أرتيتا يكشف كواليس إصابته بفيروس كورونا ويوجه رسالة للجماهير
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -

1255

مدرّب أرسنال يناشد الجماهير لمساعدة هيئة الخدمات الصحية

أرتيتا يكشف كواليس إصابته بفيروس "كورونا" ويوجه رسالة للجماهير

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - أرتيتا يكشف كواليس إصابته بفيروس

فريق أرسنال الإنجليزي
مدريد - المغرب اليوم

ناشد الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب فريق أرسنال الإنجليزي الجماهير لمساعدة هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا (إن أتش إس) بالبقاء في المنزل للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19 )، حيث أدلى أرتيتا بتصريحات للموقع الرسمي لأرسنال ، بعدما أكد شعوره بـ"الشفاء التام" من الفيروس الذي أصيب به والذي اكتشفه قبل نحو أسبوعين.وجاءت نتيجة اختبار للفيروس أجراه أرتيتا في 12 مارس الجاري إيجابية، حيث تسببت إصابته بالمرض في الإسراع بقرار تعليق مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز والذي يستمر حتى 30 أبريل القادم بسبب استمرار انتشار الفيروس.

وثبتت إصابة أرتيتا صاحب الـ37 عامًا بعد فترة وجيزة من اكتشاف إصابة إيفانجيلوس ماريناكيس مالك نادي أولمبياكوس اليوناني ، الذي خالط لاعبي أرسنال خلال لقاء الفريقين ببطولة الدوري الأوروبي.وقال أرتيتا لموقع أرسنال على الإنترنت "أشعر بالشفاء التام"، وأوضح المدرب الإسباني "بدأت أعاني بعض الأعراض عندما تلقينا مكالمة هاتفية من النادي لإخبارنا بأننا قد نكون معرضين للفيروس بسبب مالك أولمبياكوس... في تلك اللحظة لا أعرف ماذا حدث... شعرت بشيء داخلي".وأضاف المدرب الإسباني "كانت لدينا مباراة في اليوم التالي ضد مانشستر سيتي. لذلك ، اتخذت قرارا واتصلت بالطبيب على الفور وطلبت منه أن يقود سيارته إلى المنزل... قلت : لدينا بعض اللاعبين المعرضين للخطر.. هناك خطر كبير يلوح في الأفق، وكذلك أنا أول من شعر بالأعراض".

وأشار أرتيتا : "كانت الأعراض واضحة للغاية. لذلك إذا كان هذا هو الحال، فإن جميع اللاعبين والأشخاص المرتبطين بالنادي الذين يتواصلون معي بشكل يومي معرضون للخطر".وكشف أرتيتا : "كان يتعين علينا التحدث لمسؤولي الدوري الإنجليزي الممتاز ومانشستر سيتي. كان ينبغي اتخاذ القرار بسرعة كبيرة".وبعد أن مر بما وصفه بأيام عصيبة ، عانى خلالها من أعراض شملت درجة الحرارة المرتفعة ، والسعال الجاف وعدم الراحة في الصدر ، اعترف أرتيتا بأن إصابته بالمرض تسببت في شعوره بـ"الخوف" من انتشاره.ومع تأجيل عودة أرسنال إلى التدريبات في ظل تعليمات الحكومة البريطانية للجمهور بالبقاء في المنازل بقدر الإمكان، طالب أرتيتا المشجعين أن يسيروا على نهج النادي.

ووجه أرتيتا رسالة للجماهير قال فيها : "من فضلكم جميعا، نحن متأخرون قليلا عن البلدان الأخرى. على سبيل المثال إسبانيا ، حيث أعرف الوضع الذي يعيشون فيه في الوقت الحالي ، وبينما نحظى بالفرصة لتقليل المخاطر ، فإنني أناشد الجميع تحمل المسؤولية والبقاء في المنزل قدر الإمكان".وأكد أرتيتا "هذا كل ما يمكننا القيام به. ليس لدينا القدرة على مساعدة الآخرين في ظروف أخرى. لذا ، يرجى على الأقل البقاء في المنزل والقيام بما هو مطلوب".واختتم أرتيتا حديثه قائلا : "ينبغي علينا أن نحاول مساعدة هيئة الخدمات الصحية الوطنية قدر الإمكان. علينا أن نعطي الفرصة لكبار السن الذين يحتاجون إلى هذا أكثر من أي شخص آخر للحصول على العلاج الذي يحتاجونه. علينا أن نبطئ العملية ونخفض الفيروس. لذا ، يرجى البقاء في المنزل".

قد يهمك ايضا

مدرب أرسنال يعلن تفاصيل جديدة عن إصابته بفيروس"كورونا"

تقرير يكشف أرسنال يراقب مدافع وست هام

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرتيتا يكشف كواليس إصابته بفيروس كورونا ويوجه رسالة للجماهير أرتيتا يكشف كواليس إصابته بفيروس كورونا ويوجه رسالة للجماهير



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib