تصريحات نارية لـجيرارد بيكيه ضد إدارة برشلونة قبل لقاء الريال
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -

1254

خرج مدافع البارسا عن صمته بعد فترة طويلة من الأزمات

تصريحات نارية لـ"جيرارد بيكيه" ضد إدارة برشلونة قبل لقاء الريال

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - تصريحات نارية لـ

نادي برشلونة الإسباني
الرباط _ المغرب اليوم

خرج جيرارد بيكيه مدافع برشلونة، عن صمته بعد فترة طويلة شهد خلالها النادي الكتالوني أزمات كبيرة، أبرزها رغبة أسطورته الأرجنتينية ليونيل ميسي بالرحيل في الصيف الماضي.
بيكيه تحدث في العديد من الأمور عبر تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية، وذلك قبل يوم على مواجهة برشلونة ضد ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني، والذي يقام مساء السبت على ملعب "كامب نو".
وتأتي تلك التصريحات أيضا بعد أيام قليلة على قيام صاحب الـ33 عاما، بتمديد عقده مع برشلونة حتى صيف 2024، بشرط جزائي 500 مليون يورو.
التصريحات الأبرز كانت عن رأيه في الأزمة التي عاشها برشلونة في الصيف الماضي، عندما طلب ميسي مغادرة النادي، قبل عام واحد على نهاية عقده، بسبب غضبه من سياسات إدارة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو.
يقول بيكيه: "لم يكن لدي تواصل كبير مع ميسي في تلك الأيام، كانت قضية شخصية للغاية، لكني أتذكر أنني أرسلت له رسالة محتواها أنه يطالبه بالانتظار حتى نهاية عقده في صيف 2021، وبعدها، ستأتي إدارة جديدة، ويمكن تغيير الأمور"، وتابع: "كيف يمكن أن يستيقظ أفضل لاعب في التاريخ يومًا ما ويرسل فاكسا يطلب فيه الرحيل، لأنه يشعر أن الإدارة لا تستمع له؟ إنه أمر مروع للغاية، عامة لقد طلبت من ميسي البقاء، حتى يواصل ملعب كامب نو التغني باسمه".
يذكر أن ميسي قرر البقاء في برشلونة، بعدما رفضت الإدارة رحيله إلا عن طريق دفع الشرط الجزائي في عقده البالغ 700 مليون يورو، وهو ما جعله يفضل الاستمرار حتى لا يدخل في نزاعات قضائية مع "البلوجرانا".

الإدارة
واصل بيكيه هجومه على الإدارة، ولكن هذه المرة، فيما يخص فضيحة قيامها بالتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، والتي كان هدفها انتقاد كبار لاعبي البارسا، وقال بيكيه: "من المشين أن ينفق النادي أموالًا تنتقدنا نحن اللاعبين، ما حدث غير مقبول، ولا أفهمه مطلقا".

غياب الرموز
وتطرق بيكيه لنقطة أخرى في تصريحاته النارية ضد إدارة بارتوميو، والمتعلقة بعدم تواجد كبار لاعبي النادي السابقين للعمل في مناصب إدارية وفنية ببرشلونة، ويرى بيكيه أن هذا الأمر، يعد سلبيا لصورة النادي، مطالبا بضرورة إحداث تغيير في هذا الجانب.
وأضاف: "يفاجئني أن أناس مثل بيب جوارديولا ، وتشافي وكارليس بويول أو فيكتور فالديس ليسوا في النادي، عليك الاحتفاظ بهذه الرموز دائمًا، فهم جزء من تاريخ برشلونة".

إقالة فالفيردي
وسئل بيكيه خلال الحوار عن رأيه في قرار إقالة إرنستو فالفيردي من تدريب الفريق في يناير/ كانون الثاني الماضي، عقب الخروج من نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.
المثير أن برشلونة تعاقد مع كيكي سيتين لخلافة فالفيردي، والذي فشل في مهمته، بل وتعرض النادي تحت قيادته لأكبر هزيمة في تاريخه بدوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني 2-8، وعن ذلك الأمر، يقول بيكيه: "لم يكن من الطبيعي بالنسبة لي أن يتم إقالة المدرب في منتصف الموسم، بينما كان الفريق في صدارة الدوري، وأيضا بعد نجاحه في قيادة البارسا للقبي دوري متتاليين".

إساءة استخدام السلطة
ورد بيكيه خلال الحوار على ما أشيع عن وجود سيطرة للاعبين الكبار على النادي وقراراته فيما يخص مستقبل المدربين واستقدام اللاعبين، حيث شدد المدافع المخضرم على أن ذلك الأمر يعد طبيعيا في ظل فشل الإدارة.
وقال بيكيه: "الرئيس يجب أن يكون أول من يقود اللاعبين ثم المدرب، عندما يتم كسر هذا التسلسل الهرمي، لا تسير الأمور على ما يرام"، وأتم: "إذا كان اللاعبون يتمتعون بالسلطة في مرحلة ما، فذلك لأن الآخرين أساءوا استخدامها، وتلك قاعدة معروفة".

قد يهمك ايضا

الأرجنتيني دييجو سيميوني يكشف الفرق بين ليونيل ميسي ومارادونا

زين الدين زيدان ينتقد جماهير نادي أتلتيكو مدريد بسبب دييجو سيميوني

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصريحات نارية لـجيرارد بيكيه ضد إدارة برشلونة قبل لقاء الريال تصريحات نارية لـجيرارد بيكيه ضد إدارة برشلونة قبل لقاء الريال



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib