كلوب أميركا يفوز على تشونبوك في مونديال الأندية
آخر تحديث GMT 03:42:34
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:42:34
المغرب الرياضي  -

1254

ضمن منافسات البطولة المقامة في اليابان

"كلوب أميركا" يفوز على "تشونبوك" في مونديال الأندية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  -

المهاجم الأرجنتيني سيلفيو روميرو
لندن - سليم كرم

سجل المهاجم الأرجنتيني سيلفيو روميرو هدفين، ليقود فريقه كلوب أميركا المكسيكي إلى قلب تأخره أمام تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بهدف نظيف، في الشوط الأول، إلى فوز ثمين بنتيجة (2-1)، في الدور الثاني من البطولة المقامة حاليًا في اليابان.

وكرر كلوب أميركا ما فعله قبل 10 سنوات، عندما أطاح بالفريق الكوري نفسه، وتأهل على حسابه إلى المربع الذهبي للبطولة. ويلتقي كلوب أميركا، بطل اتحاد "كونكاكاف" (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، الخميس المقبل، بريال مدريد الإسباني، بطل أوروبا.

وأنهى تشونبوك، الفائز بلقب دوري أبطال آسيا، الشوط الأول لصالحه بهدف سجله كيم بوكوينغ في الدقيقة 23. وفي الشوط الثاني رد أميركا المكسيكي بقوة، وسجل "روميرو" هدفين، في الدقيقتين 58 و74، ليقود الفريق إلى الفوز الثمين الذي أطاح ببطل آسيا من البطولة. 

ويخوض تشونبوك، الأربعاء، مباراة تحديد المركز الخامس، والتي يلتقي فيها مع الخاسر من المباراة الآخرى في الدور الثاني للبطولة، والتي تقام الأحد، بين كاشيما أنتلرز بطل الدوري الياباني، وصن داونز بطل أفريقيا.

وسار الأداء في الشوط الأول على وتيرة واحدة، حيث الأداء الجماعي والخططي من قبل الفريق الكوري، الذي بدا أكثر التزامُا بخطة المدرب، وتنفيذًا للتعليمات بالشقين الهجومي والدفاعي، فيما جاء أداء الفريق المكسيكي معتمدًا على الإمكانيات الفردية الفنية للاعبيه، أكثر من الأداء الجماعي. وظهر منذ البداية نجاح الفريق الكوري في تشكيل كثافة دفاعية أمام وداخل منطقة الجزاء، خلال هجمات الفريق المكسيكي.

وسجل تشونبوك هدف التقدم في الدقيقة 23، بعد عدة تمريرات ناجحة، لتصل الكرة إلى منطقة جزاء الفريق المكسيكي دون أي مضايقة من الدفاع. وجاء الهدف إثر تمريرة رائعة لعبها وون جاي بارك من الناحية اليسرى، وقابلها كيم بوكيونغ المتحفز، والخالي من الرقابة في وسط منطقة الجزاء، بتسديدة مباشرة بقدمه اليسرى، لتسكن الكرة المرمى على يسار الحارس.

وحاول الفريق المكسيكي الرد، وسنحت له العديد من الفرص، لكن اللاعبون تسابقوا في إهدارها، كما تعاطف القائم مع الفريق الكوري في الدقيقة 31، وتصدى لتسديدة رائعة أطلقها "روميرو" من خارج حدود منطقة الجزاء. ولم يتغير الأداء في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، حيث واصل الفريق الكوري الاعتماد على الأداء الجماعي والكثافة العددية في وسط الملعب، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشونبوك (1-0).

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى الفريق المكسيكي تغييرين دفعة واحدة، بنزول مايكل أرويو وخوسيه دانيال جيريرو، بدلاً من إديسون ألفاريز وأوسفالدو مارتينيز، على الترتيب، ولكن أداء الفريقين لم يتغير كثيرًا، حيث واصل الفريق المكسيكي الاعتماد على الصبغة الفردية، وواصل تشونبوك الاعتماد على الأداء الجماعي والكثافة العددية.

ورغم هذا، استغل الفريق المكسيكي إحدى الهجمات، وسجل هدف التعادل في الدقيقة 58، بضربة رأس رائعة من نجم الهجوم سيلفيو روميرو. وأجرى تشونبوك تغييرًا تنشيطيًا في الدقيقة 66، بنزول ليوناردو بديلاً للاعب جونك هيوك.

ورغم المحاولات الهجومية المتتالية من تشونبوك، ظهر التحسن في أداء الدفاع المكسيكي عما كان عليه في الشوط الأول. وأجرى ريكاردو لافولبي، المدير الفني للفريق المكسيكي التغيير الثالث في الدقيقة 70، بنزول فينتورا ألفارادو بدلاً من داروين كينتيرو.

ولعب البديل "أرويو" ركنية حاول الدفاع الكوري تشتيتها، لكنها وصلت إلى "روميرو" الخالي من الرقابة داخل حدود منطقة الجزاء، ليسددها مباشرة في اتجاه المرمى لتسكن الشباك.

وعاند الحظ "بوكوينغ" في الدقيقة 89، حيث سدد كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء، ولكنها ذهبت خارج الزاوية العليا اليمنى للمرمى المكسيكي مباشرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلوب أميركا يفوز على تشونبوك في مونديال الأندية كلوب أميركا يفوز على تشونبوك في مونديال الأندية



GMT 01:15 2014 الخميس ,04 أيلول / سبتمبر

نسعى للفوز في المباريات المقبلة للتتويج باللقب

GMT 13:20 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

الفريق السويسري يحافظ على لقب كأس الأمم للقفز على الحواجز

GMT 00:50 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

راض عن أداء "الوداد" وهدفنا درع الدوري

GMT 22:37 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

فيوري يتلقى عرضا لمواجهة مايك تايسون

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

المغربي أمروغ خارج بطولة العالم للملاكمة

GMT 04:45 2012 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

كريستيانو يصاب بالتواء في الكتف
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib