الراحل اليوسفي واضع أساس فريق الطاس
آخر تحديث GMT 19:22:34
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 19:22:34
المغرب الرياضي  -

1240

الراحل اليوسفي واضع أساس فريق "الطاس"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الراحل اليوسفي واضع أساس فريق

عبد الرحمن اليوسفي
الرباط - المغرب اليوم

عبد الرحمن اليوسفي، الذي توفي صباح يوم الجمعة عن عمر يناهز 96 سنة، وضع اللبنات الأولى لتأسيس فريق الاتحاد البيضاوي لكرة القدم.ويعتبر المرحوم عبد الرحمان اليوسفي، من مؤسسي فريق "الطاس"، رفقة بعض المناضلين والمقاولين من بينهم: امحمد العبدي،‮ يوعبد السلام بناني. وارتبط إحداث الفريق بهم وطني محظ.‬

وكان الراحل يولي اهتماما خاصا لفريق الاتحاد البيضاوي بمحبة كبيرة، كيف لا وهو الذي لوضع لبنته الأولى، إذ ساهم في إخراجه إلى الساحة الوطنية في أربعينيات القرن الماضي.

ويعتبر  الراحل اليوسفي، "الأب الروحي" لطاس"، بحكم أنه الرئيس المؤسس للنادي سنة 1946، وأول من منح النادي شهادة الميلاد، ورخصة السفر في قطار حياة المنافسة في الدوري المغربي.

وأسس اليوسفي ما كان يعرف بـ "العصبة الوطنية الحرة"، وتضم تحت لوائها "الطاس"، وفريق "كوزيمار"، الذي كان وراء تأسيسه أيضا، ومجموعة من فرق الأحياء البيضاوية، كانت مستقلة، غير خاضعة للعصبة الفرنسية لكرة القدم.

وقال المرحوم في أحد تصريحاته الصحفية:" الحقيقة أنه أسسنا فريقين وليس فريقا واحدا فقط. هما فريق كوزيمار العمالي بحي كوزيمار، وفريق الإتحاد بالحي المحمدي.

وأكد عبد الرزاق المنفلوطي، رئيس الاتحاد البيضاوي لكرة القدم "الطاس "، أن كل مكونات فريقه حزينة لفقدان المرحوم عبد الرحمان اليوسفي أحد المؤسسين للنادي البيضاوي، مبرزا أن رحيله خسارة لن تعوض.

وقال رئيس فريق "الطاس" إن المرحوم اليوسفي كانت تربطه بفريق الحي المحمدي علاقة قوية، إذ كان يحضر في وقت سابق مبارياته، فضلا عن أنه كان يتابع أخبار الناذي بشكل متواصل.

وأوضح المنفلوطي في تصريح هاتفي خاص لموقع LE360 سبور، أن المرحوم تحدى ظروفه الصحية في وقت سابق  ومنح موافقته لإدار الفريق بإحداث دوري ودي يحمل اسمه، إذ حضر مباراة النهائية بالملعب ومنح لقب النسخة الأولى للفريق المتوج، مشيرا إلى أن هذا الدوري أصبح ينظم سنويا، كعرفان بالجميل والخدمات التي قدمها هذا الرمز لفريق الطاس.

وتذكر المتحدث ذاته كيف أن المرحوم اليوسفي حث كل مكونات الفريق على الفوز بلقب النسخة الماضية من مسابقة كأس العرش، عندما اتصل بالمسؤولين عن"الطاس"، الأخير الذي كان يهم بمواجهة الدفاع الحسني الجديدي برسم دور النصف النهائي، وكذا قبل مواجهة حسنية أكادير لحساب الدور النهائي.

وواصل المنفلوطي التذكير بأفضال الراحل اليوسفي على فريق الاتحاد الرياضي، وذلك منذ أن وضع اللبنة الأولى في صرح تأسيس هذا النادي التاريخي، وشدد على أن فرحة  المرحوم اليوسفي كانت كبيرة جدا عندما زاره أعضاء الفريق وهم متوجون بلقب كأس العرش.

قد يهمك ايضا :

نقابة الصحافة المغربية تتقدَّم بواجب العزاء في وفاة عبدالرحمان اليوسفي

فرنسا تنعي الزعيم الاتحادي عبد الرحمن اليوسفي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الراحل اليوسفي واضع أساس فريق الطاس الراحل اليوسفي واضع أساس فريق الطاس



GMT 00:28 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

فوزي لقجع يشيد بفوز المنتخب المغربي على مالي

GMT 05:48 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

ليل يتواصل مع وكيل بوفال لكنه يصطدم بشرط تعجيزي

GMT 10:43 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الوزير السابق بوليف ينتقد أداء المنتخب المغربي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib