مارادونا على مسرح تاريخي في نابولي يحكي قصة الرقم 10
آخر تحديث GMT 02:42:17
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 02:42:17
المغرب الرياضي  -

1254

يُشاركه الممثّل الإيطالي أليساندرو سياني

مارادونا على مسرح تاريخي في نابولي يحكي قصة الرقم "10"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - مارادونا على مسرح تاريخي في نابولي يحكي قصة الرقم

دييغو مارادونا
لندن- سليم كرم

وصل اللاعب الأسطوري الأرجنتيني دييغو مارادونا إلى مدينة نابولي الإيطالية، حيث كان "معبود" أنصار ناديها بين 1984 و1991، ليشارك الاثنين في عرض مسرحي يروي قصة الرقم 10 الذي ارتداه.

وعلى مسرح سان كارلو في المدينة الجنوبية، والذي يعد من أقدم المسارح في أوروبا، يشارك مارادونا مساء الغد في العرض المسرحي "3 مرات 10"، إلى جانب الممثل الإيطالي أليساندرو سياني الذي كتب النص، وممثلين آخرين.

وسيروي "إل بيبي دي أورو" (الفتى الذهبي) مارادونا قصته مع الرقم 10، في عرض ترافقه صور وأغان وشهادات مصورة بالفيديو من قبل لاعبين إيطاليين حملوا هذا الرقم: روبرتو باجيو، وفرنشيسكو توتي، وأليساندرو دل بييرو وجيانكارلو أنطونيوني.

ووصل النجم مساء السبت إلى نابولي، حيث استقبله العشرات أمام الفندق الذي ينزل فيه، وراحوا يهتفون "دييغو" "دييغو" أو النشيد الشهير "هو فيتسو مارادونا" (رأيت مارادونا). ورد اللاعب بقبلات لهؤلاء.

وقبل صعوده على مسرح سان كارلو الاثنين، قد يتوجه مارادونا إلى ملعب سان باولو الأحد لمتابعة مباراة فريقه السابق نابولي في مواجهة بيسكارا، على رغم أن ذلك لم يتم تأكيده بعد، إلا أن مدرب نابولي ماوريتسيو ساري وجه إليه السبت دعوة خلال مؤتمره الصحافي، قائلا "بالنسبة إلي، مارادونا لديه مكانه في هذا الملعب. لا شك بأنني أفضل رؤيته في ساو باولو (ملعب نابولي) أكثر من سان كارلو".

أضاف "هو يملك مفتاح سان باولو، هو المالك الحقيقي له"، معتبرا أن "القرار يعود إليه إذا أراد المجيء من عدمه، لكن الأمر سيكون مؤثرا للجميع في حال حضوره".

وبيعت كل تذاكر العرض المسرحي على رغم أن أسعار بعضها وصلت إلى 350 يورو. وعلى رغم مكانة مارادونا في نابولي فإن حضوره على المسرح أثار أيضا انتقادات البعض، لا سيما في ظل المكانة التاريخية لمسرح سان كارلو، الذي يعد أيقونة ثقافية إيطالية.

وقال المؤلف الموسيقي روبرتو دي سيميوني "لسان كارلو تاريخ غني جدا، واستضاف أبرز المغنين وقادة الأوركسترا. علينا أن نؤدي عليه الموسيقى، الأوبرا، عروض الباليه".

أضاف "هذا ليس مكانا لكرة القدم، هذا غير مناسب على الإطلاق"، إلا أن رئيس بلدية نابولي لويجي دي ماجيستري دافع عن الخطوة، قائلا "لا أرى سوءا. مارادونا هو من عمالقة الرياضة ويعد جزءا من تاريخ هذه المدينة. أنا من مؤيدي المسرح الشعبي، وحضور مارادونا يلائمني تماما".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مارادونا على مسرح تاريخي في نابولي يحكي قصة الرقم 10 مارادونا على مسرح تاريخي في نابولي يحكي قصة الرقم 10



GMT 09:41 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

برشلونة يتبرع باسم ملعبه لمكافحة فيروس كورونا

GMT 22:58 2020 الأربعاء ,05 شباط / فبراير

الحسنية وإتحاد طنجة وجها لوجه في قمة أسفل الترتيب

GMT 04:37 2013 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

اليونايتد يسعى إلى ضم الكرواتي مودريتش
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib