المريخ وبطل كازاخستان في مهرجان تكريم قدامى المنتخب
آخر تحديث GMT 01:45:18
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 01:45:18
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1237

"المريخ" وبطل كازاخستان في مهرجان تكريم قدامى المنتخب

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  -

فريق المريخ السوداني
دبي _ وام

يلتقي بطل الدوري السوداني لكرة القدم، فريق المريخ، نظيره بطل الدوري الكازاخستاني، أوكجيتبيس، الجمعة المقبل، في مهرجان اعتزال عدد من نجوم الزمن الجميل، الذي سيقام على استاد الوصل، احتفاء بمجموعة من لاعبي كرة الإمارات، الذين تألقوا خلال ثمانينات وتسعينات القرن الماضي.

وتضم القائمة اللاعبين القدامى، حسن علي من الشباب، ومبارك غانم من الخليج، وفاروق عبدالرحمن من الوصل، وعبدالعزيز محمد من الشارقة، ويوسف عتيق من الأهلي، وعبدالله خليفة وعبدالحكيم خميس من الوصل.

وينطلق المهرجان بمباراة تجمع اللاعبين المكرمين بزملائهم في الفترة نفسها، بينهم نجوم المنتخب الوطني الذين شاركوا في مونديال إيطاليا عام 1990، ومنهم فهد خميس وعبدالله سلطان، وستستغرق المباراة نصف ساعة، يتم بعدها تكريم اللاعبين السبعة، ثم يعقبها اللقاء الجماهيري بين المريخ وبطل كازاخستان.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر السبت، في نادي دبي للمعاقين، وحضره رئيس مجلس إدارة شركة شبكات للخدمات الرياضية عبد الله غريب، حيث ستقوم الشركة بتنظيم الحدث بالتعاون مع الأندية المعنية.

وحضر عن اللاعبين المكرمين فاروق عبدالرحمن، ويوسف عتيق، بجانب نائب أمين عام نادي المريخ محيي الدين عبد التام، ورئيس رابطة مشجعي المريخ بدبي والمناطق الشمالية، محمد أحمد قنيب.

وأبدى عبد الله غريب، في المؤتمر الصحافي، سعادته بمشاركة نادي المريخ في التكريم، مشددًا على ضرورة إعطاء لاعبي الزمن الجميل حقهم في اعتزال يليق بهم، وفاء لعطائهم مع كرة الإمارات في المحافل الدولية والقارية والإقليمية، سواء على مستوى المنتخب أو الأندية، ومقدمًا الشكر لنادي المريخ على وجوده في هذا المهرجان الكبير.

وأشاد مراد بتجاوب الأندية المشاركة واللجنة الأولمبية الوطنية، وكذلك اتحاد كرة القدم، وتمنى التوفيق للاعبين المعنيين في مشوارهم القادم، سواء في المجال الإداري أو التدريب، لافتًا إلى أن الشركة ستقيم مهرجانات مماثلة مستقبلًا لتكريم الرعيل الأول لكرة الإمارات.

وأكد من جانبه محيي الدين عبد التام، عمق العلاقات التي تربط بين أبناء الإمارات والسودان، وحرص ناديه على إنجاح المناسبة، موجهًا الدعوة للأندية الإماراتية لزيارة السودان للعب أمام المريخ والأندية السودانية الأخرى.

وذكر إن فريقه سيحضر بكامل نجومه ولاعبيه الأجانب، الذين شاركوا في معسكر الدوحة الأخير، الذي تخللته تجربة قوية ناجحة مع التعاون السعودي، انتهت بالتعادل الإيجابي 1/‏‏‏1.

ودعا إلى تفعيل اللقاءات العربية، بحيث تشهد من وقت لآخر دورات رياضية تجمع بين أبناء الوطن العربي. ووجه الدعوة للجماهير السودانية بشكل عام، وجمهور المريخ خصوصًا للحضور والمشاركة في المهرجان.

وتحدث اللاعب الدولي فاروق عبدالرحمن، مشيدًا بمبادرة الجهة الراعية ومتمنيًا تكريم كل النجوم السابقين الذين قدموا الكثير لكرة الإمارات.

وتطرق النجم الوصلاوي إلى مسيرته في الملاعب وذكرياته مع بعض نجوم الكرة السودانية الذين لعبوا في صفوف الوصل في مقدمتهم حموري.

وقدم النجم الأهلاوي يوسف عتيق، الشكر للجهة المنظمة، آملًا أن يحظى بقية اللاعبين القدامى بمبادرات مماثلة، كما تطرق عتيق للعلاقات الوطيدة التي تربطه ببعض المدربين واللاعبين السودانيين، وخص بالذكر المدرب فوزي التعايشة الذي كانت له بصمته مع الكرة الأهلاوية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المريخ وبطل كازاخستان في مهرجان تكريم قدامى المنتخب المريخ وبطل كازاخستان في مهرجان تكريم قدامى المنتخب



GMT 06:54 2016 الإثنين ,27 حزيران / يونيو

تونس تحتضن بطولة إفريقيا للأمم للركبي

GMT 14:48 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

اللعب العنيف يحرم حسنية أغادير من كشاني
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib