القلق يجتاح سان جيرمان قبل معركته الأوروبية أمام بايرن ميونيخ
آخر تحديث GMT 02:07:23
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 02:07:23
المغرب الرياضي  -

1254

القلق يجتاح سان جيرمان قبل معركته الأوروبية أمام بايرن ميونيخ

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - القلق يجتاح سان جيرمان قبل معركته الأوروبية أمام بايرن ميونيخ

باريس سان جيرمان
باريس - المغرب الرياضي

جاء خروج باريس سان جيرمان من مسابقة الكأس المحلية تأكيداً أن بطل فرنسا يعيش فترة مقلقة من انعدام التوازن، وبات في حاجة لتصحيح كثير من الجوانب قبل مواجهة بايرن ميونيخ الألماني في ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا، الأسبوع المقبل.وخسر متصدر الدوري الفرنسي ثلاث مباريات في 2023، آخرها مساء أول من أمس 1 - 2 أمام غريمه، أولمبيك مرسيليا، في دور الـ16 لكأس فرنسا، حين لم يتمكن من مجاراة شراسة منافسه.ومع غياب كيليان مبابي لأسبوعين آخرين للإصابة، ما يعني عدم اللحاق بمواجهة الذهاب أمام بايرن ميونيخ في ملعب «بارك دي برنس» الثلاثاء المقبل، افتقد سان جيرمان عنصراً هجومياً حاسماً، بينما كان البرازيلي نيمار العائد من الإصابة مخيباً للآمال أمام مرسيليا.

ومن الهجوم، حافظ الأرجنتيني ليونيل ميسي فقط على معاييره أخيراً، لكن هذا لن يكون كافياً لسان جيرمان أمام العملاق الألماني، وقبل ذلك عندما يحلّ ضيفاً على موناكو في مواجهة صعبة غداً السبت، في منافسات المرحلة الثالثة والعشرين للدوري الفرنسي التي تفتتح اليوم بلقاء نيس، الساعي لمتابعة صحوته بقيادة مدربه الجديد أمام أجاكسيو.وقال إدوار سيسي لاعب مرسيليا وسان جيرمان: «عندما تجتمع عناصر قوة الفريق، فلا يمكن إيقافه، الأمر نفسه يحدث دائماً إذا تمكن من اللعب بسرعته نفسها، فلا توجد مشكلة».وأضاف: «بمجرد أن يلعب المنافس بندية وشراسة يخسر (سان جيرمان)».

ويهيمن الإيطالي ماركو فيراتي، نجم سان جيرمان، على وسط الملعب بشكل دائم، بينما لم يترك فيتينيا، صانع اللعب خلف ميسي ونيمار، الذي اعتمد عليه المدرب كريستوف غالتييه في غياب مبابي، بصمة مؤثرة.وفي المقابل استعاد بايرن مستواه وسجل ثمانية أهداف في آخر مباراتين بالدوري الألماني، وهذا ليس بمؤشر جيد لسان جيرمان الذي يعد دفاعه نقطة ضعف غالباً. وربما سجل الإسباني سيرجيو راموس هدف سان جيرمان الوحيد في مرمى مرسيليا، لكن شراسته لا تغطي على افتقاره للسرعة وحس التوقع، وعادة يترك المدافع المخضرم زميله البرازيلي ماركينيوس بمفرده.

وطالب ماركينيوس الفريق بالنهوض، والعودة للعمل في هدوء. وقال الإيطالي جيانلويغي دوناروما حارس سان جيرمان: «نحن محبطون وغاضبون»... وإذا كانت المهارات مفقودة في سان جيرمان أخيراً، فإن الغضب قد يدفع اللاعبين إلى مكان ما أفضل.ويتطلع الفريق لنفض غبار خروجه من مسابقة الكأس على حساب موناكو غداً، وقبل التفكير في معركته الأوروبية.
وكانت هزيمة سان جيرمان في الكلاسيكو أمام مرسيليا 1 - 2 على ملعب فيلودروم هي الأولى للأخير على أرضه ضد نادي العاصمة منذ عام 2011.وسيكون على سان جيرمان، خوض اختبار جديد لقوة دفاعه أمام موناكو، الرابع وصاحب القوة الهجومية المرعبة، إذ نجح رجال المدرب فيليب كليمون في هز شباك منافسيهم بهدف على الأقل في سلسلة من 32 مباراة توالياً في «ليغ 1».

في المقابل يعاني سان جيرمان على الصُّعد كافة، فقد سقط في مباراتين من الثلاث الأولى له في الدوري مطلع العام الجديد، أمام لنس 1 - 3، ورين صفر - 1، في حين حقق فوزين توالياً على مونبلييه 3 - 1 وتولوز 2 - 1 في المرحلتين الماضيتين.غير أن سقوطه أمام مرسيليا طرح أكثر من علامة استفهام حول أداء الفريق قبل 6 أيام من الاستحقاق الأوروبي المنتظر أمام ضيفه بايرن ميونيخ ، وخصوصاً أنه يتوجب على الفريق إيجاد حلول سريعة للارتباك الدفاعي وعدم الفاعلية الهجومية في غياب مبابي. وكانت الآمال تعقد على نيمار، العائد من آلام في العضلات بعد غيابه لمباراتين، الذي خفت وهجه منذ عودته من مونديال قطر العام الماضي، حيث فشل منتخب البرازيل في تخطي عقبة كرواتيا في ربع النهائي بركلات الترجيح 2 - 4 (1 - 1 في الوقتين الأصلي والإضافي).

وافتقر نيمار إلى الدقة والإلهام والنجاح، حيث خسر الكرة التي جاء منها الهدف الثاني لمرسيليا، كما لم يقف الحظ بجانبه بعدما أصابت تسديدته القائم في الدقيقة 40، لكنه كان خلف الهدف الذي سجله راموس برأسية.ودافع المدرب غالتييه عن أداء نيمار قائلاً: «في الشوط الأول، وجد المساحات المناسبة وقدّم كرات جيدة، ولم يكن الحظ إلى جانبه بتسديدته على القائم. بعد ذلك، كان الأمر أكثر صعوبة ليس فقط بالنسبة له ولكن للفريق بأكمله».وتأسف المدرب الفرنسي لرؤية فريقه يعاني على الصعيد الهجومي، وأوضح: «في الشوط الأوّل، ورغم ضغوط كبيرة من مرسيليا، تمكنا من الخروج في بعض اللحظات، وحصلنا على مساحات وخلقنا الفرص... اهتزت شباكنا بهدف سخيف، وعادوا للدفاع، لكن كنا فقراء هجومياً... الآن علينا أن ننظف عقولنا، وألا تكون هذه الخسارة عبئاً علينا. لم يعد بإمكاننا فعل أي شيء سوى طي هذه الصفحة والنظر للأمام».

وبخلاف سان جيرمان، تناسى نيس بدايته السيئة هذا الموسم وإقالة مدربه السويسري لوسيان فافر بعد تعيين خلفه ديدييه ديغار، ليحقق سلسلة من 5 مباريات لم يذق خلالها طعم الخسارة، ففاز في أربع وتعادل في واحدة. ويأمل أن يحقق فوزه الرابع توالياً في الدوري بعد فوزه على كل من ليل ولنس بالنتيجة ذاتها 1 - صفر، ومرسيليا 3 - 1 في المراحل الثلاث الماضية، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثامن.كما استعاد نيس حظوظه بمقعد أوروبي بعدما تسلّم ديغار، المساعد السابق للمقال فافر، مهامه الفنية في منتصف يناير (كانون الثاني)، في حين يستعد لخوض منافسات الدور ثُمن النهائي لمسابقة «كونفرنس ليغ» في مارس (آذار) المقبل.

وأقرّ ديغار قائلاً: «نمر بفترة رائعة»، لكنه في الوقت ذاته حافظ على حذره مضيفاً: «على الرغم من أننا نحقق الانتصارات، فإننا في مركز متأخر».ويبقى على نيس تأكيد نتائجه الجيدة على ملعب «أليانز-ريفييرا» بمواجهة أجاكسيو، الثامن عشر، الذي يعاني بعد أن اكتفى بانتصار يتيم مقابل 5 هزائم في مبارياته الست الأخيرة.من ناحيته، يحلّ مرسيليا، الثاني مع 46 نقطة، ضيفاً على كليرمون فيران غداً السبت، منتشياً بفوزه بالكلاسيكو.ويضع النادي الجنوبي نصب عينيه العودة إلى سكة الانتصارات بعد سقوطه أمام نيس 1 - 3 في المرحلة الماضية بعد سلسلة من 10 مباريات في مختلف المسابقات لم يذق خلالها طعم الخسارة، منها 8 انتصارات توالياً.

وأثنى لاعب خط وسط مرسيليا، جوردان فيرتو، على أداء فريقه أمام نادي العاصمة، قائلاً: «لا نستسلم حتّى لو كانت الأمور صعبة. علينا أن نشكر الجماهير. إذا أردت أن تقارع سان جيرمان فعليك أن تبذل قصارى جهدك، وأن تذهب إلى المعركة. كنا محاربين على أرض الملعب».وشدد الكرواتي إيغور تودور، مدرب مرسيليا، على أن بإمكان فريقه أن يكون فخوراً بما حققه أمام سان جيرمان، وألمح: «تطورنا كثيراً منذ المباراة الأخيرة أمامهم، كيف لعبنا وكيف دافعنا، هذا هو الأهم».

قد يهمك ايضاً

صلاح يقترب من باريس سان جيرمان مقابل 80 مليون يورو

موسم الرياض يكشف تفاصيل قائمة فريقه المكون من نجوم الهلال والنصر لمواجهة باريس سان جيرمان الخميس

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القلق يجتاح سان جيرمان قبل معركته الأوروبية أمام بايرن ميونيخ القلق يجتاح سان جيرمان قبل معركته الأوروبية أمام بايرن ميونيخ



GMT 02:56 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

كاظمة الكويتي يطلب اللعب مع النادي الأهلي

GMT 00:17 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

لاعبو وادي دجلة ينضمون البطولة الأفريقية لسباقات السرعة
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib