فرنسا تنافس ألمانيا في العبور إلى نهائي  كأس الأمم الأوروبية
آخر تحديث GMT 03:42:34
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:42:34
المغرب الرياضي  -

1254

بعد فوز تاريخي بخماسية على المنتخب الآيسلندي

فرنسا تنافس ألمانيا في العبور إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - فرنسا تنافس ألمانيا في العبور إلى نهائي  كأس الأمم الأوروبية

المنتخب الفرنسي
لندن - سليم كرم

تأهل المنتخب الفرنسي إلى الدور نصف النهائى من بطولة أمم أوروبا بعد فوزه مساء أمس الأول على ايسلندا بخماسية تاريخية مقابل هدفين.

و سجلت فرنسا رباعية في الشوط الأول بفضل أهداف جيرو في الدقيقة 12، و بوجبا الدقيقة 20، ديمترى باييه في الدقيقة 42 و جريزمان في الدقيقة 45. و نجح المنتخب الآيسلندى في تقليص الفارق عن طريق كولبين سيجثورسون في الدقيقة 56 قبل أن يعود جيرو لتسجيل الهدف الخامس للديوك و الثاني له في المباراة في الدقيقة 59. وسجل بينارسون الهدف الثاني لأيسلندا في الدقيقة 84 ، و ستواجه فرنسا المنتخب الالماني في الدور النصف النهائي الخميس المقبل.

وبعد انتهاء المباراة ، بدأت الصحف الفرنسية تتحدث عن العقدة الألمانية في البطولات الكبرى قبل مواجهة المنتخبين في نصف النهائي ، مؤكدة أن الوقت قد حان للثأر وبلوغ النهائي ، حيث قالت صحيفة " ليكيب " الفرنسية " خماسية تاريخية تقود فرنسا للتأهل وقالت " الديلي ميل " البريطانية في عنوانها " فرنسا تسحق أيسلندا بخماسية وتتأهل إلى نصف نهائي اليورو" ، بينما قالت الجارديان " فرنسا تتأهل إلى نصف نهائي اليورو بعد سحق أيسلندا" ، واضافت الديلي ستار: " فرنسا تسحق أيسلندا وتتأهل إلى نصف النهائي ".

ولم تغفل الصحف الإيطالية الحديث عن هذا الفوز ، حيث قالت صحيفة ﻻجازيتا ديللو سبورت: "فرنسا تتحدى ألمانيا في نصف النهائي بعد سحق أيسلندا" .

من جانبها قالت صحيفة ماركا الاسبانية  " فرنسا تدمر حصون أيسلندا وتصعد إلى نصف نهائي اليورو" ، أما صحيفة أس فقالت في عنوانه " فرنسا تتأهل إلى نصف النهائي على حساب آيسلندا".

على جانب مختلف ، قامت صحيفة التوتو ميركاتو بتقييم لاعبي المنتخب الفرنسي بعد المباراة ، حيث جاء في المرتبة الاولي اللاعب جيرو برصيد 7.5 نقطة، فيما جاء بالمرتبة الثانية كلاً من باييت، جريزمان، سيسوكو، بوجبا، ماتويدي برصيد 7 نقاط ، وفي المرتبة الثالثة جاء لوريس، أومتيتي، كوتشيليني برصيد 6.5 نقطة، بينما حل رابعًا  سانيا، إيفرا، جيناك برصيد 6 نقاط.

وسيسعى المنتخب الفرنسي لفك العقدة الألمانية بعد أن أخرج المنتخب الألماني نظيره الفرنسي من نصف نهائي مونديال إسبانيا 1982 ونصف نهائي مونديال المكسيك 1986 وربع نهائي مونديال البرازيل 2014، لكنهما لم يلتقيا في نهائيات أمم أوروبا في مرحلة خروج المغلوب.

وسجل ماتس هوملز الهدف الوحيد في ربع نهائي مونديال البرازيل 2014 ليواصل منتخب ألمانيا مسيرته ويتوج باللقب، وسيغيب المدافع المنتقل هذا الموسم لبايرن ميونخ عن المواجهة بسبب الإيقاف.

ويأمل الفرنسيون أن يلعب بجانبهم عاملا الأرض والجمهور لكسر العقدة الألمانية، معتمدين على تفوقهم على المنتخب الألماني في آخر مواجهة جمعت بينهما، وكانت ودية في ملعب سان دوني بهدفين نظيفين، في ليلة عاصفة شهدت أحداث باريس الإرهابية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تنافس ألمانيا في العبور إلى نهائي  كأس الأمم الأوروبية فرنسا تنافس ألمانيا في العبور إلى نهائي  كأس الأمم الأوروبية



GMT 14:33 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

تيفيز يدعو لاعبي "بوكا جونيورز" إلى الابتعاد عن التفكير

GMT 19:52 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

يعيش يشبه طريقة أسلوب لعبه بأسلوب زين الدين زيدان
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib