برشلونة يهزم غرناطة بهدف نظيف في عاشر جولات الليغا
آخر تحديث GMT 10:03:03
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 10:03:03
المغرب الرياضي  -

1254

رفع رصيده إلى 22 نقطة ويواصل مطاردة ريال مدريد

برشلونة يهزم غرناطة بهدف نظيف في عاشر جولات الليغا

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - برشلونة يهزم غرناطة بهدف نظيف في عاشر جولات الليغا

حقّق فريق برشلونة فوزًا باهتًا على ضيفه غرناطة
برشلونة - لينا العاصي

حقّق فريق برشلونة فوزًا باهتًا على ضيفه غرناطة بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني. وسجّل رافينيا ألكانتارا هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني، ليرفع البارسا رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني، ويواصل مطاردة ريال مدريد المتصدر بـ 24 نقطة، بينما بقي غرناطة في ذيل الترتيب برصيد 3 نقاط من ثلاثة تعادلات.

اضطر لويس إنريكي لإجراء عدة تعديلات على التشكيلة الأساسية للبارسا، لتعويض الغيابات التي ضربت صفوف الفريق، حيث بقى مارك أندريه تير شتيغن في حراسة المرمى أمامه رباعي الدفاع سيرجيو روبرتو، أومتيتي، ماسكيرانو، لوكاس ديني، ثم ثلاثي الوسط راكيتيتش، رافينيا ألكانتارا ودينيس سواريز، خلف ثلاثي الهجوم ميسي وسواريز ونيمار.

أما لوكاس ألكاراز مدرب غرناطة، اعتمد على خطة دفاعية بحتة، بالاعتماد على طريقة 5-4-1، لتضييق المساحات على نجوم البارسا، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، مستغلاً سرعة الثنائي مهدي كارسيلا، وأندرياس بيريرا، لمعاونة رأس الحربة آرتيم كرافيتس، إلا أن الضيوف لم يشكّلوا أي خطورة على مرمى تير شتيغن.

وقد تأثر برشلونة كثيرًا بحالة عدم الانسجام بين لاعبي الوسط والهجوم، وظهر الفريق الكتالوني بمستوى متواضع في الشوط الأول، وارتبك نجومه كثيرًا أمام دفاع غرناطة، حيث أضاع لويس سواريز فرصة من انفراد تام، ولكنه تباطأ في تسديد الكرة بالمرمى، قبل أن يسدّد المهاجم الأوروغوياني كرة قوية، أبعدها الحارس المكسيكي غييرمو أوتشوا بصعوبة بالغة.

كما عاب أداء برشلونة، عدم استغلال 6 ركلات ركنية، باستثناء ضربة رأس لأومتيتي، وكذلك وقوع الثنائي لويس سواريز ونيمار في مصيدة التسلل 3 مرات. وبعد 3 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، فك برشلونة شفرة دفاع غرناطة من اختراق لميسي، الذي مرر الكرة إلى رافينيا، ومنه إلى نيمار ليسددها في القائم الأيمن، وترتد إلى رافينيا ليضعها بركلة مقصية في الشباك، مسجلاً هدفه الخامس في الليجا هذا الموسم.

وتماسك فريق غرناطة، ولم يفتح خطوطه، بل التزم مدربه ألكاراز دفاعيًا، لتفادي خسارة ثقيلة، وبالفعل لم تسنح لبرشلونة فرص حقيقية، باستثناء انفراد تام لنيمار، ولكن أوتشوا تألق وأنقذ مرماه من هدف محقّق في الدقيقة 63، وعلى المستوى الهجومي تكسرت محاولاته بفعل وقوع لاعبيه في مصيدة التسلل 6 مرات، ولم ينجح البدلاء دافيد بارال، سيرجي سامبر وجيريمي بوجا في تعديل النتيجة.

أما إنريكي فضّل الاحتفاظ بتبديلاته حتى الدقيقة 71، عندما أشرك أندري غوميز مكان دينيس سواريز، ووسط سيطرة مطلقة، ونسبة استحواذ البارسا على الكرة إلى 78%، أضاع لويس سواريز فرصة مؤكدة لتعزيز تفوُّق البارسا بضربة رأس في أحضان أوتشوا، بعدها غادر سواريز الملعب ليشارك مكانه باكو ألكاسير. وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة، قدّم ألكاسير هدية ثمينة لميسي، لينفرد بالمرمى، ولكنه يسدّد الكرة بعيدًا فوق العارضة، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلنًا فوز أصحاب الأرض على أضعف خط دفاع بين فرق الدوري الإسباني.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة يهزم غرناطة بهدف نظيف في عاشر جولات الليغا برشلونة يهزم غرناطة بهدف نظيف في عاشر جولات الليغا



GMT 22:14 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

كلاوديو بيتزارو يحلم بالذهاب إلى مونديال روسيا 2018 مع بيرو

GMT 08:53 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

يورغن كلوب يشيد بمحمد صلاح وأليسون بيكر خرافي

GMT 05:42 2014 الخميس ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب "الرجاء" روماو يؤكد أنَّه لا يخشى من فريق "الوداد"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib