الدوري الإسباني يؤكد أن فالنسيا لاستغلال ترنح ريال مدريد والابتعاد أكثر عن منطقة الهبوط
آخر تحديث GMT 23:08:40
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:08:40
المغرب الرياضي  -

1254

الدوري الإسباني يؤكد أن فالنسيا لاستغلال ترنح ريال مدريد والابتعاد أكثر عن منطقة الهبوط

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الدوري الإسباني يؤكد أن فالنسيا لاستغلال ترنح ريال مدريد والابتعاد أكثر عن منطقة الهبوط

فالنسيا
مدريد - المغرب الرياضي

يأمل فالنسيا في أن يستغل الحالة النفسية الصعبة التي يمرّ بها ريال مدريد جراء خروجه من نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لحصد النقاط الثلاث والابتعاد أكثر عن منطقة الهبوط، وذلك عندما يستضيفه غداً، ضمن منافسات المرحلة الـ35 من الدوري الإسباني لكرة القدم. وكان فالنسيا أبرز المستفيدين في سباق البقاء في المرحلة الماضية بعدما عاد بفوز ثمين في الدقائق القاتلة من سلتا فيغو 2-1، في حين مُنيت بقية الفرق المتصارعة إسبانيول، وخيتافي، وبلد الوليد، وقادش وألميريا بهزائم.

ويحتل فريق «الخفافيش» المركز الرابع عشر برصيد 37 نقطة متقدماً بفارق 3 نقاط عن أوّل الهابطين (خيتافي) قبل 4 مراحل من النهاية، في حين يتحضر لموقعة مهمة أمام الريال أبطال الموسم الماضي. ويسافر رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى الساحل الشرقي لإسبانيا بعد هزيمة مؤلمة أمام مانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي، برباعية نظيفة في إياب المربع الذهبي للمسابقة القارية الأم وضعتهم خارج الساحة الأوروبية (تعادلا 1-1 ذهاباً)، وبعد أسبوع من انتزاع غريمهم برشلونة لقب «الليغا» من أيديهم.

ويأمل فالنسيا أن يصل ريال مدريد إلى ملعب «ميستايا» محطماً ويائساً من نهاية الموسم، بدلاً من السعي للعودة بالنقاط الثلاث لتعزيز مركزه الثاني والابتعاد عن جاره اللدود أتلتيكو الذي يلاحقه كظله ويتأخر عنه بفارق نقطتين فقط قبل أن يستضيف أوساسونا غداً أيضاً. شدد مدافع ريال داني كارفاخال ابن الـ31 عاماً، الأربعاء، على ضرورة اللعب بفخر، وقال لقناة «موفيستار» عقب الفوز الكبير لسيتي «ما زالت هناك مباريات، نريد أن ننهيها بأعلى مستوى ممكن (وأن) نحترم الخصوم الذين لا يزال لديهم الكثير على المحك». وأضاف «سنحكم على موسمنا في الرابع من يونيو (حزيران) المقبل»، في إشارة إلى المباراة الأخيرة لريال في الدوري أمام أتلتيك بلباو (المرحلة الـ38 الأخيرة).

ورغم الكلمات التشجيعية لكارفاخال، فإنّ ريال بدا تائهاً على ملعب «الاتحاد» في مدينة مانشستر، في حين تفوق لاعبو سيتي على لاعبَي خط الوسط المخضرمين الألماني توني كروس (33 عاماً) والكرواتي لوكا مودريتش (37)، ووقع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة (35) فريسة سهلة للدفاع الإنجليزي الذي أخمد أيضاً خطورة الجناحين البرازيليين فينسيوس جونيور ورودريغو. وعكس هدف المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو خطأً في مرمى فريقه معاناة ريال، في حين كان المدافع الفرنسي إدواردو كامافينغا عرضة لهجمات سيتي من دون أن يحد من خطورتها. وسيكتفي ريال بالكأس المحلية هذا الموسم بعدما جُرّد من لقبه في دوري الأبطال وخسر لقب «الليغا» أمام برشلونة الذي يتقدم عليه بفارق 14 نقطة. ويسعى ريال الذي تعرّض لسبع هزائم هذا الموسم في أكثر عدد من الخسارات منذ موسم 2018-2019 عندما توج برشلونة أيضاً، لتفادي السقوط مجدداً.

من ناحيته، يملك مدرب فالنسيا روبن باراخا العديد من المهاجمين الموهوبين الذين سيحاولون الاستفادة من ترنح دفاع نادي العاصمة، بمَن فيهم الجناح البرازيلي صامويل لينو المعار من الجار اللدود أتلتيكو. وفرض الشاب ابن الـ23 عاماً نفسه عنصراً حاسماً في تشكيلة فالنسيا هذا الموسم، بتسجيله 3 أهداف في مبارياته الخمس الأخيرة في «الليغا». قال لينو لمنصة «دازون» للبث التدفقي في وقت سابق من هذا الأسبوع «لم نعتقد قط أننا لا نستطيع تحقيق الخلاص». وأضاف «لقد كان لدينا دائماً عقلية قوية، وتعرّضنا لهزائم صعبة للغاية وفكرنا دائماً في الاستمرار في العمل، وأن كل شيء على ما يرام». وأردف «لم ينتهِ أي شيء بعد، ولكن علينا مواصلة العمل وبذل كل ما لدينا للبقاء في الدرجة الأولى».

وعلى غرار لينو، أكد زميله في الهجوم الشاب الهولندي جاستن كلويفرت (24 عاماً) المعار بدوره من روما الإيطالي، أنه على استعداد للبقاء مع فالنسيا في الموسم المقبل في حال سنحت الفرصة. ولكن بداية، على هذا الثنائي أن يتفادى هبوط بطل الدوري 6 مرات، حيث كان فالنسيا الفريق الأخير الذي يتوج باللقب من خارج دائرة الثلاثة الكبار في عام 2004، قبل أن يهيمن برشلونة وريال وأتلتيكو على المجد المحلي. ولم يمرّ فالنسيا بهذه الأزمة منذ فترة طويلة؛ إذ إنه أنهى الدوري في مركز متأخر في الموسم التالي لصعوده إلى الدرجة الأولى عام 1987 عندما حلّ في المركز الرابع عشر.

وتكتسب مباراة برشلونة (البطل) مع ضيفه ريال سوسييداد الرابع (62 نقطة) اليوم، أهمية كبيرة للنادي الباسكي الساعي لمقعد في دوري الأبطال، ولكن عليه بدايةً تخطي دفاع النادي الكاتالوني وحارسه الألماني مارك-أندري تير شتيغن الذي أمامه مباراة واحدة فقط لمعادلة الرقم القياسي في الدوري لأكثر عدد من المباريات بشباك نظيفة (26). ويحلّ فياريال الخامس الذي يتأخر بفارق 5 نقاط عن سوسييداد ويسعى لانتزاع بطاقة التأهل الأخيرة منه، ضيفاً على جيرونا اليوم أيضاً، معولاً على مهاجمه الشاب السنغالي نيكولاس جاكسون (21 عاماً) المتألق أخيراً مع 6 أهداف في مبارياته الأربع الأخيرة في «الليغا».

قد يهمك ايضاً

أنسو فاتي ورافينيا يقودان هجوم برشلونة أمام فالنسيا في الدوري الإسباني

برشلونة يستضيف فالنسيا اليوم الأحد لتأمين صدارة الدوري الإسباني

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوري الإسباني يؤكد أن فالنسيا لاستغلال ترنح ريال مدريد والابتعاد أكثر عن منطقة الهبوط الدوري الإسباني يؤكد أن فالنسيا لاستغلال ترنح ريال مدريد والابتعاد أكثر عن منطقة الهبوط



GMT 04:27 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

مالك الجزيري يرحل عن بطولة أستراليا المفتوحة

GMT 01:12 2016 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

فيلكس قد تشارك بسباقي 200 و400 متر بعد تغيير في جدول السباقات

GMT 23:29 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

تركي آل شيخ يسارع الخطى للتعاقد مع نجم المنتخب المغربي

GMT 21:42 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

إريكسون يؤكد أن ساوبر تفادت موسمًا "كارثيًا" في 2017

GMT 02:37 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

لاعبو برشلونه غاضبون من أيمن عبد النورمدافع فالنسيا

GMT 20:27 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق جمعية سلاوية لكرة السلة يتوج بدوري المسيرة بمراكش
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib