ريال مدريد ودورتموند في المستوى الثاني وفرق ألمانيا تأمل طريقًا سهلًا لتفادي كبوة الموسم الماضي
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -

1254

سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الخميس وتوقع صدام الكبار

ريال مدريد ودورتموند في المستوى الثاني وفرق ألمانيا تأمل طريقًا سهلًا لتفادي كبوة الموسم الماضي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - ريال مدريد ودورتموند في المستوى الثاني وفرق ألمانيا تأمل طريقًا سهلًا لتفادي كبوة الموسم الماضي

كأس دوري أبطال أوروبا
موناكو - المغرب اليوم

تسحب ،الخميس ،في موناكو قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث يشكل قطبا العاصمة الإسبانية، ريال وأتليتكو، إضافة إلى بوروسيا دورتموند الألماني، الخطر الأكبر على أبطال الدوريات الست الأعلى تصنيفاً وحاملي لقب دوري الأبطال و«يوروبا ليغ».

ووضع الاتحاد القاري بطلي دوري الأبطال ليفربول و«يوروبا ليغ» تشيلسي الإنجليزيين في المستوى الأول، إلى جانب أبطال الدوريات المحلية الأعلى تصنيفاً: مانشستر سيتي (إنجلترا)، وبرشلونة (إسبانيا)، وبايرن ميونيخ (ألمانيا)، و يوفنتوس (إيطاليا)، وباريس سان جيرمان (فرنسا) وزينيت سان بطرسبورغ (روسيا).

وبما أن القرعة تجنب أندية من البلد ذاته لبعضها بعضاً (إضافة إلى الأندية الروسية والأوكرانية بسبب النزاع بين البلدين على شبه جزيرة القرم)، وبوجود أندية مثل العملاق ريال مدريد الذي توج باللقب لثلاثة مواسم متتالية قبل أن يتربع ليفربول الموسم الماضي على العرش، ومواطنه أتلتيكو وإنتر ميلان الإيطالي المتجدد ومواطنه نابولي وبوروسيا دورتموند وتوتنهام وصيف البطل، في المستويات التالية التي لم تحدد حتى الآن بانتظار نتائج المباريات الثلاث المقررة في إياب الدور الفاصل (مساء أمس)، هناك إمكانية لصدام محتمل بين فرق كبيرة في «مجموعة الموت».

اقرا أيضاً :

جيمس ميلنر يؤكّد أنّ مسقبله مع ليفربول ما يزال غامضًا

وقد يقع مانشستر سيتي ومدربه الإسباني جوسيب غوارديولا في المجموعة ذاتها مع ريال أو إنتر، أو أن يتواجه يوفنتوس مع توتنهام أو أتليتكو مدريد الذي التقاه بطل إيطاليا الموسم الماضي في ثمن النهائي وانتهى لقاء الذهاب بفوز نادي العاصمة 2 - صفر على أرضه، قبل أن يخسر إياباً بثلاثية نظيفة سجلها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وصنفت الأندية استناداً إلى مجموع النقاط التي جمعتها على مدار الأعوام الخمسة الماضية أو النقاط التي جمعتها الاتحاد المحلية.

وتنضم إلى الأندية الـ26 التي تأهلت مباشرة إلى دور المجموعات استناداً إلى معيار النقاط المطبق من قبل الاتحاد القاري، ستة أندية خاضت الأدوار التمهيدية وصولاً إلى الدور الفاصل الذي تأهل عنه دينامو زغرب الكرواتي، ورد ستار بلغراد الصربي وأولمبياكوس اليوناني.

وبلغ رد ستار بلغراد الفائز بكأس أوروبا سابقاً دور المجموعات عقب تعادله 1 - 1 على أرضه أمام يانغ بويز السويسري ومستفيداً من تطبيق قاعدة الأهداف المسجلة خارج الملعب، حيث تعادل ذهاباً على أرض خصمه 2 - 2. وانضم رد ستار إلى فريق دينامو زغرب بطل كرواتيا الذي تأهل بتعادله 1 - 1 مع روزنبورغ عقب فوزه 2 - صفر ذهاباً. فيما فاز أولمبياكوس 2-1 على كراسنودار الروسي بعد أن سبق وفاز ذهاباً أيضاً برباعية نظيفة.

وتتطلع الأندية الألمانية إلى أن يحالفها الحظ خلال القرعة حتى تتجنب تكرار السقوط الجماعي المبكر الذي عانت منه في الموسم الماضي.

وقال كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري الألماني: «أندية البوندسليغا يجب أن تبذل جهداً أكبر هذا العام». ولم يصل أي فريق ألماني إلى دور الثمانية في دوري الأبطال الأوروبي الموسم الماضي، حيث خرج بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وشالكه من دور الستة عشر على يد فرق ليفربول وتوتنهام ومانشستر سيتي الإنجليزية على الترتيب. أما فريق هوفنهايم ففشل في اجتياز فعاليات الدور الأول (دور المجموعات).

وقال رومينيغه: «يتعين علينا أن ننشط عضلاتنا مجدداً». وعندما تجرى القرعة اليوم، سيكون بايرن ودورتموند ممثلين للكرة الألمانية مجدداً وينضم إليهما هذه المرة فريقا لايبزيغ وباير ليفركوزن.

ويؤكد اليويفا على توزيع مختلف الفرق الـ32 المشاركة في دور المجموعات على المستويات الأربعة بمجرد انتهاء منافسات الدور الفاصل لتحديد المتأهلين لدور المجموعات. من جهته، قال هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي دورتموند إن الكرة الألمانية يجب ألا تترك نفسها تتراجع. وأوضح: «هناك دائماً مراحل مختلفة. في هذا العام، سارت الأمور لصالح الأندية الإنجليزية. لنرى كيف ستسير الأمور في الموسم الجديد».

وكانت الكرة الألمانية حققت بعض النجاح في بطولة الدوري الأوروبي حيث وصل إنتراخت فرانكفورت إلى المربع الذهبي للبطولة. ويأمل فرانكفورت مجدداً في بلوغ دور المجموعات للدوري الأوروبي والذي تجرى قرعته الجمعة.

ويستضيف فرانكفورت فريق ستراسبورغ الفرنسي اليوم في إياب الدور الفاصل لتحديد المتأهلين لدور المجموعات، بعد أن خسر لقاء الذهاب صفر-1.

وإذا اجتاز فرانكفورت عقبة ستراسبورغ، سيكون لألمانيا ثلاثة ممثلين في دور المجموعات بالدوري الأوروبي حيث ضمن بوروسيا مونشنغلادباخ وفولفسبورغ مقعديهما في البطولة مبكراً. وقال مايكل بريتز المدير الرياضي في نادي هيرتا برلين: «فرانكفورت أظهر قدرة أي فريق على الوصول بعيداً في مسابقة ما من خلال المهارة والجدية والحماس الشديد». وتدين الكرة الألمانية بفضل كبير لفرانكفورت، حيث منح وصوله للمربع الذهبي في الدوري الأوروبي الموسم الماضي الدوري الألماني (بوندسليغا) فرصة لتوسيع الفجوة مع نظيره الفرنسي صاحب المركز الرابع في تصنيف اليويفا الذي يعتمد على نتائج فرق كل دوري في آخر خمس سنوات.

كما قلص البوندسليغا بهذا الفجوة التي تفصله عن الدوري الإيطالي صاحب المركز الثالث بنفس التصنيف. ويحظى كل من الدوريات التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في هذا التصنيف بأربعة مقاعد في دور المجموعات لدوري الأبطال. ويتصدر الدوري الإنجليزي التصنيف حالياً، متقدماً على نظيره الإسباني صاحب المركز الثاني.

وتنطلق فعاليات دور المجموعات لدوري الأبطال في 17 و18 سبتمبر (أيلول) المقبل فيما ستقام المباراة النهائية للبطولة بإسطنبول في 30 مايو (أيار) 2020.

قد يهمك أيضا

المغربي حكيم زياش يكشف حقيقة رحيله عن أياكس أمستردام الهولندي

عملاق الأندية الأوروبية يرغب في ضم الدولي المغربي حكيم زياش

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ريال مدريد ودورتموند في المستوى الثاني وفرق ألمانيا تأمل طريقًا سهلًا لتفادي كبوة الموسم الماضي ريال مدريد ودورتموند في المستوى الثاني وفرق ألمانيا تأمل طريقًا سهلًا لتفادي كبوة الموسم الماضي



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib