منذر الكبير يكشف عن  فوائد عدة وراء معسكر منتخب تونس بعد كورونا
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -

1238

بهدف إعداد الفريق ومعالجة النقائص التي ظهرت في المباريات السابقة

منذر الكبير يكشف عن فوائد عدة وراء معسكر منتخب تونس بعد "كورونا"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - منذر الكبير يكشف عن  فوائد عدة وراء معسكر منتخب تونس بعد

تويتر
تونس _المغرب الرياضي

لاقت فكرة الاتحاد التونسي لكرة القدم، والمدير الفني لنسور قرطاج منذر الكبيّر، بتجميع اللاعبين في معسكر تحضيري قبل استئناف المنافسات المحلية استحسان الجميع، بعد الركود الذي أصاب اللعبة حول العالم خلال الأشهر الـ 3 الماضية، جراء تفشي فيروس كورونا. وحرص الكبيّر على مقابلة الإعلاميين على هامش المرحلة الثانية من المعسكر، للرد على كل الاستفسارات، وكشف تطلعاته للمرحلة المقبلة، فأجرينا معه الحوار التالي: كيف تقيّم المرحلة الأولى من معسكر المنتخب؟

المعسكر الأول شارك به 13 لاعبا، وعرف نسقا بطيئا في بدايته بسبب عودة اللاعبين من توقف طويل، لكن صراحة وجدت تجاوبا سريعا منهم، ورغبة كبيرة لتدارك ما فاتنا، مما ساعدنا على إتمام المعسكر بنسق تصاعدي كان مفيدا للمجموعة.هذه الفترة من التحضيرات ستمكننا من إعداد اللاعبين على جميع المستويات، كما أننا نعمل أيضا على معالجة النقائص التي لمسناها في المباريات السابقة قبل التوقف، سيما على المستوى الذهني والتكتيكي والانسجام، والتحسن يبدو ملحوظا بهذا الجانب. هل يحتاج المنضمون للمرحلة الثانية من المعسكر لفترة إعداد جديدة؟

اللاعبون (الـ13) الذين التحقوا بزملائهم في المنتخب خاضوا مع فرقهم 8 تدريبات على الأقل، وهو نفس عدد التدريبات التي أجريناها في المرحلة الأولى من المعسكر، لذلك كان جميعهم في نفس المستوى البدني وهو ما سيساعدنا على الرفع من النسق خلال المرحلة الثانية. ماذا عن التزام العائدين من الخارج بالحجر الصحي خصوصا يوسف المساكني؟ كنا نتمنى أن نضم كل اللاعبين لكن هناك بروتوكول صحي وجب احترامه. وهنا أؤكد أن جميع اللاعبين كانوا منضبطين وملتزمين بتطبيق القوانين بمن فيهم يوسف المساكني الذي التزم بفترة الحجر الصحي ونفس الشيء بالنسبة لغيلان الشعلالي .

هل هناك خطة ما للمحترفين الذين ستتواصل إقامتهم في تونس بعد نهاية المعسكر؟ لقد وضعنا ذلك في اعتبارنا، وبالرغم من قلة عدد محترفينا الذين فرضت عليهم أزمة كورونا العودة إلى إلا أننا خصصنا برنامجا تحضيريا لهم، حتى يحافظوا على جاهزيتهم البدنية، والذهنية، مع تواصل أزمة الوباء.والأكيد أننا سنبرمج معسكرا آخر في الفترة المقبلة، وقد نخوض في سبتمبر/ أيلول المقبل مباراة ودية نستعد بها لأول موعد رسمي قد يكون في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. ما هي آخر المستجدات بشأن ضم الموهوب أنيس بن سليمان للمنتخب؟

لقد سافرت إلى الدنمارك منذ مدة بصحبة رئيس اتحاد الكرة وديع الجريء، واتصلنا بأنيس بن سليمان الذي أبدى استعداده لتمثيل منتخب تونس لكن ذلك يتطلب بعض الوقت . وماذا عن نجم مانشستر يونايتد الصاعد حنبعل المجبري؟ حبنعل المجبري لم يتجاوز عمره 17 سنة وانتقل لمانشستر يونايتد، ولابد من منحه الوقت لفرض نفسه في الفريق الإنجليزي، والمهم أن والديه أبديا رغبتهما في أن يمثل ابنهما الراية التونسية، وهذا مهم جدا، وحتى حنبعل المجبري نفسه متحمس للموضوع، وعلى كل لدينا من يعمل على هذا الملف وإن شاء الله ننجح في ضمه وكذلك ابن سليمان في المستقبل.

قد يهمك ايضا

بُؤر "مَعامِل الفراولة" في القنيطرة تُنذر بوقوع كارثة وبائية وترفع حصيلة "كورونا"

مدرب أرسنال يزيد الغموض بشأن موقف لويز ويؤكّد أنّه يدعمه بكل قوّته

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منذر الكبير يكشف عن  فوائد عدة وراء معسكر منتخب تونس بعد كورونا منذر الكبير يكشف عن  فوائد عدة وراء معسكر منتخب تونس بعد كورونا



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib