تقرير يؤكد أن السكتيوي عراب الأحلام البركانية بفلسفة هولندية
آخر تحديث GMT 22:09:32
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 22:09:32
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1252

تقرير يؤكد أن السكتيوي عراب الأحلام البركانية بفلسفة هولندية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - تقرير يؤكد أن السكتيوي عراب الأحلام البركانية بفلسفة هولندية

طارق السكتيوي، المدير الفني لنهضة بركان
الرباط - المغرب اليوم

يعد طارق السكتيوي، المدير الفني لنهضة بركان، واحدا من الأسماء القادمة بقوة في عالم التدريب بالمغرب، بعدما اقتحم المجال، قبل 7 سنوات، وحقق نتائج إيجابية.

وتمثل تجربة السكتيوي مع نهضة بركان، التحدي الأهم في مشواره التدريبي، بعد نجاحه الكبير رفقة المغرب الفاسي، وإنقاذه بأعجوبة المغرب التطواني من الهبوط للدوري الثاني.

مسار لامع

توج طارق السكتيوي مع ناشئي المغرب بلقب أمم إفريقيا 1997، وكان أحد أنجح لاعبي هذا الجيل، لتستمر مسيرته المميزة مع المنتخب المغربي، كصاحب الرقم 10، في حضور كبار النجوم.

وحظى السكتيوي بمشوار احترافي متميز للغاية، استهله في سن مبكرة بالدوري الفرنسي، رفقة نادي أوكسير، ومنه إلى نادي نيوشاتل السويسري، قبل رحلة رائعة في البرتغال رفقة ماريميمو وبورتو.

وارتبط السكتيوي أكثر بالدوري الهولندي، الذي ارتدى فيه قمصان "ألكمار وفالفيك وفيليم تويلبورج"، ويحرص على السفر إلى هناك كلما سنحت له الفرصة، كما أنه لا يخفي تشبعه بأسلوب المدرسة الهولندية في كرة القدم.

اقتحام التدريب

السكتيوي واحد من أصغر الأسماء التي اقتحمت مجال التدريب بالمغرب، حين تولى تدريب المغرب الفاسي، وهو في عمر الـ32، مستفيدا من خبرته مع ناديه الأم كلاعب ومساعد للمدرب، حين ساهم في تحقيق الثلاثية التاريخية للفاسي قبل 9 سنوات.

واستفاد السكتيوي كذلك من خبرته داخل أكاديمية محمد السادس، بعدما التقطه المدير التقني ناصر لارغيت، وراهن عليه ليكون "جوارديولا" المدربين المغاربة.

حقق السكتيوي باقورة ألقابه الرسمية قبل 4 سنوات، رفقة المغرب الفاسي، حين أطاح بأولمبيك آسفي في نهائي كأس العرش التاريخي، قبل أن يعود لينتشل التطواني من خطر الهبوط للدوري الثاني، بأعجوبة بعدما استلمه في ظروف صعبة.

خلطة هولندية

أمام سيل من الترشيحات التي انهالت على نهضة بركان، اختار مسؤولو الفريق، وفي مقدمتهم فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي، التعاقد مع السكتيوي، ليعوض منير الجعواني، الذي كان قد استلم الفريق خلفا لرشيد الطوسي.

وشهد نهضة بركان تحولا كبيرا مع السكتيوي، إذ أصبحت للفريق شخصية قوية، بالإضافة إلى اتباعه طريقة لعب ممتعة، بعد فترة قصيرة من توليه المسؤولية، بينما كان يعاني -قبل وصوله- بسبب الخروج كأس العرش، التي يحمل لقبها، بالإضافة إلى الهزيمة في بداية المشوار بالكونفدرالية.

واليوم، يقف نهضة بركان على أعتاب نهائي الكونفدرالية، بعد مسار متميز، أطاح خلاله بفرق إفريقية قوية، كما أنه يسجل أفضل مواسمه في الدوري، منذ تأسيسه، باحتلاله صدارة الترتيب، حال الفوز في المباراتين المؤجلتين.

ولم يسبق لبركان أن تفادى الهزيمة في 12 مباراة على التوالي، قبل قدوم السكتيوي، كما أنه حقق 32 نقطة حتى الآن بالدوري، علما بأن أعلى رصيد للفريق، خلال نفس الفترة في أفضل مواسمه، كان 24 نقطة.

وتطمح جماهير بركان هذا الموسم، في معانقة ثنائية تاريخية، ببصمة السكتيوي، خريج المدرسة الهولندية، وأحد الوجوه التي يترقبها الجمهور المغربي مستقبلا، على رأس عارضة الأسود الفنية.

قد يهمك ايضا:

كمال الحلو عضوًا في لجنة التسويق باللجنة الأولمبية الدولية

الألماني توماس باخ يُهنّئ اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يؤكد أن السكتيوي عراب الأحلام البركانية بفلسفة هولندية تقرير يؤكد أن السكتيوي عراب الأحلام البركانية بفلسفة هولندية



 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib