بلماضي يؤكد أن المنتخب الجزائري يطمح إلى التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا
آخر تحديث GMT 03:34:51
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:34:51
المغرب الرياضي  -

1238

تُقام في البطولة العاصمة المصرية حزيران المقبل

بلماضي يؤكد أن المنتخب الجزائري يطمح إلى التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - بلماضي يؤكد أن المنتخب الجزائري يطمح إلى التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا

جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم
الجزائر - العرب اليوم

اكد جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم (الخضر) ،أن الفريق يطمح إلى التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 حزيران/يونيو الحالي وحتى 19 تموز /يوليو .

وتوجت الجزائر مرة واحدة بكأس أمم أفريقيا عندما استضافت البطولة عام 1990.

وقال بلماضي، في مؤتمر صحافي اليوم السبت " لا أضمن اي شيء من أجل الفوز، لكن لدينا الطموح للتتويج بكأس أفريقيا، هو طموح مشروع ولا يشكل ضغطا على اللاعبين الذين يلعبون في المستوى العالي".

  أقرأ أيضا :

فوزي غلام يرفض اللعب مع الجزائر في كأس أمم أفريقيا

وأضاف " بعد التغييرات العديدة التي شهدها الجهاز الفني منذ 2014، كان من السهل بالنسبة لي القول إننا في مرحلة انتقالية ونحن بصدد بناء فريق جديد. عندما تم تعييني على رأس المنتخب قلت أنه يتوجب علينا أولا ضمان التأهل إلى نهائيات بطولة أمم أفريقيا، والأن هذا الهدف تحقق، يجب التفكير في هدف آخر".

وتابع" الطموح مشروع ولا أحد يمنعنا من ذلك. الخطاب السابق لم يأت بنتيجة. اذا لم أفز باللقب فلا يجب القول إنني فشلت، هذا كلام من يريد تصفية حساباته على طريقته".

ودعا بلماضي، إلى احترام كل المنتخبات وعدم الاستهانة بأي منهم ،مؤكدا على صعوبة مواجهة جميع المنافسين.

وأوضح " سنعمل لنكون جاهزين وعلى استعداد تام لخوض البطولة ومواجهة منافسينا الذين يحضرون بكل جدية. منتخب كينيا بدأ مرحلة الإعداد منذ 20 أيار/مايو الماضي، هذا يؤكد على رغبته الكبيرة في التألق".

وشدد بلماضي، على ضرورة احترام خياراته للاعبين، مؤكدا أن الإصابة هي التي منعت إسحاق بلفوضيل، مهاجم نادي هوفنهايم الألماني، من التواجد مع " الخضر". ونفس الشيء بالنسبة لنبيل بن طالب لاعب وسط شالكه الألماني الذي يفترض أنه خصع لعملية جراحية للتخلص من إصابة أثرت كثيرا على مستواه.

واعترف بلماضي بأن المدافع فوزي غلام، هو من طلب إعفاؤه من المشاركة في كأس أمم أفريقيا بدعوى عدم جاهزيته ورغبته في الإعداد للموسم الجديد مع فريقه نابولي الإيطالي. بينما اعتبر تراجع أداء سفير تايدر، لاعب امباكت مونريال الكندي، مع المنتخب، سببا في عدم الاعتماد عليه في البطولة الأفريقية.

وأوضح أن عدم تواجد أندي ديلور، مهاجم مونبلييه الفرنسي مع " الخضر" يعود لتأخر موافقة الاتحاد الدولي للعبة " فيفا"، على طلب تغيير جنسيته. في حين قال أن هيتم لوصيف، المدافع الواعد لنادي اتلتيك بارادو، يفتقد للخبرة المطلوبة التي كانت وراء إبعاده عن المنتخب حاليا، فضلا عن إصابته مؤخرا.

 وقال  بلماضي إن  اعتماده على المخضرم إسلام سليماني، مهاجم نادي فناربخشة التركي، جاء  بسبب تقلص الخيارات من جهة، ومن جهة أخرى لأن لديه طريقة لعب تختلف عن طريقة لعب بغداد بونجاح، مهاجم السد القطري، بخلاف زكريا نعيجي مهاجم اتلتيك بارادو وهداف الدوري الجزائري الذي لم يستدع لهذا السبب.

وأكد أن اختيار عدلان قديورة، لاعب خط وسط نادي نوتنجهام فوريست الإنجليزي لم يكن اعتباطيا، وأن لديه الإمكانيات للتواجد مع المنتخب الجزائري في مصر.

واستطرد يقول "أبواب المنتخب تبقى مفتوحة للجميع. فضلت الإعلان عن قائمة بأسماء 23 لاعبا من البداية، حتى أحافظ على التركيز الجيد للاعبين. هناك من يتواجد في القائمة الموسعة اتصل بي وأكد لي جاهزيته في أي لحظة لتعويض أي لاعب قد يصاب".

 يشار أن المنتخب الجزائري يستهل مشواره في بطولة كأس أمم أفريقيا بمواجهة كينيا يوم 23 حزيران/يونيو الحالي، ثم السنغال يوم 27 من نفس الشهر، على أن يلتقي تنزانيا في الأول من تموز/يوليو المقبل في ختام مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول.

 يشار إلى أن منتخب الجزائر فاز ببطولة أمم أفريقيا التي استضافها على أرضه في عام 1990.

وقد يهمك أيضاً :

بلماضي يؤكد أن الجزائر سيستعد بقوة لنهائيات "الكان"

بلماضي يُؤكد أن المنتخب السنغالي هو الأقوى في إفريقيا

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلماضي يؤكد أن المنتخب الجزائري يطمح إلى التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا بلماضي يؤكد أن المنتخب الجزائري يطمح إلى التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا



GMT 21:49 2015 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

"نيسان" تنسحب من بطولة العالم لسباقات التحمل للسيارات 2016

GMT 16:55 2016 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

نادال الواثق من قدرته على المنافسة في 2016 يبلغ النهائي

GMT 04:07 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

أولى مبارايات إياب نصف نهائي كأس العرش الأربعاء

GMT 04:07 2013 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

إدارة الريال تخطط للتخلص من مورنيو
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib