فريق أتلتيكو ناسيونال يطلب منح لقب سوداميركانا للنادي البرازيلي
آخر تحديث GMT 22:00:48
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 22:00:48
المغرب الرياضي  -

1254

أكد أنه نوع من المواساة والمؤزارة عقب حادث سقوط الطائرة

فريق "أتلتيكو ناسيونال" يطلب منح لقب "سوداميركانا" للنادي البرازيلي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - فريق

أتلتيكو ناسيونال الكولومبي
بوغوتا - نادر الأسعد

يتطلع أتلتيكو ناسيونال الكولومبي، بعد أيام من تخليه عن حقه في الصراع على بطولة سوداميركانا، للمنافسة بقوة على لقب أهم، لم يسبق له التتويج به حيث يستهل الفريق، الأربعاء، مسيرته في كأس العالم للأندية.

ويبدأ أتلتيكو مشاركته الأولى، في مونديال الأندية بمواجهة مثيرة مع كاشيما أنتلرز، بطل الدوري الياباني، حيث يلتقي الفريقان على ملعب "سويتا" في المربع الذهبي للبطولة. وكان أتلتيكو، نال الاستحسان، بعد لفتته، تجاه شابيكوينسي، عقب الكارثة التي تعرض لها الفريق البرازيلي بسقوط وتحطم طائرته، ومقتل معظم أفراده قبل لقاء الفريقين، في ذهاب نصف نهائي كأس أندية أميركا الجنوبية.

وتنازل أتلتيكو عن حقه في الجمع بين لقبي سوداميركانا، وكأس ليبرتادوريس، وطلب منح لقب "سوداميركانا" للنادي البرازيلي، كنوع من المواساة والمؤازرة بعد هذه الكارثة. ويتطلع النادي الكولومبي، لتعويض لقب "سوداميركانا" والعواقب المترتبة على قراره الشجاع من خلال الفوز بلقب مونديال الأندية، أو على الأقل بلوغ المباراة النهائية من خلال الفوز على كاشيما. وترتب على قرار الفريق الكولومبي، بالتنازل عن لقب "سوداميركانا"، بعض الخسائر المالية، وتقليص في حقوق النادي الكولومبي؛ بسبب القرار الشجاع.

وفيما لا يزال الجدل دائرًا بهذا الشأن، كما لا تزال ذكريات الحادث المأسوي تسيطر على الجميع بما فيهم الفريق الكولومبي، سيكون هدف أتلتيكو هو اجتياز عقبة كاشيما وبلوغ النهائي على أمل تحقيق أكثر من حلم. ويحلم الفريق بمواجهة مثيرة مع ريال مدريد، إذا اجتاز الأخير فريق كلوب أميركا المكسيكي، الخميس في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي للبطولة. وقد يكون في الفوز باللقب العالمي، أو الوصول للنهائي بعض التعويض عن خسائر أتلتيكو المالية والمعنوية إزاء منح لقب سوداميركانا للفريق البرازيلي.

ويدرك الفريق الكولومبي بقيادة مديره الفني رينالدو رويدا أن الجماهير اليابانية، قد تكون المنافس الأقوى له في مباراة الغد، لكنها لن تكون السلاح الوحيد لدى كاشيما الذي أظهر قدرات رائعة في مباراتيه السابقتين بالبطولة الحالية. وكشف كاشيما عن اللياقة البدنية العالية للاعبيه والقدرة على قلب النتيجة لصالحه في أي وقت وخاصة في اللحظات العصيبة، حيث قلب تأخره بهدف نظيف أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي للفوز (2ـ1) بالدور الأول للبطولة. وشهد الشوط الثاني من مباراته أمام صن داونز الجنوب أفريقي، في الدور الثاني تحولًا هائلًا في المستوى ليحقق الفريق الفوز (2ـ0)، ويتأهل للمربع الذهبي.

ويحتاج لاعبو أتلتيكو للتحلي بالحذر والتركيز على مدار شوطي المباراة، وحتى صفارة النهائية إذا أراد الفريق بلوغ المباراة النهائية وإحباط مغامرة أصحاب الأرض. في المقابل، يسعى كاشيما إلى مواصلة قصة النجاح الرائعة له في أول مشاركة له بمونديال الأندية، وتحقيق إنجاز غير مسبوق لممثلي الكرة اليابانية في هذه البطولة، والعبور للمباراة النهائية.

وعلى مدار 5 مشاركات سابقة لأربعة فرق يابانية في مونديال الأندية، نجحت ثلاثة منها في الحصول على المركز الثالث، وفاز الآخر بالمركز الرابع مرة واحدة فقط. ويطمح كاشيما لتحقيق هذا الإنجاز بأن يكون أول فريق من خارج أوروبا، وأميركا الجنوبية، وأفريقيا يبلغ المباراة النهائية خاصة وأنه تجنب المواجهة الأكثر صعوبة مع ريال مدريد في المربع الذهبي.

وفي مباراة أخرى، يلتقي تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، صن داونز الجنوب أفريقي في صراع المركز الخامس، بعدما خسر كل منهما مباراته في الدور الثاني للبطولة الحالية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق أتلتيكو ناسيونال يطلب منح لقب سوداميركانا للنادي البرازيلي فريق أتلتيكو ناسيونال يطلب منح لقب سوداميركانا للنادي البرازيلي



GMT 20:04 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

شباب الحسيمة يكشف تشكيلة مجلس إدارته الجديد

GMT 19:55 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

حدقا يتوجه إلى سويسرا لحضور دورة تقنية حول خاصية الفيديو

GMT 00:49 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

غيابي عن الوداد يعود إلى القناعات الشخصية للمدرب توشاك
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib