ريال مدريد الإسباني يدافع عن نجمه كريستيانو رونالدو ويصفه بـالمثالي
آخر تحديث GMT 03:41:24
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:41:24
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1254

بعد تسريبات "فوتبول ليكس" واتهامه بالتهرب الضريبي

"ريال مدريد" الإسباني يدافع عن نجمه كريستيانو رونالدو ويصفه بـ"المثالي"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  -

كريستيانو رونالدو لاعب "ريال مدريد"
مدريد - لينا العاصي

دافع نادي ريال مدريد الإسباني عن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مؤكدًا أن سلوكه "مثالي"، وذلك ردًا على تسريبات صحافية، عُرفت باسم "فوتبول ليكس"، اتهمت "رونالدو: بالتهرب من دفع الضرائب. وقال "النادي الملكي"، في بيان له، الثلاثاء: "يطالب ريال مدريد بالاحترام الأقصى للاعب مثل كريستيانو رونالدو، الذي تميز بسلوكه المثالي، خلال الفترة التي أمضاها مع نادينا".

ونشرت هذه الوثائق صحف أوروبية، أبرزها "در شبيغل" الألمانية، والتي تتهم "رونالدو"، والكثير من الأسماء في عالم كرة القدم، بالتهرب الضريبي. وأخذت الاتهامات منحى رسميًا، بعدما اعلنت وزارة الخزانة الإسبانية، الأسبوع الماضي، أنها ستقوم بعمليات تفتيش، في الوقت المناسب، لتوضيح الحالة الضريبية لـ"رونالدو"، الذي اتهمته الوثائق المسربة باخفاء 150 مليون يورو، في "الملاذات الضريبية"، من خلال شركات "أوف شور تمر"، في سويسر،ا والجزر العذراء البريطانية.

ووفق الوثائق، دفع رونالدو 5.6 مليون يورو، أي ما يوازي 4 % فقط من 149.5 مليون يورو، من عائدات الرعاية، هربها إلى "ملاذات ضريبية"، في الأعوام السبعة الماضية. ونفى "رونالدو" بشدة الاتهامات الموجهة إليه، من خلال بيان أصدرته وكالة "جيستيفوت"، التي تمثله، ويملكها مدير أعماله، جورجي منديش.

وقال البيان: "لطالما تصرف كريستيانو رونالدو بحسن نية، في ما يخص هذه المسألة، وهذا الامر يتضح، بشكل لا يدعو للشك، من واقع أنه لم يدخل يومًا في أي صراع مع سلطات الضرائب، في أي من البلدان التي عاش فيها"، في إشارة إلى البرتغال وإنجلترا.

ونشر البيان إقرارًا صادرًا عن وكالة الضرائب الإسبانية، يؤكد أن "رونالدو" دائمًا ما يحترم التزاماته الضريبية. ويأتي اتهام "رونالدو" بالتهرب الضريبي في وقت يعد فيه نجم ريال مدريد المرشح الأوفر حظًا لنيل جائزة "الكرة الذهبية"، لأفضل لاعب في العالم، بعدما قاد ناديه للقبه الـ11 في دوري أبطال أوروبا، وقاد منتخب بلاده إلى أول ألقابه، بتتويجه بكأس أوروبا، على حساب فرنسا، المضيفة.

ويذكر أن "رونالدو" ليس اللاعب الوحيد المتهم بالتهرب الضريبي من ريال مدريد، حيث وجهت صحيفة "إل موندو" الإسبانية أصابع الاتهام إلى مواطنيه فابيو كوينتراو، وبيبي، وهما أيضًا من موكلي "منديش"، بأنهما باعا حقوق صورهما إلى شركات "فيرجن أيلندز" البريطانية، و"بنما".

وتحدثت التقارير عن أن "بيبي" حصد 3.7 مليون يورو عن حقوق صوره، منذ أن حل في ريال مدريد، عام 2007، فيما كان نصيب "كوينتراو" 3.5 مليون يورو، منذ 2011. ونفى "بيبي" هذا الاتهام، مؤكدًا أنه دفع ما يتوجب عليه من ضرائب.

واتهمت "إل موندو" الكرواتي لوكا مودريتش بتهريب عائداته من حقوق الصور إلى شركة مسجلة في لوكسمبورغ. ومن أبرز الأسماء المشمولة في "فوتبول ليكس" مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي يمثله "منديش" هو الآخر.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد الإسباني يدافع عن نجمه كريستيانو رونالدو ويصفه بـالمثالي ريال مدريد الإسباني يدافع عن نجمه كريستيانو رونالدو ويصفه بـالمثالي



GMT 20:53 2013 الجمعة ,01 شباط / فبراير

تخفيف عقوبة مفيلا ليشارك في مونديال 2014

GMT 14:56 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

راحة 48 ساعة للاعبي سلة الأهلي بعد الفوز علي سبورتنج
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib