نادي ريال مدريد يودع كأس الملك بتعادل مثير أمام سيلتا فيغو
آخر تحديث GMT 17:28:25
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 17:28:25
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1254

ضمن منافسات إياب دور الثمانية على ملعب "بالايدوس"

نادي "ريال مدريد" يودع كأس الملك بتعادل مثير أمام "سيلتا فيغو"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - نادي

اللاعب كريستيانو رونالدو من مباراة ريال مدريد وسيلتا فيغو
مدريد - لينا العاصي

ودع "ريال مدريد" مسابقة كأس ملك إسبانيا بعد تعادل مثير خارج أرضه أمام سيلتا فيغو بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعت الفريقين، الأربعاء، على ملعب "بالايدوس" في إياب دور الثمانية.

وسجل هدفي سيلتا فيغو دانيلو بالخطأ في مرماه ودانييل واس في الدقيقتين 44 و85، بينما سجل ثنائية الملكي كل كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 62 و90، ليخرج من مسابقة الكأس، لسابق خسارته على أرضه 1-2 في مباراة الذهاب. وواجه زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد ظروف صعبة، اضطرته لإجراء تعديلات عديدة على التشكيلة الأساسية لتعويض الغيابات العديدة بسبب الإصابة، وهو أجبره أيضًا على تغيير خطة اللعب إلى 4/4/2، وتغيير مركز بعض اللاعبين.

ولعب كاسيميرو قلب دفاع بجوار سيرغيو راموس، والظهيرين دانيلو وناتشو، وفي الوسط توني كروس وكوفاسيتش مع الجناحين أسينسيو وإيسكو خلف رأسي الحربة بنزيما وكريستيانو رونالدو، أما إدواردو بيريزو مدرب سيلتا فيجو لجأ لخطة 4-2-3-1، بإغلاق المساحات والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وحاصر الملكي منافسه منذ البداية سعيًا لتسجيل هدف مبكر، وضغط بكل خطوطه، وهدد مرمى سيرجيو ألفاريس حارس سيلتا فيغو أكثر من مرة عبر تسديدة إيسكو وضربة رأس لرونالدو، وفرصة أخرى مزدوجة ضاعت بغرابة من النجم البرتغالي برأسية ارتطمت في القائم، لترتد له، مسددًا الكرة في القائم الأيسر.

والتنظيم الدفاعي الجيد لأصحاب الأرض، بعثر خطط زيدان في الاختراق من العمق، وأجبره على الانطلاقات على الأطراف ولعب كرات عرضية غير مؤثرة، أما سيلتا فيغو، شكل مهاجموه جون جوديتي وإياجو أسباس إزعاجًا كبيرًا لدفاع الملكي في الهجمات المرتدة. وإلا أن أسباس أضاع فرصة خطيرة من انفراد تام، وفشل تعثر مدافعي الريال في تشتيت الكرة، كما أنقذ كيكو كاسيا مرماه من هدف مؤكد، بالتصدي لتسديدة قوية لجوديتي، إضافة إلى محاولتين لنيمانيا رادوي.

ووسط كم هائل من الفرص الضائعة، ابتسم الحظ للفريق السماوي، حيث انفرد جوديتي بالمرمى، مسددًا الكرة في جسد كاسيا، لترتد في شباك ريال مدريد بأقدام دانيلو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، هاجم ريال مدريد بكل خطوطه دون يأس، وشكل خطورة كبيرة من الركلات الثابتة بتسديدة ماكرة لتوني كروس، وأخرى لعبها عرضية، أضاع سيرغيو راموس بغرابة، وبينهما سدد كريستيانو رونالدو كرة قوية في الزاوية اليمنى مسجلاً هدف التعادل، وكاد أن يسجل مجددًا بنفس السيناريو إلا أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وواصل زيزو المغامرة، وأجرى تبديلين لتنشيط الصفوف بإشراك لوكاس فاسكيز وألفارو موراتا وماريانو ميخيا مكان أسينسيو، أملا في التقدم بهدف ثان، إلا أن أسباس كان مصدر إزعاج كبير في الهجمات المرتدة، مستغلا المساحات الواسعة في دفاع الملكي.

ووسط سيطرة ومحاولات هجومية عديدة لدانيلو ورنالدو وموراتا، وجد دانييل واس نفسه بدون رقابة على حدود منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية في الشباك مسجلاً الهدف الثاني قبل النهاية بخمس دقائق، إلا أن الملكي لم يفقد الأمل، حيث سجل فاسكيز هدف التعادل بضربة رأس ليشعل أجواء المباراة في الوقت بدل الضائع الذي امتد 4 دقائق، أضاعه مدرب سيلتا فيغو بتبديل أخير بإشراك أندرو فونتاس مكان أسباس أحد نجوم اللقاء، بل أنقذ كيكو كاسيا هدفًا، مؤكدًا من ضربة رأس لثيو بونجوندا، لينتهي اللقاء بتعادل مثير وخروج العملاق المدريدي من الكأس.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نادي ريال مدريد يودع كأس الملك بتعادل مثير أمام سيلتا فيغو نادي ريال مدريد يودع كأس الملك بتعادل مثير أمام سيلتا فيغو



GMT 22:31 2017 الثلاثاء ,29 آب / أغسطس

الاتحاد المغربي ينهي أزمة الجيش مع اليوسفي

GMT 08:43 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

"الأهلي" في اختبار صعب أمام "بتروجت" السبت

GMT 22:32 2020 الإثنين ,10 شباط / فبراير

تقرير أزارو بين توهج حمد الله وإخفاق ياجور

GMT 13:49 2020 الإثنين ,06 كانون الثاني / يناير

سيرينا تتعاون مع فوزنياكي لأول مرة في زوجي التنس

GMT 12:07 2015 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

تنظيم الدورة الـ31 لأسبوع الفرس في الرباط
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib