علاء ميهوب يصف قرار الأهلي المصري بالتخلي عن أزارو بـالخاطئ
آخر تحديث GMT 11:29:01
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 11:29:01
المغرب الرياضي  -

1235

أكد أن "أفشة" أفضل صفقة أبرمتها القلعة الحمراء هذا الموسم

علاء ميهوب يصف قرار الأهلي المصري بالتخلي عن أزارو بـ"الخاطئ"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - علاء ميهوب يصف قرار الأهلي المصري بالتخلي عن أزارو بـ

وليد أزارو
القاهرة - المغرب الرياضي

وصف علاء ميهوب، رئيس اللجنة الفنية الأسبق بالنادي الأهلي، قرار القلعة الحمراء، بإعارة المغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق إلى نادي الاتفاق السعودي بـ"القراء الخاطئ"، مؤكدًا أن "أزارو" لاعب سريع وموهوب ويمكنه الضغط على دفاعات الخصم، مبررًا إهداره للكثير من الفرص أمام المرمى بـ"الأمر الطبيعي" كونه من اللاعبين الذين يصلون إلى مرمى الخصم بأكثر من محاولة.

وقال "ميهوب" في حوار لبرنامج "جمهور الثالثة" بقناة "أون تايم سبورتس" إنه رشح محمد عنتر للانضمام للنادي الأهلي حين كان لاعباً في الأسيوطي سبورت، ولكن إدارة ناديه بالغت في المطالب المالية، موضحًا أنه رشح محمد مجدي "أفشة" صانع ألعاب الأهلي الحالي لارتداء القميص الأحمر حين كان في إنبي، لأنه كان يلعب في منتخب الشباب تحت قيادته، كما رشح محمود الجزار مدافع الأهلي المعار للجونة وعبد الله بكري مدافع سموحة الأسبق، والذي يلعب حالياً في بيراميدز.

وشدد ميهوب على أن المهندس عدلي القيعي مستشار التعاقدات بالأهلي ليس سبب رحيله عن اللجنة الفنية للأحمر، موضحا أنه رفض فكرة ترأس محمد فضل مسؤولية اللجنة الفنية والتعاقدات، مؤكدًا أنه تم منعه من التواصل مع مدرب الأهلي الأسبق الفرنسي باتريس كارتيرون رغم أنه كان رئيس اللجنة الفنية "بدون أسباب واضحة"، مشيرا إلى أنه لا يستطيع رفض العمل في القلعة الحمراء بأي وقت.

أفضل صفقة.. وفراغ السعيد

وأشار إلى أن محمد مجدي "أفشة" أفضل صفقة تعاقد معها الأهلي هذا الموسم، موضحاً أن المغربي وليد أزارو أفضل مهاجم للفريق في السنوات المقبلة، كما أن الأهلي ما زال يفتقد عبد الله السعيد صانع ألعاب بيراميدز ولكنه "قادر على تعويض رحيله"، مؤكدصا أن الأهلي بحاجة إلى عودة أحمد حجازي مدافع وست بروميتش الإنجليزي في الموسم المقبل، موضحاً أنه لا يوجد خلاف بينه وبين أي إدارة تولت قيادة الفريق الأحمر.

وعن المقارنة بين البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي الأسبق والسويسري رينيه فايلر مدرب الفريق الحالي، قال ميهوب: "فايلر لا يشبه جوزيه، البرتغالي تشعر أنه تربي في الأهلي، كان صاحب شخصية قوية ويحبه الجميع، وفايلر أكثر هدوءا".

ورفض ميهوب نغمة أن منتخب مصر للأهلي والزمالك، فقط مطالبا بانضمام محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي للمنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو "كقيمة كبيرة ونجم عالمي" يزيد من قوة الفراعنة، مشدد على أن اختيار المدربين في مصر لا يتم بمعايير عادلة على الإطلاق، موضحا أن "أكثر شيء مؤثر هو العلاقات الشخصية مع المسؤولين والوكلاء".

وأشار إلى أن محمد فضل عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة "لا يصلح لرئاسة الجبلاية" موضحاً أن الوقت مازال مبكراً على هذه التجربة بالنسبة لفضل، موضحًا أن رحيله عن تدريب منتخب الشباب مواليد 1995 كان بسبب تباين أسلوبه مع المشرف على المنتخب محمود الشامي "ولم يحدث أي صدام"، ورحل بهدوء.

السحر الكروي

واعترف ميهوب بوجود "أعمال سحر في ملاعب أفريقيا"، لمسها حين كان لاعبا، مؤكداً أنه لعب مع الأهلي بالجابون بنهائي كأس الكؤوس الأفريقية 1986 أمام ساجورا الجابوني والأهلي فاز بالقاهرة بثلاثية نظيفة وخسر هناك بثنائية دون رد، وفوجئ اللاعبون بعد عملية الإحماء بـ"إطلاق خنزير حي" تجاه لاعبي الفريق الأحمر.

وأضاف: "عندما يسقط الخنزير تصفق الجماهير، وكأنها بشرى بتسجيل هدف، والخنزير وقع 3 مرات، وبالفعل خسرنا بثنائية وتم إلغاء الهدف"، مشيرًا إلى أن لاعبي الأهلي "تعرضوا للسحر أيضا في لقاء كوتوكو الغاني في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 1987 وفاز الفريق بثنائية نظيفة في مصر وفي الإياب تعادلنا دون أهداف، بعدما أبطلنا السحر، حيث كان لاعبو كوتوكو يرشون (البودرة) للتأثير علينا".

وقد يهمك ايضا:

نائب رئيس الفيصلي يُوضِّح أنّ "المسابقات" جاملت النصر وظلمت النادي

حمدان الشمراني يرفض العودة من جديد للأهلي السعودي

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاء ميهوب يصف قرار الأهلي المصري بالتخلي عن أزارو بـالخاطئ علاء ميهوب يصف قرار الأهلي المصري بالتخلي عن أزارو بـالخاطئ



GMT 04:23 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سبستيان دوسابر يأمل بالفوز على "الرجاء"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib