تشيلسي يُصرّ على مواصلة انتصاراته أمام توتنهام في البريمييرليغ
آخر تحديث GMT 02:30:06
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 02:30:06
المغرب الرياضي  -

1254

الفرق الكبرى تُؤازر "الديوك" لتقليص فارق صدارة فريق "البلوز"

تشيلسي يُصرّ على مواصلة انتصاراته أمام توتنهام في البريمييرليغ

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - تشيلسي يُصرّ على مواصلة انتصاراته أمام توتنهام في البريمييرليغ

تشيلسي يُصرّ على مواصلة انتصاراته
لندن - سليم كرم

لن تكون مؤازرة توتنهام هوتسبر محصورة بمشجعيه عندما يستضيف تشيلسي المتصدر اليوم الأربعاء في ختام المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي، بل سيحظى بمساندة "نادرة" من مشجعي مطارديه ليفربول وأرسنال وقطبي مانشستر، سيتي ويونايتد. وبغض النظر عن النتيجة التي سيحققها في ملعب "وايت هارت لاين"، سيخرج تشيلسي من المباراة محافظا على الصدارة، نظرا لفارق النقاط الست الذي يفصله عن وصيفه ليفربول.

إلا أن فريق المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي سيسعى جاهدا لكي يحقق فوزه الأول في معقل توتنهام ومدربه الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو، منذ 20 تشرين الأول/أكتوبر 2012، وذلك لتحطيم الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد (13)، ومعادلة الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في الدوري (14). ويحمل الرقمان حاليا أرسنال اللندني الذي حقق العدد الأكبر من الانتصارات في موسم واحد (13 في موسم 2001-2002)، والانتصارات في الدوري (أضافوا فوزا في مستهل 2002-2003).

وسيكون مشجعو الأخير أكثر الداعمين لتوتنهام في خطوة نادرة نظرا للخصومة بين الجارين اللندنيين، ليس لأن فريقهم يريد تقليص فارق النقاط الـ12 الذي يفصلهم عن الـ"بلوز" وحسب، بل لانهم يتمنون احتفاظ "المدفعجية" برقمهم للانتصارات المتتالية في موسم واحد. وكان تشيلسي عادل رقم جاره اللدود السبت بفوزه الثالث عشر على التوالي وجاء على حساب ستوك سيتي 4-2. وتعود الخسارة الأخيرة لتشيلسي في الدوري أمام أرسنال بالذات (صفر-3) في 24 ايلول/سبتمبر، قبل أن يبدأ بعدها مسلسل انتصاراته.

وتوقّع بوكيتينو بعد الفوز الكبير على واتفورد (4-1) الأحد، أن يقف مدربو وجماهير الفرق المنافسة خلف توتنهام عندما يستضيف تشيلسي، في المرحلة 20 التي تفتتح بست مباريات الإثنين. ورأى الارجنتيني أنه "من المهم للدوري الممتاز ولنا أن نحاول الفوز وإيقافهم وتقليص الفارق، لأن التحدي بالنسبة إلينا هو محاولة التربع على الصدارة"، وكان الوضع معاكسا الموسم الماضي لأن كل الفرق الكبيرة أرادت سقوط توتنهام أمام تشيلسي لفتح الباب أمام تتويج ليستر سيتي بلقبه الأول وحرمان "سيبرز" معانقة اللقب للمرة الأولى منذ 1960-1961.

وحصلت هذه الفرق على مبتغاها لأن تشيلسي أجبر توتنهام على الاكتفاء بالتعادل 2-2 في المرحلة السادسة والثلاثين، ما فتح الباب أمام ليستر لإحراز اللقب. واعتبر بوكيتينو أن شعور فريقه "مشابه ربما إلى الشعور الذي خالج ليستر الموسم الماضي حين كانت كل الفرق معه وضدنا. ربما راودهم الموسم الماضي نفس الشعور الذي يخالجنا".

وأقرّ بوكيتينو الذي يعول على تألق الثنائي هاري كاين وديلي ألي مسجلي الأهداف الأربعة الأحد، بأن المباراة ستكون صعبة أمام لاعبي كونتي، قائلا "تعلمون أن تشيلسي سيدخل (المباراة) في وضع ممتاز، إلا أن الوضع ينطبق علينا أيضا بعد مبارياتنا الأخيرة". وحقّق توتنهام الأحد فوزه الرابع تواليا، ويتخلّف بفارق عشر نقاط عن تشيلسي، بينما يتقدم المتصدر على ليفربول الثاني الذي يحل الإثنين ضيفا على سندرلاند، بفارق 6 نقاط، وعلى أرسنال الثالث بفارق تسع.

وأصبح توتنهام رابعا بفارق الأهداف امام مانشستر سيتي الذي تراجع إلى المركز الخامس بعد خسارة السبت أمام ليفربول (صفر-1). ويأمل فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا التعويض عندما يستضيف برنلي مساء الإثنين، ما سيسمح له بالتقدم مؤقتا على أرسنال الذي يحل الثلاثاء ضيفا على بورنموث. وتبدو أهداف مانشستر يونايتد محصورة بالحصول على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك لأن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يحل الإثنين ضيفا على وست هام يونايتد، يقبع في المركز السادس بفارق 13 نقطة عن تشيلسي، فيما يتخلّف بفارق 3 نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى أبرز مسابقة قارية.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشيلسي يُصرّ على مواصلة انتصاراته أمام توتنهام في البريمييرليغ تشيلسي يُصرّ على مواصلة انتصاراته أمام توتنهام في البريمييرليغ



GMT 15:31 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

المدرب عاصم حماد يرفع الحمل البدني للاعبي يد الأهلي

GMT 18:28 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

طارق محروس يتولى تدريب فريق أهلي جدة لكرة اليد
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib