ماتا جوهرة مانشستر يونايتد يؤكد جدارته إلى مورينيو
آخر تحديث GMT 04:15:55
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 04:15:55
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1254

لم يبال بانتقال المدرب البرتغالي إلى الشياطين الحُمر

ماتا جوهرة مانشستر يونايتد يؤكد جدارته إلى مورينيو

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - ماتا جوهرة مانشستر يونايتد يؤكد جدارته إلى مورينيو

جوزيه مورينيو مدربا لمانشستر يونايتد
لندن - سليم كرم

عندما عيُن جوزيه مورينيو مدربا لمانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم قبل انطلاق الموسم الحالي لم يتحمّس خوان ماتا للأمر وربما تكون له أسبابه في ذلك.

فخلال الفترة الثانية لمورينيو الذي يطلق عليه "الاستثنائي" في تشيلسي، استبعد المدرب البرتغالي اللاعب الإسباني الفائز بلقب أفضل لاعب في تشيلسي مرتين من التشكيلة قبل أن يقرّر بيعه إلى يونايتد في يناير/ كانون الثاني 2014 مقابل مبلغ قياسي في ذلك الوقت هو 37 مليون جنيه استرليني (45.37 مليون دولار).

ورغم حُبّ جماهير تشيلسي لماتا فإن المدرب البرتغالي كان لديه شعور مختلف تجاه اللاعب الاسباني. وقال مورينيو في ذلك الوقت "نحن نضغط على المنافس في منتصف ملعبه. لاعبو الهجوم أمامهم مساحة كبيرة للركض بين الضغط المبدئي وطريق العودة إلى الدفاع لتقليص المساحات مع مدافعي فريقي."

واعتقد أغلب المنتقدين أن ماتا سيرحل عن يونايتد بعد مجيء المدرب البرتغالي لكنه أصبح يحصل على مسؤولية أكبر من مورينيو هذه المرة وتشير وسائل إعلام إلى احتمال تجديد عقده. وقدّم المدرب السابق لتشيلسي وريال مدريد وانترناسيونالي وبورتو شرحا واضحا في سبتمبر/ أيلول.  وقال مورينيو للصحافيين "أولا لم أقم ببيعه، وظيفتي ليست الشراء والبيع وظيفتي هي التدريب والعمل على أرض الملعب وتقديم النصيحة إلى إدارة النادي حول سياسة الانتقالات."

وأضاف "ثانيا خوان هو من طلب الرحيل وعندما يطلب لاعب الرحيل اعتقد أن عليك التفكير مرتين". وتابع "ثالثا اعتقادي عن كرة القدم والأهداف التي كانت لدينا في تشيلسي مختلفة تماما عن التشكيلة الحالية في يونايتد وما أحاول القيام به هنا وأكد أن" خوان في مشروعي في تشيلسي كان لاعبا وخوان في مشروعي في يونايتد يختلف تماما."


وشارك ماتا في التشكيلة الأساسية في الدوري خمس مرات تحت قيادة مورينيو هذا الموسم وسجّل هدفين وأخيرا أصبح يشارك في المركز المفضّل وهو صانع اللعب خلف المهاجم وهو ما حرم منه تحت قيادة المدربين السابقين ديفيد مويز ولويس فان غال. ويعتقد مورينيو أن ماتا وجد "مكانه الطبيعي" في اولد ترافورد كما ان استبعاد وين روني قائد الفريق من التشكيلة الأساسية ساعد اللاعب الاسباني أيضا.

واستطاع ماتا خلال هذا الموسم أن يوقف حقل تجارب مورينيو فيه، حيث أثبت بكل جدارة أنه لاعب لا غنى عنه في تشكيلة يونايتد. وماتا يسعى للحصول على درجة علمية في التسويق وإدارة الأعمال من جامعة مدريد وأيضا يعشق التصوير، وهو أيضا يظهر امتنانه الحقيقي لما يحصل عليه الآن. فعلى سبيل المثال نشر مطلع الشهر الجاري فيديو ظهر فيه ماتا وهو يعطل تحرك حافلة يونايتد من أجل مقابلة مشجع للفريق حضر مع ابنه المعاق.

وهذه واحدة من عدة مرات تظهر عدم أنانية ماتا خلال مسيرته ومشاركته في عدة أعمال خيرية في بريطانيا وإسبانيا. وبعد التعاقد مع هنريخ مخيتاريان من بروسيا دورتموند مقابل 26 مليون جنيه إسترليني في الصيف الماضي توقّع العديد أن يكون ذلك على حساب ماتا لكن مورينيو هو الذي منح اللاعب الاسباني فرصة لإثبات جدارته في الفريق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماتا جوهرة مانشستر يونايتد يؤكد جدارته إلى مورينيو ماتا جوهرة مانشستر يونايتد يؤكد جدارته إلى مورينيو



GMT 12:09 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

صحيفة تؤكّد غياب مدرب "ليستر سيتي" من على الطائرة

GMT 01:17 2022 الخميس ,01 أيلول / سبتمبر

ميلان يتعادل مع ساسولو ويتصدر الدوري الإيطالي

GMT 17:59 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

محمد صلاح مطلوب في باريس لتعويض مبابي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib