باريس سان جيرمان يسقط في فخ التعادل أمام لودوغوريتس رازغراد
آخر تحديث GMT 03:41:24
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:41:24
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1254

ضمن الجولة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا

"باريس سان جيرمان" يسقط في فخ التعادل أمام "لودوغوريتس رازغراد"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  -

باريس سان جيرمان يتعادل بهدف قاتل أمام لودوجوريتس
باريس - مارينا منصف

سقط فريق "باريس سان جيرمان"  الفرنسي في فخ التعادل (2-2) مع ضيفه "لودوغوريتس  رازغراد  البلغاري ، مساء الثلاثاء، على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليفقد فريق العاصمة الفرنسية صدارة المجموعة الأولى.

وسجل الهولندي فيرغيل ميسيدغان هدف التقدم للفريق البلغاري من رأسية متقنة بعد عرضية رائعة من البرازيلي ناتانايل باتيستا في الدقيقة (15)، وأضاف البرازيلي واندرسون كريستالدو فارياس الهدف الثاني للودوغوريتس  من تسديدة أرضية في الدقيقة (69)، وفي المقابل أحرز الأوروغوياني إدينسون كافاني هدف "باريس سان جيرمان"  الوحيد بتسديدة خلفية مزدوجة رائعة سكنت شباك ستويانوف،حارس لودوغوريتس ، في الدقيقة (61)، وهو الهدف السادس لكافاني في البطولة، والهدف ال20 له في 20 مباراة هذا الموسم علاوة على كونة الهدف الأول بعد المائة مع فريق العاصمة الفرنسية.

وتمكن الأرجنتيني أنخل دي ماريا من انقاذ باريس من الخسارة بعد أن سجل هدف التعادل القاتل في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من كوزاوا (90+3)، وأخفق فريق العاصمة الفرنسية في المحافظة على صدارة المجموعة سقط في فخ التعادل  ليكتفي بنقطة رفعت رصيده إلى  (12 نقطة) ليتراجع إلى المركز الثاني بعدما تمكن "أرسنال" الإنكليزي من الفوز خارج ملعبه أمام "بازل" السويسري (4-1) ليحسم صدارة المجموعة الأولى برصيد (14 نقطة).

وفي المقابل نجح "لودوغوريتس رازغراد"  في تحقيق مفاجأة كبيرة بالتعادل خارج ملعبه أمام "باريس سان جيرمان"  والعودة بنقطة ثمينة رفعت رصيده إلى  (3 نقاط) ليتأهل الفريق البلغاري إلى  بطولة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على حساب "بازل" الذي تجمد رصيده عند نقطتين.

ولعب الإسباني أوناي ايمري، مدرب "باريس سان جيرمان" ، بطريقة (4-2-3-1) معتمدًا على تشكيلة مكونة من: أريولا، ميونيير، ماركينيوس، تياغو سيلفا، ماكسويل، تياغو موتا، ماتويدي، لوكاس، بن عرفة، دي ماريا، كافاني، وفي المقابل لعب البلغاري جورجي ديرميندزهايف، مدرب لودوغوريتس ، بطريقة (4-3-3) معتمدًا على تشكيلة مكونة من ستويانوف, سيسينيو ، بلاستيون، موتي , ناتانايل باتيستا ، دياكوف , داكوستا ، أندريانانتينيانا ،كافو, , ميسيدغان وفارياس.

وقدم "باريس سان جيرمان"  شوط أول سيء وكان دي ماريا وكافاني في أسوأ حالتهما في المقابل حاول بن عرفة ومورا وموتا تعويض الهدف المفاجئ للضيوف عبر ميسيدغان (15) لكن لودوغوريتس  نجح في الحفاظ على تقدمه خلال الشوط الأول، وجاءت بداية اللقاء متوسطة المستوى حيث استمرت فترة جس النبض في أول 10 دقائق من اللقاء والتي لم تشهد سوى تسديدة لوكاس مورا التي تصدى لها ستويانوف، حارس الفريق الضيف، في الدقيقة (8) تبعه كافاني بمحاولة أخرى مرت بجوار القائم ورأسية ماركينيوس فوق العارضة (9).

وسقط كافاني في مصيدة التسلل في أكثر من محاولة هجومية وأغلق الفريق الضيف المساحات أمام أصحاب الأرض وفرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب لدى الفريق الباريسي، واعتمد لودوغوريتس على الهجمات المرتدة السريعة، وجاء هدف التقدم لفريق لودوغوريتس  عبر عرضية رائعة من ناتانايل باتيستا قابلها ميسيدغان برأسية قوية سكنت شباك أريولا، حارس "باريس سان جيرمان" ، في الدقيقة (15).

فشل لاعبو "باريس سان جيرمان"  في إدراك التعادل خلال الشوط الأول ولجأ كافاني وموتا ولوكاس ودي ماريا وبن عرفة إلى  التسديدات العشوائية من خارج منطقة الجزاء والفرص المهدرة أمام المرمى والتي تصدى لها حارس لودوغوريتس  (3 محاولات عبر دي ماريا وكافاني ومورا) بعدما افتقدوا الفاعلية في إنهاء الهجمات لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، هدد فارياس ،مهاجم لودوغوريتس ، مرمى إريولا بتحركاته وتسديداته (48)، في المقابل رد ماركينيوس برأسية علت العارضة (52)، قبل أن يتصدى حارس لودوغوريتس  لتسديدة دي ماريا (56)، وتمكن كافاني من تسجيل هدف التعادل لفريق العاصمة الفرنسية مستغلًا عرضية من دي ماريا أخطأ دفاع "لودوغوريتس"  في إبعادها وهيأها لكافاني الذي لعبها خلفية مزدوجة مسجلًا واحدًا من أجمل أهداف دور المجموعات في الدقيقة (61).

وكاد دي ماريا أن يضيف الهدف الثاني لولا أن تسديدته مرت بجوار القائم (63)، في المقابل اعتمد الضيوف على الهجمات المرتدة السريعة مستغلًا تواضع أداء لاعبي "باريس سان جيرمان"  وتمكن فارياس من إعادة التقدم إلى "لودوغوريتس" محرزًا الهدف الثاني من تسديدة سكنت شباك إريولا مستغلًا تمريرة زميله كافو بعد خطأ كارثي من ماركينوس في الدقيقة (69).

ودفع مدرب الفريق البلغاري الضيف بالبديل الكونغولي جودي لوكوكي على حساب فيرغيل ميسيدغان، صاحب الهدف الأول، في المقابل تأخر مدرب "باريس سان جيرمان"  في الدفع بتبديلاته بعدما أجرى أول تبديل في الدقيقة (80) بمشاركة كورزوا على حساب ماكسويل قبل أن يدفع بخيسي رودريغيز على حساب لوكاس مورا، وأورييه بدلا من مونيير، بينما دفع مدرب لودوغوريتس  بجوستافو كامبانيارو على حساب داكوستا.

وفي الوقت بدل الضائع تمكن دي ماريا من انقاذ فريقه من الخسارة مسجلًا هدف التعادل القاتل من تسديدة مرت فوق رأس حاس الفريق البلغاري بعد تمريرة من البديل كورزوا لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين (2-2).

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باريس سان جيرمان يسقط في فخ التعادل أمام لودوغوريتس رازغراد باريس سان جيرمان يسقط في فخ التعادل أمام لودوغوريتس رازغراد



GMT 20:53 2013 الجمعة ,01 شباط / فبراير

تخفيف عقوبة مفيلا ليشارك في مونديال 2014

GMT 14:56 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

راحة 48 ساعة للاعبي سلة الأهلي بعد الفوز علي سبورتنج
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib