الأهلي المصري والزمالك يعودان للمنافسة على الصدارة
آخر تحديث GMT 02:42:17
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 02:42:17
المغرب الرياضي  -

1237

"الأهلي المصري" و"الزمالك" يعودان للمنافسة على الصدارة

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  -

"الأهلي المصري" و"الزمالك" يعودان للمنافسة على الصدارة
القاهرة ـ د.ب.أ

بعد غياب دام لأسابيع، يعود قطبا كرة القدم المصرية الأهلي والزمالك إلى المنافسة على اعتلاء صدارة الدوري الممتاز لتشتعل المنافسة مع انطلاق الجولة 13 من المسابقة غداً السبت.

وخاض كل من الأهلي والزمالك مباراة مؤجلة حينما واجها اتحاد الشرطة والداخلية، على الترتيب، وحققا الفوز ليحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 22 نقطة في حين احتل الزمالك المركز الخامس برصيد 21 نقطة.

وبات الأهلي متأخراً بفارق نقطة واحدة فقط عن مصر المقاصة والداخلية، علماً بأنه لا يزال تتبقى له مباراتان مؤجلتان وهو نفس الحال بالنسبة للزمالك الذي يتأخر عن الصدارة بفارق نقطتين.

ويبحث الزمالك عن فوزه الثاني على التوالي بالدوري تحت قيادة مديره الفني الجديد أحمد حسام "ميدو" عندما يحل ضيفاً على إنبي صاحب المركز التاسع (برصيد 14 نقطة) غداً السبت.

وخاض الزمالك مباراة ودية الخميس أمام فريق الشباب بالنادي، حيث فاز الفريق الأول بنتيجة 2-1 استعداداً لمباراة إنبي.

وواصل أحمد توفيق لاعب الزمالك التدريبات التأهيلية للتعافي من الإصابة التي لحقت به مؤخراً وحرمته من المشاركة في لقاء الداخلية الأخير بينما يستمر غياب حازم إمام لعدم اكتمال شفائه من الإصابة.

وأكد حازم إمام مدير الكرة بالزمالك في تصريحات صحفية، على صعوبة مواجهة إنبي خاصة وأن لقاءات الفريقين دائماً ما تتسم بالندية والحماسة.

وكشف عن أن ميدو عقد أكثر من جلسة لتأهيل لاعبي الزمالك نفسياً قبل مواجهة الفريق البترولي من أجل تحفيزهم على الفوز واقتناص النقاط الـ3 لمواصلة المسيرة نحو الحفاظ على لقب الدوري.

وقال مدير الكرة عن مباراة إنبي: "المواجهة ستكون صعبة بالتأكيد ففريق إنبي مميز ويمتلك عناصر جيدة لكننا لن نتخلى عن الفوز مهما كلفنا الأمر من مجهود شاق".

في المقابل، يرى هاني رمزي المدير الفني لإنبي أن الفوز على حامل اللقب هو الدفعة التي ينتظرها فريقه للعودة إلى المراكز المتقدمة مثلما كان عليه الحال في المواسم الماضية.

وأشار رمزي في تصريحات صحفية إلى أنه شاهد لقاء الزمالك الأخير ويعلم جيدا مفاتيح اللعب التي يعتمد عليها الأبيض وكذلك نقاط الضعف التي سيتم استغلالها للمباغتة بهدف التقدم.

وفي مباريات أخرى بالمرحلة نفسها تقام غدا السبت ، يلتقي أسوان مع حرس الحدود وبتروجيت أمام غزل المحلة ومصر المقاصة مع طلائع الجيش.

أما الاهلي فسيكون على موعد بعد غد الأحد مع مواجهة المقاولون العرب صاحب المركز الخامس عشر برصيد ثماني نقاط على ملعب استاد برج العرب بالاسكندرية.

ويبحث الأهلي عن تحقيق فوزه الرابع على التوالي بالدوري تحت قيادة البرتغالي جوزيه بيسيرو لمواصلة تقدمه نحو استعادة اللقب الذي فقده بالموسم المنقضي.

وحذر بيسيرو مدافعي الفريق من عدم الالتزام بمراكزهم والمهام المكلفين بها "لأن ذلك يكلف الفريق أهداف تسكن شباكه"، وخص الثنائي رامي ربيعة وأحمد حجازي بالحذر من عدم الارتداد السريع وفقدان التركيز داخل الملعب.

ويغيب عن الأهلي في مواجهة المقاولون، حسام غالي للإيقاف في حين يجري وليد سليمان فحوصات اليوم الجمعة للوقوف على مدى إمكانية مشاركته في المباراة بعد إصابته بالتواء في الكاحل خلال لقاء الأهلي والشرطة الأخير الذي انتهى بفوز الأحمر بنتيجة 7-3.

وأكد بيسيرو في تصريحاته للصحفيين أنه على الرغم من الفوز بسبعة أهداف في مباراة الشرطة الأخيرة ، إلا أن دخول ثلاثة أهداف في مرمى الأهلي أمر خطير ويجب معالجة أسبابه بأسرع شكل ممكن.

وشدد على أنه ليس مجبرا على الدفع بلاعبين بناء على رغبة الجماهير مشيرا إلى أن الافضل هو من يستحق التواجد في التشكيلة الأساسية، وأنه المسئول عن نتائج الفريق ولن يتحمل أحد المسؤولية بدلا منه.

وفي مباراة أخرى بالمرحلة نفسها تقام الأحد ، يلتقي المصري البورسعيدي مع الإسماعيلي على استاد الاسماعيلية .

وتختتم مباريات المرحلة يوم الاثنين المقبل حيث يلتقي اتحاد الشرطة مع الاتحاد السكندري وسموحة مع الداخلية ووادي دجلة مع الانتاج الحربي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي المصري والزمالك يعودان للمنافسة على الصدارة الأهلي المصري والزمالك يعودان للمنافسة على الصدارة



GMT 16:26 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

جمعية مناصرو الكوكب تتكفل بمصاريف المشجع أيوب

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

رونار يحسم لائحة المنتخب المغربي في أمم أفريقيا
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib