ريال مدريد يخرج من كأس إسبانيا بعد الهزيمة على يدّ سلتا فيغو
آخر تحديث GMT 00:56:12
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 00:56:12
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1254

كان المدرب زيدان يحلم بالتتويج بثلاثية تاريخية للمرة الأولى

ريال مدريد يخرج من كأس إسبانيا بعد الهزيمة على يدّ سلتا فيغو

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - ريال مدريد يخرج من كأس إسبانيا بعد الهزيمة على يدّ سلتا فيغو

الفرنسي زين الدين زيدان
مدريد - لينا العاصي

تبدّدت آمال الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، في التتويج بالثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال الأوروبي)، بعد أن ودّع أمس، الأربعاء، بطولة كأس الملك على يد سلتا فيغو. وخرج الملكي من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا بعد أن خسر في مباراة الذهاب على أرضه أمام سلتا فيغو 1-2، بينما انتهى لقاء أمس بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وكان ريال زيدان يمضي بسلاسة في طريقه ببطولة الكأس إلى أن اصطدم بسلتا فيغو، الذي يدربه إدواردو بيريزو. وقبل أن يلعب أمام سلتا فيغو كان الريال يحقِّق الفوز بشكل جيد في البطولات التي ينافس فيها، ومثّل لقاء أمس أول خروج للريال من دور إقصائي منذ أن تولى زيدان تدريبه. فكان أول دور إقصائي للمدرب الفرنسي مع الريال في فبراير/ شباط الماضي أمام روما في دور الـ16 من دوري الأبطال، وفاز الفريق في الذهاب بهدفين دون رد حملا توقيع كريستيانو رونالدو وخيسي رودريغز، وفي الإياب حقق الملكي الفوز بالنتيجة نفسها.

وفي ربع نهائي البطولة نفسها خسر ريال مدريد أمام فولفسبورغ الألماني في الذهاب بهدفين دون رد بعد أن كان خسر أمام أتلتيكو في الليغا، ولكنه حقق انتفاضة في لقاء الإياب وفاز بثلاثية بيضاء سجلها كريستيانو ليقوده نحو نصف نهائي البطولة. وفي الدور قبل النهائي اصطدم الميرينجي بمانشستر سيتي الإنجليزي حيث انتهى وقتها لقاء الذهاب بالتعادل السلبي، ثم حالف الفريق الإسباني الحظ في الإياب ليفوز بهدف سجله فرناندو في مرماه، ليتأهل إلى نهائي البطولة ويتوج بلقبها للمرة الحادية عشر في تاريخه من بوابة ركلات الترجيح أمام الروخيبلانكوس.

أما الأدوار الإقصائية لبطولة كأس ملك إسبانيا هذا الموسم، فشهدت تغلب الملكي على كولتورال ليونيسا بسبعة أهداف لواحد في ذهاب دور الـ32 و6-1 في الإياب، وفي دور الـ16 تغلب على إشبيلية بثلاثية بيضاء ذهابا ثم تعادلا في الإياب 3-3. ونجح سلتا فيغو في أن ينهي نجاح زيدان في تخطي الأدوار الإقصائية، كما أنه قضى على آماله في التتويج بالثلاثية مع ريال مدريد، الذي حقق أرقاما قياسيا في الفوز بالبطولات (كالتتويج بالتشامبيونز ليغ 11 مرة) ولكنه لم يحصد الثلاثية مطلقا في السابق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد يخرج من كأس إسبانيا بعد الهزيمة على يدّ سلتا فيغو ريال مدريد يخرج من كأس إسبانيا بعد الهزيمة على يدّ سلتا فيغو



GMT 19:30 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

تحديد خصم بدر هاري القادم

GMT 15:39 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

ألونسو يترقب مزيدًا من العقوبات في أذربيجان الكبرى

GMT 13:49 2015 الأحد ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

روزبرغ ينطلق من المركز الأول فى سباق "فورمولا1- البرازيلي"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib