن كارثة هيلزبرة أنهت تفوق ليفربول وعجلت بانهياره ستيف نيكول يكشف أن كارثة هيلزبرة أنهت تفوق ليفربول وعجلت بانهياره



GMT 00:28 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

فوزي لقجع يشيد بفوز المنتخب المغربي على مالي

GMT 05:48 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

ليل يتواصل مع وكيل بوفال لكنه يصطدم بشرط تعجيزي

GMT 10:43 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الوزير السابق بوليف ينتقد أداء المنتخب المغربي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib