الرابطة البلجيكية توصي بإلغاء الدوري وتتويج بروج بطلاً
آخر تحديث GMT 03:36:51
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:36:51
المغرب الرياضي  -

1254

في قرار يتوقع أن يتم تصديقه رسمياً في 15 الجاري

الرابطة البلجيكية توصي بإلغاء الدوري وتتويج بروج بطلاً

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الرابطة البلجيكية توصي بإلغاء الدوري وتتويج بروج بطلاً

رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم
بروكسل - المغرب الرياضي

أوصت رابطة الدوري البلجيكي لكرة القدم أمس الخميس، بإنهاء الموسم الحالي لأندية الدرجة الأولى في وقت مبكر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد و«قبول الترتيب الحالي تصنيفاً نهائياً»، في قرار يتوقع أن يتم تصديقه رسمياً في 15 أبريل / نيسان الحالي.وكان بروج يتصدر الدوري بفارق 15 نقطة أمام جنت و16 أمام شارلروا قبل تعليق مباريات الدوري حتى 30 أبريل الحالي؛ مما يعني منح اللقب لبروج للمرة الأولى منذ موسم 2018 والسادسة عشرة في تاريخه ليقلص الفارق مع العملاق أندرلخت (34 لقباً).

وبحال تصديق الجمعية العمومية على قرار مجلس إدارة الرابطة، ستصبح بلجيكا أول بطولة أوروبية تتخذ هذا القرار الجذري في مواجهة الجائحة الجديدة.وكان الدوري شهد إنهاء 29 مرحلة من أصل 30 ضمن الدور المنتظم، قبل انطلاق فترة النهائيات (بلاي أوف)، التي كان مقرراً أن يشارك فيها أول ستة أندية في الترتيب. ونتيجة الدور الفاصل، يتأهل صاحب المركز الأول إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا، الوصيف إلى الدور التمهيدي الثالث من المسابقة القارية الأولى، والثالث إلى الدور الفاصل من الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وقرر مجلس إدارة الرابطة الذي اجتمع عبر الفيديو أمس «بالإجماع أنه من غير المرغوب فيه، بصرف النظر عن السيناريو، متابعة المسابقة بعد 30 يونيو (حزيران). وتمنى عدم استئناف مسابقات موسم 2019 - 2020». وعملياً، تم إلغاء الدور الفاصل (بلاي أوف) المقام بنظام الدوري المصغر. وكان 17 نادياً من أصل 24 في الدرجتين الأولى والثانية قد عبروا الأسبوع الماضي عن رغبتهم في إنهاء الموسم. وأكدت رابطة الدوري اتخاذ قرارها بعد علمها بتوصيات السلطات «والتي بموجبها من غير المرجح إقامة مباريات بحضور جماهير قبل 30 يونيو». وتسببت جائحة «كوفيد - 19» في مقتل أكثر من ألف شخص في بلجيكا، بحسب بيان رسمي صادر أمس عن الهيئات الصحية.

وفي هولندا، أبدى مارك أوفرمارس، المدير الرياضي لأياكس أمستردام، تعجبه من خطط محاولة إكمال الدوري الهولندي وقارن الاتحاد المحلي بما فعله الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ودونالد ترمب الرئيس الأميركي.وجاء رد فعله الغاضب بعد بيان الاتحاد الهولندي الذي قال فيه، إنه سيسير على خطى «يويفا» بمحاولة إكمال الموسم المتوقف بسبب تفشي فيروس كورونا بحلول الثالث من أغسطس (آب). وقال أوفرمارس لصحيفة «دي تيلغراف» اليومية الهولندية أمس «لماذا يعتمد الأمر على الأموال وليس صحة الأشخاص في هذا الوقت؟ كنت أتمنى أن يتخذ الاتحاد الهولندي قراراً مستقلاً، لكنه يختبئ خلف (يويفا)».

وكان الاتحاد الهولندي ضمن 55 اتحاداً في أوروبا ناقشوا الخطوات المحتملة القادمة للعبة في القارة بعد التأثير القوي لوباء فيروس كورونا.وأصدر الاتحاد بياناً، قال فيه، إنه سيتبع رغبة «يويفا» في محاولة إكمال الموسم حتى لو يعني ذلك استئناف البطولات في منتصف يونيو والانتهاء في أغسطس. وقال أوفرمارس «أجد صعوبة في تفهم ذلك. نحن في هولندا لا نعتمد على إيرادات حقوق البث التلفزيوني مثل إسبانيا، وإنجلترا، وإيطاليا، وألمانيا». وأضاف لاعب برشلونة وآرسنال السابق «أعتقد أنهم تحت ضغط كبير من (يويفا) بمواصلة اللعب بأي ثمن».وأشار أوفرمارس إلى أنه يجب إعلان انتهاء موسم الدرجة الأولى. وأوضح «الدوري مات، الحياة أهم كثيراً». وتوقف الدوري الهولندي الشهر الماضي مع تصدر أياكس حامل اللقب المسابقة متقدماً بفارق الأهداف على ألكمار قبل تسع جولات من النهاية.

وقد يهمك ايضا:

رابطة الدوري البلجيكي توصي بإلغاء الموسم وتهدي اللقب لكلوب بروج

أملاح يسجل هدفه السادس في الدوري البلجيكي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرابطة البلجيكية توصي بإلغاء الدوري وتتويج بروج بطلاً الرابطة البلجيكية توصي بإلغاء الدوري وتتويج بروج بطلاً



GMT 18:32 2022 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن راشد يؤكد أن المستحيل ليس مغربياً

GMT 22:31 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

أشرف حكيمي يلامس المجد على أرض مصر

GMT 16:33 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

هاري لم يتعرض للكسر وتنتظره مواجهة أخرى مع ريكو

GMT 01:41 2013 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

فيلانوفا يقرر مصير فابريغاس مع "الكتالوني"

GMT 10:48 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

موجوروزا تعرب عن سعادتها بعد حصد لقب مونتيري
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib