الهلال يبحث عن ريمونتادا تاريخية أمام العين فى إياب نصف نهائي أبطال آسيا
آخر تحديث GMT 05:04:11
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 05:04:11
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1237

الهلال يبحث عن ريمونتادا تاريخية أمام العين فى إياب نصف نهائي أبطال آسيا

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الهلال يبحث عن ريمونتادا تاريخية أمام العين فى إياب نصف نهائي أبطال آسيا

الهلال السعودي
الرياض ـ المغرب اليوم

 يخوض فريق الهلال السعودي مواجهة حاسمة فى الثامنة اليوم، الثلاثاء، عندما يستضيف العين الإماراتي على ملعب "المملكة أرينا"، فى إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

الهلال ضد العين
ويسعى الهلال السعودي لتحقيق ريمونتادا وخطف بطاقة التأهل أمام ضيفه العين الإماراتي الذي هزمه ذهاباً 4-2، على ملعب هزاع بن زايد بأبوظبي.

ويطمح الهلال، بقيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، متصدر الدوري السعودي بفارق كبير عن غريمه النصر، لبلوغ النهائي السادس في بطولة دوري أبطال آسيا التي أحرز لقبها أربع مرات قياسية آخرها في 2021.

ويستمر غياب هداف الهلال المصاب الصربي ألكسندر ميتروفيتش أمام العين، بالإضافة إلى النجم البرازيلي نيمار منذ فترة بعيدة، لكنه سيستعيد ناصر الدوسري بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به أخيراً.

تاريخ مواجهات الهلال والعين
والتقي الفريقان وجها لوجه في 15 مرة سابقة بدوري أبطال آسيا، حيث تفوق العين في 7 مرات مقابل 6 انتصارات للهلال، فيما انتهت مباراتين بالتعادل.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي تبلغ القيمة التسويقية لفريق الهلال السعودي 242 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية لفريق العين الإماراتي 34 مليون يورو ويتفوق الزعيم السعودي على البنفسجي بنحو 208 ملايين يورو.

مباراة الهلال والعين
على الجانب الآخر، يسعى العين إلى تأكيد تفوقه أمام الهلال والتأهل إلى النهائي الرابع بعد 2003 عندما أحرز لقبه الوحيد والأوّل في النظام الحالي للبطولة، ثم 2005 و2016.

كان العين أوقف سلسلة قياسية للهلال شهدت تحقيقه 34 فوزاً متتالياً في مختلف المسابقات، عندما هزمه ذهاباً في المباراة التي تألق فيها المغربي سفيان رحيمي مسجّلاً ثلاثية "هاتريك"، وكان قبلها سجل ثلاثية أيضاً في مباراتي ربع النهائي أمام النصر السعودي، ليرفع رصيده في صدارة الهدّافين الى 11 هدفاً، بينها سبعة في الأدوار الاقصائية.

ويحتل العين حاليا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإماراتي، بفارق 15 نقطة عن الوصل المتصدّر.

كيف تأهل الهلال والعين؟
كان الهلال تأهل إلى هذا الدور في أبطال آسيا، بعدما فاز على حساب نظيره الاتحاد السعودي بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، فى إياب ربع نهائى النسخة الحالية ، ليتأهل بمجموع 4-0 بعد حسم الذهاب بنتيجة 2-0 أيضا.

بينما تأهل العين الإماراتى إلى نصف نهائى دورى أبطال آسيا على حساب النصر السعودى، بعد حسم مباراة إياب ربع النهائى التى جمعتهما على ملعب الأول بارك بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بفوز النصر 4-3 فى الوقت الذى انتهت فيه مباراة الذهاب بفوز العين 1-0 ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد التعادل فى إجمالى المباراتين 4-4.

دوري أبطال آسيا
وفي نصف النهائي الآخر، يستضيف يوكوهاما مارينوس الياباني، وصيف 1990، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، حامل لقب 2012 و2020، غدا الأربعاء، بعد أن خسر أمامه بهدف ذهاباً.

وضمن أولسان بلوغ كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة، بفوزه في مباراة الذهاب، لينضمّ إلى الهلال وأوراوا ريد دايموندز الياباني في البطولة الموسّعة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ميتروفيتش يٌشارك في تدريبات الهلال السعودي قبل مواجهة العين الإماراتي

 

"العين" يتأخر أمام "ريفر بلايت" بهدفين لهدف فى شوط مٌثير

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهلال يبحث عن ريمونتادا تاريخية أمام العين فى إياب نصف نهائي أبطال آسيا الهلال يبحث عن ريمونتادا تاريخية أمام العين فى إياب نصف نهائي أبطال آسيا



GMT 15:05 2012 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

جدو : أتمنى مواجهة فريق تشيليي في نهائي مونديال الأندية

GMT 03:19 2016 الأحد ,30 تشرين الأول / أكتوبر

بامعمر عازمٌ على هزم "الوداد" قبل مباراة"آسفي"

GMT 16:43 2013 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال السوداني يستعد لمواجهة الأمل عطبرة بـ"بخيت"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib