أشرف بن شرقي وجونيور أجاي صراع الفتى الذهبي في نهائي القرن
آخر تحديث GMT 23:56:21
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:56:21
المغرب الرياضي  -

1251

أشرف بن شرقي وجونيور أجاي صراع الفتى الذهبي في نهائي القرن

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - أشرف بن شرقي وجونيور أجاي صراع الفتى الذهبي في نهائي القرن

المغربي أشرف بن شرقي
الرباط - المغرب الرياضي

3 أيام فقط تفصلنا عن "نهائي القرن" والذي يجمع بين قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا والذي يستضيفه ستاد القاهرة.

فللمرة الأولى داخل القارة السمراء، يلتقي فريقان من دولة واحدة في المباراة النهائية للصراع على أغلى الكؤوس، والأكثر إثارة أن الفريقين هما الأعرق في القارة والأكثر تتويجًا بها، حيث يملكان سويًا 13 لقبًا.

وتبقى الأوراق الهجومية لكلا الفريقين، هي السلاح الأقوى لكل مدير فني يلجأ له في حسم نهائي القرن، والذي يحجز لصاحبه مقعدا في كأس العالم للأندية المقرر خلال شهر ديسمبر/كانون أول المقبل.

ويعتبر الثنائي، المغربي أشرف بن شرقي والنيجيري جونيور أجاي، أحد أقوى الأسلحة الهجومية قبل موقعة الجمعة، حيث يعول البرتغالي جيمي باتشيكو والجنوب أفريقي موسيماني، مدربا الزمالك والأهلي، على الترتيب، آمالا كبيرة على كل منهما لإنهاء المعركة الفنية لصالحه.

ويعقد كووورة مقارنة بين بن شرقي وجونيور أجاي، من حيث التأثير في النواحي الجماعية وكذلك الفردية، إذ أن الصراع بينهما سيكون على لقب "الفتى الذهبي" خلال معركة نهائي القرن.

الفتى المدلل

 

لا شك أن أشرف بن شرقي، هو الآن الفتى المدلل لجماهير القلعة البيضاء، حيث انضم للزمالك مطلع الموسم الجاري، وبرهن على قوة شخصيته داخل المستطيل الأخضر وخصوصا في المواعيد الكبرى والمباريات النهائية.

من اليوم الأول له في البيت الأبيض، فرض بن شرقي أحكامه وكانت بصمته الأولى مع الزمالك، هي المساهمة في حصد الفريق لقب كأس مصر على حساب بيراميدز، حيث سجل وقتها هدفين في ثلاثية الزمالك.

وظهرت قدرات بن شرقي الاستثنائية في السوبر الأفريقي أمام الترجي التونسي، حيث كان رجل المباراة الأول، بعدما سجل هدفين قاد بهما الزمالك للفوز على بطل تونس بنتيجة (3-1).

هدف آخر سجله بن شرقي، في فريق باب سويقة، لكن في ربع نهائي النسخة الحالية، والذي ساهم بقوة في بلوغ الزمالك دور الثمانية بعد الفوز ذهابا بالقاهرة (3-1) والخسارة إيابا في تونس بهدف دون رد.

واصل لاعب الوداد الأسبق تألقه في المباريات الكبرى، حيث قاد الزمالك للفوز على الرجاء المغربي في الدار البيضاء بهدف دون رد في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، وفي مباراة الإياب صنع هدف التعديل للتونسي فرجاني ساسي في لقاء انتهى بثلاثية جديدة للفرسان.

 

ويمتاز بن شرقي بقدرات كبيرة في المراوغة وصناعة وتسجيل الأهداف وإجادة اللعب في جميع مراكز الهجوم، سواء في صناعة اللعب أو الجناحين الأيسر والأيمن والزيادة في بعض الأوقات لأداء دور رأس الحربة الصريح.

وسجل الدولي المغربي في مشواره مع الزمالك بدوري الأبطال حتى الآن 7 أهداف وصنع 4 آخرين، خلال 11 مباراة شارك خلالها بالنسخة الحالية، ويطمح للتسجيل في النهائي لخدمة فريقه والاقتراب من لقب الهداف.

نسر الأهلي

جونيور أجاي أحد الأسلحة الهجومية الفعالة في القلعة الحمراء، التي يعتمد عليها كل مدرب يتولى القيادة الفنية للفريق، وحاليًا يعرف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، كيف يستفيد من قدراته الفائقة في إرهاب الخصوم.

ويجيد اللاعب النيجيري اللعب كجناح وكذلك في أداء دور رأس الحربة الصريح، ودائما ما يشكل خطورة هجومية لفريقه بالتقدم من الخلف للأمام.

 

قدم أجاي أحد أبرز مواسمه مع القلعة الحمراء هذا العام ورغم تراجع نسبة تهديفه في المشوار الأفريقي، إلا أنه دائما ما كان سببا في خلق نسبة الاستحواذ للأحمر وتحقيق الانتصارات.

ويمتاز النسر النيجيري بسرعته الكبيرة وضربات الرأس حينما يقوم بأداء دور رأس الحربة في بعض المباريات، كما أنه من اللاعبين أصحاب الحظ الكبير أمام الزمالك، إذ هز شباك الفارس الأبيض في 3 مناسبات سابقة جميعها حسمها الأهلي بالفوز.

وساهم جناح الأهلي مع فريقه خلال مشواره الأفريقي بهدفين فيما صنع هدفا واحدا خلال 13 مباراة خاضها خلال النسخة الحالية من دوري الأبطال.

قديهمك ايضا

أشرف بن شرقى يسترجع ذكريات الاحتفال بكأس أفريقيا مع الوداد على حساب الأهلى

أشرف بن شرقى يطمئن جماهير الزمالك بالتتويج ببطولة أفريقيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشرف بن شرقي وجونيور أجاي صراع الفتى الذهبي في نهائي القرن أشرف بن شرقي وجونيور أجاي صراع الفتى الذهبي في نهائي القرن



GMT 04:23 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سبستيان دوسابر يأمل بالفوز على "الرجاء"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib