الهولندي إريك تن هاغ يحذّر لاعبيه من أي تكاسل خلال مواجهة وستهام
آخر تحديث GMT 03:14:55
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:14:55
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1254

الهولندي إريك تن هاغ يحذّر لاعبيه من أي تكاسل خلال مواجهة وستهام

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الهولندي إريك تن هاغ يحذّر لاعبيه من أي تكاسل خلال مواجهة وستهام

المدرب الهولندي إريك تن هاغ
لندن - المغرب الرياضي

حذر الهولندي إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد لاعبيه من أي تكاسل، خلال مواجهة وستهام اليوم في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي، وضرورة طي صفحة الاحتفال بالتتويج بلقب كأس الرابطة يوم الأحد.ووجه تن هاغ تحذيراً للاعبيه من «التكاسل»، إذا أرادوا أن يحققوا مزيداً من الألقاب ومواصلة التطور، وقال: «قلت للاعبين: حسناً، لتكونوا سعداء لمدة 24 ساعة، ولكن ابقوا غير راضين؛ لأن الرضا هو الذي يؤدي إلى الكسل، وعندما تصبح كسولاً لا تفوز بمباريات أخرى، ولا يمكنك وقتها أن تفوز بالألقاب. إذا كان اللقب يمنح الفريق شيئاً للبناء عليه، فيجب أن نستثمر ذلك. الأمر يستحق المعاناة والتضحية، وأن نعرف أنه يتعين علينا أن نقدم كل ما لدينا كل يوم للاحتفال».

وأضاف: «بالطبع التتويج يظهر شيئاً ما، أنك تسير في طريق صحيح. هذه كأس واحدة وما زلنا ننافس على 3 جبهات. يجب أن يكون هذا ملهماً، يجب أن يكون الحافز للمضي قدماً، للمواصلة في الطريق نفسه والتطور».ويمر يونايتد بفترة مميزة، إذ قبل تتويجه الأحد؛ بلغ ثمن نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» على حساب برشلونة متصدر الدوري الإسباني، بفوزه عليه 2-1 في إياب الملحق المؤهل على ملعب «أولد ترافورد» بعد تعادلهما 2-2 في «كامب نو».

ويعوّل أيضاً أمام وستهام على فورمته المذهلة على أرضه هذا الموسم، إذ لم يخسر في آخر 18 مباراة في جميع المسابقات، بالإضافة إلى تألق مهاجمه ماركوس راشفورد الذي سجل 17 هدفاً في جميع المسابقات منذ نهاية كأس العالم، وهو الأعلى بين اللاعبين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.وعاد لاعبو يونايتد إلى التمارين بعد ساعات معدودة من التتويج بلقبهم الأول منذ 6 أعوام، استعداداً للقاء وستهام. وعلق المدافع لوك شو على ذلك قائلاً: «الفريق تبنى فلسفة (لا وقت للعطلة)» من أجل محاولة إضافة لقب جديد هذا الموسم.

ولعب شو دوراً مؤثراً، الأحد، في الفوز على نيوكاسل في «ويمبلي»، إذ كان صاحب الركلة الحرة المتقنة التي جاء منها الهدف الأول، برأسية البرازيلي كاسيميرو، قبل أن يضيف ماركوس راشفورد الثاني.ويدرك لاعبو يونايتد أنهم مقبلون على أيام ستشهد عدة لقاءات صعبة، فبعد مباراة وستهام في «أولد ترافورد» سيتوجهون إلى ملعب الغريم ليفربول، الأحد، لاستئناف مشوارهم الواعد أيضاً في الدوري الممتاز الذي يحتل فيه «الشياطين الحمر» المركز الثالث بفارق 8 نقاط عن آرسنال المتصدر، و6 عن جارهم مانشستر سيتي الثاني الذي خاض مباراة أكثر منهم. وبعد ذلك مواجهة ريال بيتيس الإسباني في ذهاب ثمن نهائي المسابقة القارية.

وبعدما أنهى يونايتد أطول فترة صيام عن الألقاب منذ 40 عاماً، أفاد شو بأن اللاعبين سعداء باختبار هذه الفترة المزدحمة من المباريات؛ لأنهم يستمتعون بهذا النجاح الذي طال انتظاره، وأضاف: «من المؤكد أن مباراة وستهام ستكون كبيرة. إنها مسابقة نتطلع للفوز بها. أعتقد أننا موجودون في التمارين لهذا السبب. لا أيام عطلة. نحب جميعاً العمل مع المدرب، ونؤمن بما يريده منا. نحن نستمتع حقاً بالكرة التي نلعبها الآن، على أمل أن يستمر ذلك».في المقابل، سيفتقد وستهام حارسه الأساسي أوكاش فابيانسكي لفترة طويلة، بعدما تعرض لكسر في عظام الوجه خلال فوز فريقه على نوتنغهام فورست في الدوري، السبت.

وقال ديفيد مويز مدرب وستهام، خلال المؤتمر الصحافي أمس، على هامش مواجهة يونايتد: «لقد تعرض فابيانسكي لكسر في عظام الوجه وتجويف العين. نحن لا نعرف تماماً ما إذا كان سيخضع لجراحة أم سيلتئم بشكل طبيعي، ولا نعرف الفترة الزمنية التي سيغيب فيها عن الفريق».

قد يهمك ايضاً

أرسنال يحجز مقعده في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

أرسنال يخشى مفاجآت كأس الاتحاد الإنجليزي أمام أكسفورد الليلة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهولندي إريك تن هاغ يحذّر لاعبيه من أي تكاسل خلال مواجهة وستهام الهولندي إريك تن هاغ يحذّر لاعبيه من أي تكاسل خلال مواجهة وستهام



GMT 16:35 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

أسود اليد يبحثون عن الصدارة في مباراة الجزائر

GMT 10:23 2015 الخميس ,09 إبريل / نيسان

المغربي محسن ياجور أفضل لاعب لهذا الأسبوع
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib