بيريرا يٌعلن مدى صحة هدف الجزيري أمام الأهلي وسبب استبعاد محمود عاشور
آخر تحديث GMT 23:04:35
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:04:35
المغرب الرياضي  -

1237

بيريرا يٌعلن مدى صحة هدف الجزيري أمام الأهلي وسبب استبعاد محمود عاشور

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - بيريرا يٌعلن مدى صحة هدف الجزيري أمام الأهلي وسبب استبعاد محمود عاشور

ملعب كرة قدم
القاهرة - المغرب اليوم

تحدث البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام، عن سبب عدم إسناد أي مباريات للحكم الدولي محمود عاشور، وسبب تولى إبراهيم نور الدين مهمة تحكيم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.

وقال فيتور بيريرا في تصريحات عبر قناة "دي إم سي": "أنا أدرت في مصر عام 2000 مباراة الإسماعيلي والأهلي، مصر بلد كبير ولديها فرق جيدة جدًا، وأنا كنت مُعلم للحكام في الفيفا، وكان علي بالتأكيد أن أتابع الحكام في كل مكان".

وبسؤاله عن أصعب المشاكل التي واجهته في مهمته بمصر: "عندما وصلت كانت المشكلة الأكبر حالة عدم الاستقرار في التنظيم، حاولت أن أجعل الموضوع أكثر استقرارًا، وضعت نظامًا جديدًا لتقييم الحكام، وقمنا بتعيين 26 مُعلمًا في جميع أنحاء مصر، و56 مدربًا للياقة البدنية، نحن نجعل تنظيم الحكام مثل التنظيم الهرمي، وسننشئ أكاديمية للحكام لوضع خطة للتحكيم في مصر، وفي قمة الهرم سيكون لدينا حكام محترفين".

لماذا بعض الحكام يُهاجموك؟: "أولًا الحكام لا يُمكن أن يلجأوا للإعلام، في اتحاد الكرة لدينا الأدوات الكافية لحل المشكلات، أبوابنا دائمًا مفتوحة، إذا أراد حكم أن يتحدث معنا فليفعل، علينا حل المشكلة في بيتنا، نحن دائمًا متاحين وهذا هو الأمر".

وتابع: "النقد الرئيسي من الحكام بسبب قلة إدارة المباريات، في كل أسبوع لدينا 9 مباريات، وبالتأكيد الـ9 حكام يكونون سعداء والآخرين عكس ذلك، لكننا نعمل على حل تلك الأزمة".

لماذا لا تُسند لـ محمود عاشور أي مباريات؟: "بالنسبة للتعليمات الخاصة بالعديد من الدول أن الحد العمري هو 45 سنة، وعاشور عمره 48 سنة، نحن وضعنا جزء يعمل في تقنية الفيديو ممن تخطوا الـ45 عامًا، الأمر الثاني هو أنه لم ينجح في اختبار اللياقة البدنية، ونحن نطبق تعليمات فيفا، وهذا سبب عدم تواجده في الملعب، والأمر ينطبق على كل الحكام".

هل حكام الفار يحتاجون لاختبارات لياقة بدنية؟: "لا يحتاجون لاجتياز اختبار اللياقة البدنية".

لماذا لا يجلس محمود عاشور على تقنية الفار؟: "لدينا 39 حكمًا للفار، وعاشور واحدًا منهم، أحد الأسباب التي لا تجعله حكمًا في الفار لفترة معينة، بسبب أنه طلب ذلك، والأمر الآخر أنني لدي 39 حكم فار وفي كل أسبوع 9 مباريات فقط".

هل المشكلة الحقيقية بينكما أنه تحدث عنك في الإعلام؟: "عاشور لم يتواصل معي أبدًا، ويُفضل اللجوء للإعلام، وهو لا يجب عليه فعل ذلك، أنا موجود في مكتبي كل يوم".

هل هناك خطة لتصعيد حكام صغار السن؟: "إذا رغبنا في ضمان مستقبل التحكيم، يجب أن تكون هناك حالة من التوازن بين الخبرة والشباب، أنا لا أعمل من أجل الماضي أو الحاضر، بل من أجل المستقبل، الآن لدينا حكام جيدين، ونعمل على أن يكون لدينا حكام أفضل في التواصل ومعرفة اللغة الإنجليزية، ولديهم لياقة بدنية عالية، لكي يكون لدينا جيل جديد علينا أن نوقف بعض الحكام عن العمل".

هل إسناد مباراة القمة الأخيرة لإبراهيم نور الدين تكريمًا له؟: "هذا سبب، لكنه جيد بالقدر الكافي وأثبت ذلك بأدائه، ويمتلك خبرة كافية".

هل هناك أي أخطاء حدثت في مباراة القمة؟: "لا توجد أخطاء أثرت على النتيجة النهائية".

ماذا عن هدف سيف الجزيري؟: "برأينا الهدف صحيح، نحن نقبل أن هناك زملاء أقروا بأنها لعبة خطيرة، لكن برأينا ليست كذلك".

ماذا عن مباراة القمة المُقبلة، هل سيديرها حكمًا مصريًا؟: "حكم مصري جيد، لأن لدينا حكام مصريين جيدين بالتأكيد، حكامنا سواء في أمم إفريقيا السابقة أو في مسابقات الاتحاد الإفريقي يقدمون أداءً جيدًا، الحقيقة هم ليسوا مثاليين ولكن توجد مساحة للتطوير، أمين عمر يعمل بشكل جيد جدًا، وعنده 37 سنة ومازال أمامه 10 سنوات، وسواء كان هو أو حكام آخرين، فلديهم ذهن متفتح لكي يقرون بأنهم ليسوا مثاليين".

لماذا استعنت بحكم أجنبي في نهائي كأس مصر بالسعودية؟: "كان هذا قرار الاتحاد، واتحاد الكرة مسؤول عن كل اللجان ومنها لجنة الحكام، أما إذا اعتمدوا علينا فسيكون الحكام مصريين، نحن كنا قد قمنا بتعيين حكام مصريين بالفعل".

هل هددت بتقديم استقالتك بسبب هذا الأمر؟: "لماذا! أنا في منظمة أعرف حقوقي وواجباتي، اتحاد الكرة له الحق في إدارة بطولة الكأس، هو قرر أن يتم لعب المباراة في الخارج لأسباب تُجارية وهذا حقهم".

لو أحد الأندية طلب استقدام حكم أجنبي وتحمل تكلفة ذلك هل ستوافق؟: "هذا حدث بالفعل، وكانت إجابتنا أن تعيين حكامنا في المباريات الكبيرة جزء من تطورهم، إذا أعطينا المباريات الكبيرة لآخريين فنحن نخسر فرص التطور".

من هم الحكام المرشحون لمباراة القمة المُقبلة؟: "سيكون واحد من الحكام الدوليين، لدينا 7 حكام دوليين أحدهم أدار المباراة الأخيرة، إذًا هناك 6 مرشحين، سأكون على ثقة فيهم".

هل قد يكون بينهم محمود عاشور؟: "لا.. أنا لدي حكام أفضل في الفار من عاشور، ولن أتحدث أكثر من ذلك عنه".

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

مٌفاجآت في قائمة الأهلي لمواجهة الإسماعيلي بالدوري المصري

قائد نيجيريا مطلوباً في الدوري السعودي بعد تألقه في أمم إفريقيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيريرا يٌعلن مدى صحة هدف الجزيري أمام الأهلي وسبب استبعاد محمود عاشور بيريرا يٌعلن مدى صحة هدف الجزيري أمام الأهلي وسبب استبعاد محمود عاشور



GMT 18:56 2017 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

منير الحدادي ينتقل لآلافيس بنظام الإعارة

GMT 07:32 2022 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

الفيفا يتخذ إجراء بشأن "شيف الملح" في كأس العالم

GMT 07:20 2021 السبت ,15 أيار / مايو

بيريز ينتظر القرار النهائي لزيدان

GMT 22:16 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

إصابة تريزيجيه بفيروس كورونا وابتعاده عن مباريات أستون فيلا
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib