عودة الزمالك والأهلي للجولة الثامنة تشعل منافسات الدوري المصري
آخر تحديث GMT 01:42:04
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 01:42:04
المغرب الرياضي  -

1237

عودة "الزمالك" و"الأهلي" للجولة الثامنة تشعل منافسات الدوري المصري

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - عودة

الزمالك
القاهرة - د.ب.أ

تشهد منافسات الجولة الثامنة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، عودة الثلاثة الكبار الأهلي والزمالك والإسماعيلي للمشاركة في الجولة المقبلة التي تنطلق غداً الإثنين بعد فترة غياب طويلة لارتباطات لاعبي هذه الفرق بالمشاركة مع المنتخبين الأول والأولمبي. 

وتأجلت مباريات الأهلي والزمالك والإسماعيلي ووادي دجلة خلال الجولات الأخيرة من الدوري بسبب مشاركة عدد من لاعبي هذه الفرق مع منتخبي مصر الأول والأولمبي سواء في تصفيات مونديال روسيا 2018، أو تصفيات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 على الترتيب، وكذلك مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة أمم أفريقيا تحت (23 عاماً) بالسنغال.

ويحل الزمالك حامل اللقب في الموسم الماضي وصاحب المركز الخامس  في الموسم الحالي برصيد 10 نقاط، الخميس المقبل، ضيفاً على حرس الحدود صاحب المركز 18 والأخير برصيد 3 نقاط وذلك على إستاد حرس الحدود بالإسكندرية.

وتعد مواجهة الحدود هي المباراة الأولى للزمالك تحت قيادة المدرب الجديد البرازيلي ماركوس باكيتا الذي تولى المهمة خلال الأيام الماضية خلفاً للبرتغالي جوزفالو فيريرا، لذلك فالمباراة بالنسبة للمدرب البرازيلي هي وسيلة تقديمه فعلياً لجماهير وعشاق القلعة البيضاء.

ودخل "الأبيض" في معسكر مغلق بقيادة باكيتا ابتداءً من أمس السبت استعداداً لمواجهة الحدود، على أن يكون التدريب على فترتين حيث تكون الفترة الصباحية في صالة الألعاب (الجيمنيزيوم)، على أن يكون التدريب المسائي خاص للتدريبات الفنية والخططية داخل الملعب.

وتعد صفوف الزمالك مكتملة نسبياً حيث يشارك جميع اللاعبين في التدريبات بصورة طبيعية باستثناء محمود عبد المنعم كهربا الذي يخضع لبرنامج تأهيلي للتغلب على الاجهاد الناتج عن ضغط المباريات التي شارك بها خلال الفترة الماضية، مما دفع الجهاز الفني لمنحه راحة سلبية حتى تمام شفائه.

وخضع ثلاثي الأبيض أيمن حفني، ومحمد إبراهيم، وإبراهيم عبد الخالق، لبرنامج تأهيلي خلال الأيام الماضية آملا في تمام شفائهم ولحاقهم بمباراة الحرس الهامة.

ويشهد مركز قلبي الدفاع منافسة شرسة داخل الفريق الأبيض في ظل جاهزية الرباعي علي جبر وأحمد دويدار والبوركيني محمد كوفي وإسلام جمال.

أما الاهلي وصيف بطل الموسم الماضي وصاحب المركز السابع حالياً برصيد 9 نقاط فيستضيف الخميس المقبل، سموحة صاحب المركز 9، حيث يتفوق الأحمر بفارق الاهداف.

وخاض الأهلي بقيادة مديره الفني البرتغالي جوزيه بيسيرو فترة إعداد قوية قبل استئناف منافسات الدوري، حيث دخل الأحمر في معسكر إعداد قوي بالإمارات واجه خلاله فريقي دبي والصفاقسي التونسي ودياً، وعقب العودة للقاهرة واصل استعداداته بخوض المزيد من الوديات آخرها انتهت باكتساح فريق عامر جروب 7-0.

واكتملت صفوف الأهلي بعودة معظم المصابين ومشاركتهم في التدريبات والمباريات الودية بصورة طبيعية وعلى رأسهم الغابوني ماليك إيفونا وصالح جمعة وأحمد فتحي وأحمد حجازي ومحمد حمدي زكي الشهير بجدو الصغير.

وأكدت الفحوصات الطبية تضاؤل فرص مشاركة أحمد عبد الظاهر في مباراة سموحة لإصابته بشد في العضلة الخلفية.

وخصص بيسيرو فقرة كاملة من التدريبات اليومي لتقسيم اللاعبين الى مجموعات يتم تدريب كل مجموعة على التحمل والتعامل في موقف لاعب ضد لاعب داخل الملعب، حيث بدأ اليوم الاحد بالسداسي أحمد حجازي ومحمد هاني وجون أنطوي ورمضان صبحي ومحمد حمدي زكي وسعد الدين سمير حيث خاضوا تدريبات إضافية عقب انتهاء المران الجماعي شهدت التركيز على تلك الجزئية.

وفي مباريات أخرى الخميس المقبل يواجه فريق وادي دجلة فريث المصري على إستاد الإسماعيلية.

وتفتتح مباريات الجولة 8 للدوري، الإثنين المقبل، حيث يحل فريق مصر المقاصة ضيفاً على المقاولون العرب على إستاد المقاولون.

وتستأنف منافسات الجولة نفسها الثلاثاء المقبل بمواجهات الإسماعيلي صاحب المركز 4 برصيد 10 نقاط أمام غزل المحلة صاحب المركز 17 برصيد 3 نقاط على إستاد الاسماعيلية.

وخاض فريق الإسماعيلي فترة إعداد قوية خلال الايام الماضية بقيادة مديره الفني أحمد حسام ميدو تضمنت الدخول في معسكر خارجي بتونس ثم معسكر داخلي استعداداً لاستئناف الدوري.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة الزمالك والأهلي للجولة الثامنة تشعل منافسات الدوري المصري عودة الزمالك والأهلي للجولة الثامنة تشعل منافسات الدوري المصري



GMT 05:18 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

طاليب لا يُمانع في رحيل وليد أزارو لكن بشروط

GMT 09:48 2019 الجمعة ,08 شباط / فبراير

إقصاء جمعية سلا من بطولة دبي لكرة السلة

GMT 21:09 2022 الأربعاء ,02 شباط / فبراير

بدر بانون يلتحق بكأس العالم للأندية في الإمارات

GMT 01:27 2021 الأربعاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النهضة البركانية تواجه نادي "الجيش الرواندي"

GMT 08:39 2021 الخميس ,20 أيار / مايو

أرسنال يحقق فوزا مثيرا أمام كريستال بالاس

GMT 21:33 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

كرة القدم ضحية فيروس كورونا من تأجيل بطولات وإصابة نجوم
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib