فوز الأنصار على الصفاء يشعل المنافسة في الدوري اللبناني
آخر تحديث GMT 22:37:47
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 22:37:47
المغرب الرياضي  -

1237

فوز الأنصار على الصفاء يشعل المنافسة في الدوري اللبناني

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - فوز الأنصار على الصفاء يشعل المنافسة في الدوري اللبناني

جانب من مباراة الأنصار والصفاء
بيروت - المغرب اليوم

أشعل فوز الأنصار على الصفاء 1 – 0 في الجولة 18، المنافسة على لقب الدوري اللبناني لكرة القدم، قبل 4 جولات على نهايته، وحول المراحل المقبلة من المسابقة إلى امتحان صعب لفرق الصدارة ليس في قدراتها الفنية فحسب، بل في قدرتها أيضاً على التعامل مع الضغوط المحيطة بها على بعد أمتار قليلة من نهاية البطولة.

ورسمت الخسارة علامات استفهام حول قدرة الصفاء على الاحتفاظ بالصدارة، في ظل الصعوبات التي واجهها في مباراته الأخيرة، حيث بدا عاجزاً عن فرض إيقاعه ولم يشكل الخطورة المطلوبة على مرمى منافسه.

في المقابل، خاض الأنصار اللقاء من دون أن يملك شيئاً ليخسره، فلعب بأريحية كبيرة، ونجح في استعادة ثقة لاعبيه بأنفسهم، مؤكداً أن عروضه الجيدة منذ بداية الإياب لم تأتِ من فراغ بل نتيجة تحول نوعي في أداء الفريق، الذي لم يتأثر بغياب نجمه ربيع عطايا، وهذه نقطة إيجابية تحسب للأخضر، الذي أكد فوزه على الصفاء، في ربع نهائي كأس لبنان (2 – 0)، في 31 يناير/كانون ثان الماضي.

مجدداً، قال النجمة كلمته في مباراته مع شباب الساحل ففاز 1 – 0، مواصلاً مسلسل انتصاراته المتوالية، التي رفعها إلى 7 انتصارات، قبل أيام من مواجهته المصيرية مع العهد الجمعة المقبل، حيث ما يزال مكان المباراة غامضاً، في ظل صعوبة إقامتها في صيدا لأسباب أمنية وبرج حمود للإقامة احتفالات حزب سياسي، وبحمدون لعدم قدرته على استيعاب الجمهور الكبير المنتظر مواكبته اللقاء.

وعرفت تشكيلة النجمة في المباريات الأخيرة استقراراً فنياً فرضه المايسترو الروماني تيتا فاليريو، الذي بنى فريقاً لا يركن إلى قدرات لاعب مهما علا شأنه، علماً أن فريقه تجاوز أمام الساحل غياب مهاجميه محمود سبليني والنيجيري أوشينا صامويل وقلب دفاعه قاسم الزين، بسبب الإصابة.

ويعول فاليريو على وسطه ليشكل عنصراً حاسماً في المراحل المقبلة، بقيادة المتألق عباس عطوي، علمأ أن أداء باقي عناصر هذا الخط لا يقل تميزاً إذ يقدم محمد شمص ومحمد جعفر ومحمد قاسم وحسن أومري أداءً رائعاً.

وسيستفيد النجمة في الجولات المقبلة من عودة قلب دفاعه السوري صلاح شحرور ليشكل سداً دفاعياً منيعاً الى جانب التونسي رضوان الفالحي أمام الحارس المتميز ربيع الكاخي.

بدوره، واصل العهد عروضه القوية بقيادة المدرب الألماني روبرت جاسبرت الذي قاد حامل اللقب إلى الفوز في كل المباريات التي خاضها بإشرافه.

ويمتلك العهد كل مقومات الفريق البطل إذ يضم نخبة من اللاعبين لا سيما في الهجوم حيث يوجد السنغالي محمدو درامي وحسن شعيتو وأحمد زريق ومهدي فحص إضافة الى صانع الألعاب عباس عطوي "أونيكا".

وستشكل المواجهة المقبلة مع النجمة اختباراً لهذا الخط وهو الأقوى في الدوري (47 هدفاً) في مواجهة دفاع النجمة الصلب بقيادة الفالحي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوز الأنصار على الصفاء يشعل المنافسة في الدوري اللبناني فوز الأنصار على الصفاء يشعل المنافسة في الدوري اللبناني



GMT 04:30 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

أصحاب الجياد يستضيف نادي الحوار في دوري اليد

GMT 15:00 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تجربة غاموندي

GMT 10:55 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حاريث ووالده
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib