كاف يرصد قوائم أفضل لاعب بأمم أفريقيا بالعقد الماضى
آخر تحديث GMT 23:56:21
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:56:21
المغرب الرياضي  -

1237

كاف يرصد قوائم أفضل لاعب بأمم أفريقيا بالعقد الماضى

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - كاف يرصد قوائم أفضل لاعب بأمم أفريقيا بالعقد الماضى

الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"
الرباط ـ المغرب الرياضي

تحدث الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" عن اللاعبين المتوجين بلقب الأفضل خلال العقد الماضى، وذلك قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية الأحد المقبل، والتى تستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.
 
وحصل المصرى أحمد حسن على جائزة أفضل لاعب فى كأس الأمم الأفريقية 2010، بينما كان بالفعل لاعباً مهماً وقائداً لتشكيلة الفراعنة، ووجهًا معروفًا في كرة القدم الأفريقية، لكن خلفاءه الذين فازوا بلقب أفضل لاعب في كأس الأمم الأفريقية في النسخ التالية (2012 إلى 2019) كانوا أقل توقعًا على هذا المستوى.
 
في مصر 2019 وبينما انتظر الجميع محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، الفائزين بدوري أبطال أوروبا هذا العام مع ليفربول، وحتى الجزائري رياض محرز، بطل إنجلترا مع مانشستر سيتي، كان إسماعيل بن ناصر لاعب الجزائر الشاب هو من سرق الأضواء من الجميع.
 
ولد بن ناصر في فرنسا، ولعب في العديد من فرق الشباب قبل الانضمام إلى إمبولي الإيطالي في عام 2017، وقبل ذلك وبعد اللعب لمنتخبات فرنسا تحت 18 عامًا وتحت 19 عامًا ، اختار بن ناصر اللعب لفريق ثعالب الصحراء في أغسطس 2016.
 
في كأس الأمم الأفريقية الأول له في الجابون 2017، تم إقصاء الجزائر من دور المجموعات، لكن بعد ذلك بعامين في مصر، كان أحد النجوم في فريق جمال بلماضي الذي قطع طريقه نحو اللقب.
 
تفوقه في خط الوسط لم يكسبه جائزة "رجل البطولة" فحسب ، بل انتقل أيضًا بعدها بشهر إلى عملاق إيطالي وأوروبا AC ميلان.في الجابون 2017، فاز كريستيان باسوجوج من الكاميرون بجائزة أفضل لاعب بشكل مفاجئ.
 
بطولة امم افريقيا
مثل الأسود التي لا تقهر التي وصلت إلى الجابون بدون نجوم ، وتجاوزت الدور الأول بصعوبة ، ارتقى باسوجوج ، الذي كان يلعب في ألبورج (الدنمارك) في ذلك الوقت ، إلى النجومية في وقت لاحق.
 
مع زملائه في الفريق تحت قيادة المدرب البلجيكي هوجو بروس ، حققوا لقبهم الخامس في كأس الأمم الأفريقية في نهاية المطاف.
 
بالعودة إلى غينيا الاستوائية 2015 ، اختير الغاني كريستيان أتسو كأفضل لاعب.أداء مفاجئ آخر من قبل أتسو ، الذي كان يكافح من أجل الحصول على مكان في فريق إيفرتون ، سرق العرض من زملائه في فريق النجوم السوداء أسامواه جيان وأندريه أيو ومبارك واكاسو. كان النجم الذي قاد غانا إلى النهائي قبل أن تخسر أمام كوت ديفوار بركلات الترجيح.
 
قبل ذلك بعامين ، في جنوب أفريقيا 2013 ، كان لاعب بوركينا فاسو جوناثان بيترويبا هو من أسعد مشاهدي كأس الأمم الأفريقية.
 
ابتداء من هامبورج في ألمانيا ، صعد بيترويبا إلى النجومية في استاد رين الفرنسي إلى كأس الأمم الأفريقية لقيادة الخيول إلى أفضل مشاركة لهم على الإطلاق، حيث وصلوا إلى النهائي قبل أن يخسروا بصعوبة أمام نيجيريا. أكسبه أداؤه جائزة أفضل لاعب إلى جانب الميدالية الفضية.
 
قبل عام كان كريس كاتونجو من زامبيا هو من قاد تشيبولوبولو لتحقيق المجد، عندما فاجأت زامبيا العالم وتحدت كل الصعاب لتفوز بأول لقب لها – والوحيد حتى الوقت الحالي - في كأس الأمم الأفريقية في النسخة التي استضافتها غينيا الاستوائية والجابون.
 
وسجل كاتونجو، الذى كان حينها مهاجم هينان جياني الصيني، هدفين في مرمى ليبيا وغينيا الاستوائية، وأضاف هدفا آخر في ربع النهائي في الفوز 3-0 على السودان.
 
في المباراة النهائية، كان لدى كاتونجو القوة لتنفيذ ركلة الجزاء الأولى في ركلات الترجيح ضد كوت ديفوار بقيادة ديدييه دروجبا ، مما أدى بزامبيا إلى المجد.

قد يهمك أيضا

قرار جديد من كاف بشأن كأس الأمم الأفريقية

 

موريتانيا تفوز على جمهورية أفريقيا الوسطى بهدف دون رد

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاف يرصد قوائم أفضل لاعب بأمم أفريقيا بالعقد الماضى كاف يرصد قوائم أفضل لاعب بأمم أفريقيا بالعقد الماضى



GMT 04:23 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سبستيان دوسابر يأمل بالفوز على "الرجاء"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib