منتخب تشيلي يتأهل لنهائي كوبا أميركا بعد غياب دام 28 سنة
آخر تحديث GMT 21:14:04
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 21:14:04
المغرب الرياضي  -

1254

لتنتهي المبارة بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد

منتخب تشيلي يتأهل لنهائي كوبا أميركا بعد غياب دام 28 سنة

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - منتخب تشيلي يتأهل لنهائي كوبا أميركا بعد غياب دام 28 سنة

إدواردو فارجاس
الرباط – كمال السليمي

قاد المهاجم المتألق فارجاس منتخب تشيلي صاحب الأرض والجمهور لتخطي عقبة بيرو في الدور قبل النهائي لبطولة" كوبا أميركا" بالفوز بهدفين مقابل هدف واحد بتسجيله هدفي فريقه ليتأهل منتخب تشيلي للمباراة النهائية للبطولة للمرة الأولى منذ عام 1987 ويستمر حلم الجمهور التشيلي بحصد اللقب القاري للمرة الأولى بعد أربع  محاولات توقف فيهم الحلم عند الميدالية الفضية.

وألقت العلاقة التاريخيه المتوترة بين البلدين بظلالها بوضوح على المباراة منذ بدايتها ، فظهرت أجواء التوتر والاحتكاك بين اللاعبين مبكرًا في ظل حماس جماهيري واضح الحضور.

وضغط لاعبو تشيلي بشدة منذ بداية اللقاء بحثًا عن هدف التقدم الذي يسهل المهمة ويهدي أصحاب الأرض بطاقة التأهل للمباراة النهائية واستمات لاعبو بيرو بشدة في الدفاع عن مرماهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة في محاولة لاستغلال اندفاع لاعبي تشيلي للامام والذي يخلق مساحات في المناطق الخلفية لمنتخب البلد المنظم.  و بدأ لاعبو منتخب تشيلي بمرور الوقت في التراجع دون مبرر وبدأ لاعبو بيرو يتقدمون للامام بشكل أكبر مع اكتسابهم بعض الثقة وكاد فارفان أن يفتتح التسجيل لمنتخب بيرو إلا أن القائم وقف له بالمرصاد ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين وسط قلق كبير من جمهور تشيلي إلا انه واصل الهتاف من أجل حث لاعبيه على التقدم للامام وفي الدقيقة 20 يتحصل لاعب منتخب بيرو زامبورانو لى بطاقة حمراء بعد تدخل عنيف مع أحد لاعبي منتخب تشيلي لتتعقد الامور على منتخب بيرو كثيرًا.

وكان طرد مدافع منتخب بيرو نقطة تحول حقيقية في المباراة فسيطر لاعبو تشيلي على أحداث اللقاء تمامًا واقتربوا كثيرًا من مرمى منتخب بيرو فيما تراجع لاعبو الأخير بغرض الحفاظ على النتيجة أطول فترة ممكنة خاصة وأن اللياقة البدنية قد لا تسعفهم في اللعب بشكل هجومي في ظل النقص العددي. 

وقبل نهاية الشوط بثلاثة دقائق ترجم المهاجم فارجاس سيطرة منتخب تشيلي بتسجيله هدف التقدم بعد متابعة لكرة زميله اليكسيس سانشيز التي ارتدت من القائم لتصبح النتيجة تقدم اصحاب الأرض بهدف دون مقابل. ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط بتقدم منتخب تشيلي بهدف وحيد سجله فارجاس.

وبدأ الشوط الثاني بدأ بالوتيرة  نفسهاالتي انتها بها الأول ، ضغط كبير ومستمر من قبل لاعبي تشيلي يقابلها تراجع وارتباك بسبب النقص العددي من قبل لاعبي بيرو مع اعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تكتمل دائمًا ولم تشكل أي خطورة حقيقية على مرمى منتخب تشيلي.

وبعد مرور ربع ساعة على بداية الشوط الثاني ومن أول هجمة مرتدة مكتملة يدرك منتخب بيرو التعادل بأقدام ميديل لاعب تشيلي الذي حول الكرة العرضية بالخطأ في مرماه لتصبح النتيجة تعادل المنتخبين ايجابيًا بهدف لكل منهما. وبعد مرور أربع دقائق فقط على إدراك التعادل يرد المهاجم فارجاس بهدفًا ثانيًا لمنتخب تشيلي بعد تسديدة رائعة يفشل حارس بيرو في التعامل معها ليعود التقدم من جديد لأصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف واحد.

وسيطر لاعبو تشيلي على أحداث اللقاء بعدها ولم يسمحوا للاعبي بيرو بالتقدم للامام كثيراً من أجل ادراك التعادل حتى أطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية المباراة بتأهل تشيلي للمباراة النهائية بعد الفوز بنتيجة 2-1 فيما سيخوض منتخب بيرو لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع أمام الخاسر من لقاء الأرجنتين وباراجواي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب تشيلي يتأهل لنهائي كوبا أميركا بعد غياب دام 28 سنة منتخب تشيلي يتأهل لنهائي كوبا أميركا بعد غياب دام 28 سنة



GMT 20:24 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

بطل فنون قتالية يعتزل للمرة الثالثة في أخر 4 أعوام

GMT 17:24 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

الوحدات يكافئ جماهيره الوفية
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib