ليبي يوضح مدى حظوظ الصين في التأهل إلى مونديال 2018
آخر تحديث GMT 18:23:06
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 18:23:06
المغرب الرياضي  -

1254

بعدما صار المنتخب الصيني متذيلاً مجموعته في التصفيات

"ليبي" يوضح مدى حظوظ "الصين" في التأهل إلى مونديال 2018

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  -

المدرب مارتشيلو ليبي
لندن - سليم كرم

رأى المدرب الإيطالي الفذ، مارتشيلو ليبي، أن حظوظ الصين في التأهل إلى مونديال روسيا 2018 "ليست مستحيلة لكنها مقلقة دون شك"، وذلك في أول مؤتمر صحافي منذ استلامه مهمة الإشراف على "التنين الأحمر"؛ ويواجه ليبي "68 عامًا"، الذي قاد بلاده للفوز بلقب مونديال 2006، مهمة صعبة للغاية لأن المنتخب الصيني يتذيل مجموعته في الدور الحاسم من التصفيات الأسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بعدما حصل على نقطة يتيمة من مبارياته الأربعة الأولى.

وحل ليبي خلفًا لجاو هونجبو الذي استقال من منصبه عقب الخسارة أمام أوزبكستان "صفر-2" في 11 الشهر الحالي، على أمل أن ينجح بخبرته في إعادة الصين لدائرة المنافسة مع تبقي 5 جولات على نهاية التصفيات لكن المهمة لن تكون سهلة ضمن مجموعة تتصدرها إيران برصيد 10 نقاط وبفارق نقطة امام اوزبكستان وثلاث عن كوريا الجنوبية الثالثة، فيما تحتل سوريا المركز الرابع "4 نقاط" أمام قطر "3".

وتحدث ليبي عن حظوظ الصينيين، قائلا: "إن جدول ترتيب التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 مثير للقلق. إنها "الحظوظ" ليست مستحيلة لكنها مقلقة دون شك"، وأضاف ليبي الذي سينال راتبًا سنويًا قدره 5.4 مليون يورو اضافة إلى مبلغ 5.15 مليون يورو سنويًا، يتقاسمه مع المنتخب الوطني لقاء خدمات استشارية لمصلحة أكاديمية فريقه السابق جوانزجو ايفرجراند: "أريد بناء الفريق ومساعدة اللاعبين على التطور والتمتع بالثقة. إذا فزنا بثلاث أو أربع مباريات وفرطنا بالتأهل بسبب نقطة واحدة فقط، فهذا الأمر يمثل تقدمًا بالنسبة لنا".

وسيكون الاختبار الأول لليبي في مهمته الجديدة ضد قطر في 15 نوفمبر/تشرين الثاني على أن ينتظر حتى 23 مارس 2017 للقاء كوريا الجنوبية في الجولة السادسة من التصفيات.
 
ويعرف ليبي الكرة الصينية جيدًا كونه أشرف على جوانزجو إيفرجراند من 2012 حتى 2014 وقاده إلى لقب الدوري المحلي ثلاث مرات والكأس المحلية ودوري أبطال آسيا في 2013. وكان ليبي وقع عقدا للعودة إلى الإشراف على جوانزجو الموسم المقبل، لكن النادي أعلن السبت إلغاء العقد مفسحًا المجال أمامه لتدريب منتخب الصين.

ولا يزال المدرب الإيطالي مرتبطًا بعقد مع أكاديمية النادي حتى نهاية يناير 2019. وأشرف ليبي على أندية نابولي ويوفنتوس وإنتر ومنتخب إيطاليا على فترتين وتوج مع الثاني بلقب الدوري الإيطالي 5 مرات والكأس مرة واحدة والكأس السوبر 4 مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة عام 1996، قبل أن يضيف الكأس السوبر الاوروبية وكأس الانتركونتيننتل في العام ذاته. ويذكر أن الصين خاضت غمار نهائيات كأس العالم مرة واحدة عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبي يوضح مدى حظوظ الصين في التأهل إلى مونديال 2018 ليبي يوضح مدى حظوظ الصين في التأهل إلى مونديال 2018



GMT 18:56 2017 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

منير الحدادي ينتقل لآلافيس بنظام الإعارة

GMT 07:32 2022 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

الفيفا يتخذ إجراء بشأن "شيف الملح" في كأس العالم

GMT 07:20 2021 السبت ,15 أيار / مايو

بيريز ينتظر القرار النهائي لزيدان

GMT 22:16 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

إصابة تريزيجيه بفيروس كورونا وابتعاده عن مباريات أستون فيلا
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib