الحجوي ينفي صحّة البروتوكول المُسرب عن استئناف الدوري المغربي
آخر تحديث GMT 19:22:34
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 19:22:34
المغرب الرياضي  -

1243

أكّد أنّ المسؤولين في اللجنة درسوا أدق التفاصيل لكن القرار ليس لهم

الحجوي ينفي صحّة البروتوكول المُسرب عن استئناف الدوري المغربي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الحجوي ينفي صحّة البروتوكول المُسرب عن استئناف الدوري المغربي

حمزة الحجوي
الرباط - المغرب اليوم

تحدّث حمزة الحجوي، عن مجموعة من الشائعات التي سادت الوسط الرياضي المغربي في الفترة الاخيرة، فيما يخص حقيقة "بروتوكول" العودة واستئناف البطولة الوطنية في ظل الأزمة السائدة بسبب انتشار فيروس كورونا، كما كشف مجموعة من الكواليس التي تدور في الفترة الحالية في نصر الحوار التالي:

ــ هل لك أن تطلعنا بداية على طبيعة اللجنة التي تترأسها وما دورها تحديدا؟

هي لجنة تتبع وتسمى بـ"اللجنة الطبية والتقنية" ومهمتها محددة في الزمان والمكان، الزمان كونها لجنة مؤقتة ترتبط بالجائحة الحالية وتداعياتها والمكان "إنبثقت" عن آخر اجتماع للمكتب الجامعي عبر الفيديو الخميس المنصرم، قصد الإشتغال على مقترحات العودة للعب من جديد وفقا لاحترام العديد من المعايير الدقيقة والدقيقة جدا.

ــ مباشرة بعد أول اجتماع لكم يوم السبت جرى الترويج السيد حمزة لبروتوكول قيل أنه نهائي يمهد لهذه العودة، كيف تعقب؟

هذه فرصة للتوضيح، وشخصيا قبل الإجتماع أبلغت الإخوان أنه من المؤسف فعلا أن يحدث كل مرة تسريب معطيات الإجتماعات ويا ليت يكون التسريب متوخيا للدقة والأمانة، لأن الإجتماعات أمانات كما نقول سيما هذه المهمة، التي أعتبرها تكليفا ثقيلا قبل أن تكون تشريفا لأنها تتعلق بمستقبل كرة القدم ببلادنا ومعه سلامة مواطنينا ولاعبينا وكافة الممارسين.

قلت للإخوان إن كان كل مرة تحدث هذه التسريبات والإجتماعات لا تنفض، فبهذا الشكل لا قيمة للقائنا، لأنه لن يتبقى لدينا ما نعرضه ونقدمه لرئيس الجامعة، أنا لا أصادر الحق في المعلومة لكن أتوخى الدقة والأمانة والنزاهة الفكرية وليس ترويج الإشاعات.

ــ ما فهمته من كلامك أنه بروتوكول غير صحيح؟

هذا أكيد واليوم الإثنين سنحسم كليا في هذا البروتوكول وكافة المقترحات التي اشتغلنا عليها بأدق تفاصيلها، ينبغي أن يعلم المتتبع الكريم أن اللجنة مختلطة تضم كافة أطياف الكرة المغربية، معي الدكتوران السكتاني رئيس أولمبيك خريبكة وعبد اللطيف المقتريض رئيس الدفاع الجديدي والدكتور هيفتي والصديق العلوي ممثلا للعصبة الإحترافية رفقة عادل التويجر والدكتورة حنان من المنتخب النسوي والدكتور عبور وجمال السنوسي ممثلا للهواة وغيرهم، يعني أنها توخت الإختصاصيين الطبي والتقني، وصدقا أبلغك أن الذي جرى الترويج له ولو أني مقاطع لمنصات التواصل والتفاعل مع الأنترنت تحديدا بسبب هذا المنصب الجديد كي لا أتأثر بالتفاعلات التي تعقب هذه الشائعات ليس صحيحا بالمرة.

ــ هل لنا وأنت اليوم ستضع المقترحات كاملة منقحة على طاولة رئيس الجامعة، أن نتبين الخطوط العريضة التي اشتغلتم عليها السي حمزة؟

لنسميها دفتر تحملات "كورونا" بمعايير صارمة و دقيقة، وترتبط أولا باللوجيستيك من ملاعب المباريات وملاعب التداريب ومستودعات، تنقل فردي أو جماعي، سيارات الإسعاف المجهزة بتجهيزات طبية متطورة داخل الملاعب، هل ستلعب ليلا أم نهارا وكم مباراة ستلعب في الأسبوع وكذا تعقيم الكرات وباقي مستلزمات الممارسة واللعب، إضافة للإقامة قبل وبعد المباريات وغيرها من الأمور التي أتحفظ عن ذكرها وستكون على طاولة السيد فوزي لقجع ولم تعد ملكا للجنة الآن، لذلك قلت كانت أمانة تاريخية ثقيلة ومهمة تقنية طبية إنسانية ورياضية راعينا فيها المصلحة الجماعية كقوة اقتراحية تشريعية.

ــ ما الذي تتوقعه بعد كل هذا الذي أنجزتموه؟

في مهمتنا لا مجال للتوقع، قلت لك نحن قوة اقتراحية تشريعية قامت بتنزيل خطتها ووضعها رهن إشارة السيد الرئيس وبدوره سيتداول فيها مع أجهزة أخرى، "دفتر تحملات العودة" هو مقترح خرج من أيدينا بعدما اشتغلنا عليه داخل اللجنة بمنتهى الأمانة والضمير وكما تعلمون هذه جائحة استثنائية كان لزاما أن ترافقها قرارات استثنائية مثل التي وقعنا عليها.

ــ من موقعك السي حمزة، أي تصور تحمله للمرحلة المقبلة؟

سبق لي وأن قلتها لك في السابق، نحن نركب نفس القارب ومطلوب منا جميعا أن نتعاون كي يصل الجميع لبر الأمان سالما، واليوم لا يسعنا إلا أن نحمد الله على أننا أظـهرنا حسا تضامنيا عاليا ورفيعا كمواطنين ومسؤولين في هذا البلد، وفي مجال تخصصنا كان لزاما أن نواكب خارطة طريق جلالة الملك محمد السادس الذي انتصر لمصلحة شعبه في هذه الجائحة وبشهادة العالم.

لذلك أنا براغماتي أدرك أهمية كرة القدم وداخل اللجنة أخذنا بالأسباب لكن القرار لأصحاب القرار وشكرا لكم.

قد يهمك ايضا

المقترح النهائي لعودة الدوري المغربي على مكتب فوزي لقجع

تصفية المؤجلات تتصدر مقترحات استئناف الدوري المغربي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحجوي ينفي صحّة البروتوكول المُسرب عن استئناف الدوري المغربي الحجوي ينفي صحّة البروتوكول المُسرب عن استئناف الدوري المغربي



GMT 00:28 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

فوزي لقجع يشيد بفوز المنتخب المغربي على مالي

GMT 05:48 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

ليل يتواصل مع وكيل بوفال لكنه يصطدم بشرط تعجيزي

GMT 10:43 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الوزير السابق بوليف ينتقد أداء المنتخب المغربي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib