الاتحاد العربي لكرة القدم يدّشن رسمياً النسخة المقبلة من بطولة «كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال»
آخر تحديث GMT 19:34:22
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 19:34:22
المغرب الرياضي  -

1235

الاتحاد العربي لكرة القدم يدّشن رسمياً النسخة المقبلة من بطولة «كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال»

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الاتحاد العربي لكرة القدم يدّشن رسمياً النسخة المقبلة من بطولة «كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال»

الاتحاد العربي لكرة القدم
الرياض - المغرب الرياضي

دشن الاتحاد العربي لكرة القدم رسمياً النسخة المقبلة من بطولة «كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال»، وذلك بإعلانه مشاركة 4 فرق عربية في تصفيات الدور التمهيدي، وهي أندية فولكان من جزر القمر، وأرتا سولار الجيبوتي، وفحمان اليمني، وهورسيد الصومالي، باعتبارها أول 4 فرق ستشارك رسمياً في البطولة ذات الجوائز الكبيرة مادياً ومعنوياً.وكتب الاتحاد العربي لكرة القدم، الثلاثاء، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: «نرحب بأندية فولكان جزر القمر، وأرتا سولار الجيبوتي وفحمان اليمني وهورسيد الصومالي في تصفيات الدور التمهيدي، الذي سيقام خلال الفترة من 2 إلى 5 مارس (آذار)، على ملاعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة».

وحقق فريق فولكان دوري جزر القمر الممتاز خلال موسم 2021 - 2022، ليتم ترشيحه رسمياً من اتحاد كرة القدم في بلاده. وبالمثل فاز فريق أرتا ببطولة الدوري الجيبوتي بعد احتلاله المركز الأول في منافسات الموسم الماضي بـ45 نقطة، بينما حقق فحمان لقب الدوري اليمني، بعد فوزه في النهائي على وحدة صنعاء بنتيجة 4 - 2 بركلات الترجيح، وصعد هورسيد الصومالي بعد فوزه أيضاً بلقب الدوري في بلاده خلال الموسم الماضي.

وتقام كأس الملك سلمان للأبطال على 3 مراحل، حيث ستكون أولاً تصفيات الدور التمهيدي ومن ثم الأدوار الرئيسية أو ما تعرف بـ«التصفيات التأهيلية»، قبل خوض النهائيات على الملاعب السعودية، في الصيف المقبل، بحسب ما كشفته مصادر ، التي أكدت أيضاً أن مشاركة أول 4 فرق في التصفيات التمهيدية تعد خطوة جاءت بالتنسيق مع الاتحادات الوطنية للفرق المشاركة، التي قامت بترشيحها للعب في النسخة الجديدة من بطولة الأندية العربية الأبطال.

وأوضحت مصادر بأن التصفيات المؤهلة للنهائيات تشارك فيها الفرق المرشحة من اتحاداتها الوطنية، من المركز الأول إلى الرابع حسب نتائج الموسم الماضي، ووفقاً لترشيح الاتحاد المحلي في كل دولة، على أن تقام النهائيات الرئيسية في فصل الصيف بالسعودية، بمشاركة بقية فرق التصنيف الأول من مختلف البلدان العربية.وكشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» في وقت سابق، وقت الإعلان الرسمي عن النسخة الجديدة من بطولة «كأس الملك سلمان للأبطال»، عن نية الاتحاد السعودي لكرة القدم ترشيح أندية الهلال، والنصر، والاتحاد من دوري المحترفين السعودي، للمشاركة في البطولة التي من المقرر إقامة نسختها الاستثنائية خلال العام الجاري (2023).

وستبدأ البطولة بنظام التصفيات التمهيدية في مدينة جدة بمشاركة فرق عدة أُعلن بعضها، وسيتم إعلان بقيتها خلال الأيام المقبلة، وبعدها ستتأهل إلى مرحلة الأدوار الإقصائية أو التصفيات النهائية، بينما ستشارك الأندية السعودية مباشرة من منافسات دور الـ16 فور إعلانها، وبالمثل سيحدث مع بعض أندية الدوريات العربية الأخرى ذات التصنيف المرتفع على الصعيد القاري.
وتاريخياً، يتصدر الترجي التونسي ترتيب أكثر الأندية فوزاً بالبطولة العربية برصيد 3 ألقاب، بالتساوي مع الكرخ العراقي، ويأتي بعدهما كل من الهلال السعودي، والشباب السعودي، والرجاء المغربي، ووفاق سطيف الجزائري، والصفاقسي التونسي، والاتفاق السعودي، ولكل منها بطولتان، مع بطولة واحدة لكل من الأهلي المصري، والزمالك المصري، والنجم الساحلي التونسي، واتحاد الجزائر، والأهلي السعودي، والاتحاد السعودي، والسد القطري، ووداد تلمسان الجزائري، والأفريقي التونسي، والوداد المغربي، والشرطة العراقي.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم أعلن إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، على النسخة المقبلة في البطولة العربية 2023، بعد أن حملت اسم «كأس زايد» واسم «كأس محمد السادس» خلال النسختين الماضيتين، علماً بأن الاتحاد العربي أيضاً أعلن في وقت سابق مشاركة 37 فريقاً عربياً بجوائز مالية تصل إلى 10 ملايين دولار أميركي.
يذكر أن الرجاء المغربي فاز بالنسخة الماضية التي كانت تعرف باسم «كأس الملك محمد السادس»، بعد فوزه في النهائي على الاتحاد السعودي بنتيجة 4 - 3 بركلات الترجيح. كذلك حقق فريق النجم الساحلي التونسي البطولة قبل الماضية التي أُقيمت خلال موسم 2018 - 2019، التي عرفت باسم «كأس زايد للأبطال»، بعد انتصاره في النهائي على الهلال السعودي بهدفين مقابل هدف.

قد يهمك ايضاً

 

سيطرة هلالية على دوري المحترفين السعودي بعد تخطّي الرائد بثلاثية

"ضمك" يتأهل لدوري المحترفين السعودي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد العربي لكرة القدم يدّشن رسمياً النسخة المقبلة من بطولة «كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال» الاتحاد العربي لكرة القدم يدّشن رسمياً النسخة المقبلة من بطولة «كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال»



GMT 13:42 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

الأهلي يلاقي الطيران في قبل نهائي الطائرة الجمعة
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib