لويس فيغو يؤكد تقليله من أهمية وتأثير تاريخ مواجهة البرتغال أمام فرنسا
آخر تحديث GMT 03:42:34
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:42:34
المغرب الرياضي  -

1254

في نهائي بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2016"

لويس فيغو يؤكد تقليله من أهمية وتأثير تاريخ مواجهة البرتغال أمام فرنسا

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - لويس فيغو يؤكد تقليله من أهمية وتأثير تاريخ مواجهة البرتغال أمام فرنسا

قائد منتخب البرتغال السابق لويس فيغو
باريس - محمد حسن

كشف لاعب  كرة القدم السابق لويس فيغو، وقائد أخر منتخب البرتغال الذي خاض نهائي كأس أمم أوروبا، في نسخة عام 2004 في اليورو، أنه يقلل من أهمية وتأثير التاريخ السلبي للبرتغاليين أمام فرنسا، معتبرًا أن عالم كرة القدم لا توجد فيه "وحوش سوداء"، وقال فيغو في مقال رأي نشر،  السبت، في مجلة "إكسبريسو" البرتغالية: "لقد لعبت مئات المباريات ولم أواجه في أي منها التاريخ أو وحشًا أسودًا".

وأوضح لاعب برشلونة وريال مدريد السابق أنه واجه فرنسا في نصف نهائي كأس أمم أوروبا عام 2000 حين منيت البرتغال بالهزيمة (2-1)، وفي نصف نهائي مونديال 2006 حيث تعرضت بلاده للهزيمة كذلك 1-0، مضيفًا: "لقد كانت مباراتين متوازنتين وكثيفتين وانتهتا بالسقوط"، كما تعرض منتخب "الدروع الخمسة" لهزيمة في مباراة أخرى أمام "الديوك" الفرنسيين في نصف نهائي بطولة أمم أوروبا لعام 1984 بنتيجة 3-2، والكفة أيضا راجحة لصالح الفرنسيين في الوديات، ففي إجمالي 21 مباراة ودية فازت البرتغال خمس مرات وحققت تعادلًا واحدًا وهزمت 15 مرة أمام فرنسا.

ويعد أحد لاعبي "الجيل الذهبي" لكرة القدم البرتغالية  فيغو هو وكل من روي كوستا وباولو سوزا وغواو فييرا بينو وآخرين، وكان على أعتاب التتويج بكأس أمم أوروبا عام 2004 الذي نظمته البرتغال، إلا ان هدفًا لأنغيلوس خاريستياس في الدقيقة 57 من مباراة النهائي حال دون تتويج البرتغال في البطولة وأهدى اللقب لمنتخب اليونان (1-0).

واعترف لويس فيغو، 43 عامًا أن المنتخب البرتغالي الحالي تحت قيادة المدرب لم يعجبه في البداية، قائلا: "في الحقيقة العلاقة بين هذا المنتخب والجمهور، لم تكن حبًا من النظرة الأولى، الأمر لا يستحق إخفاءه، ولكن الجهد والجدية والكفاءة والقدوة التي قدموها أقنعت في النهاية البرتغاليين".
وأشاد اللاعب الدولي الشهير السابق بالمدرب فرناندو سانتوس كثيرًا، مؤكدًا إعجابه بالعمل الذي يقدمه الفريق ككل، وعن نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2016" المقرر غدًا بين البرتغال والدولة المضيفة، فرنسا، أكد فيغو أنه يكون "من أصعب المباريات في تاريخ المنتخب، ولكنني واثق في قدرتنا على الفوز".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لويس فيغو يؤكد تقليله من أهمية وتأثير تاريخ مواجهة البرتغال أمام فرنسا لويس فيغو يؤكد تقليله من أهمية وتأثير تاريخ مواجهة البرتغال أمام فرنسا



GMT 14:33 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

تيفيز يدعو لاعبي "بوكا جونيورز" إلى الابتعاد عن التفكير

GMT 19:52 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

يعيش يشبه طريقة أسلوب لعبه بأسلوب زين الدين زيدان
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib