كاس تمنع روسيا مِن المشاركات الدولية عامين بسبب ملف منشطات
آخر تحديث GMT 11:29:01
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 11:29:01
المغرب الرياضي  -

1234

تأكَّد غيابها عن نهائيات كأس العالم المقبلة قطر 2022

"كاس" تمنع روسيا مِن المشاركات الدولية عامين بسبب ملف منشطات

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  -

كاس
موسكو _المغرب الرياضي

قلصت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" العقوبات الموقعة على روسيا بسبب ملف المنشطات خلال جلستها التي أقيمت الخميس، مشددة على استبعادها لمدة عامين كاملين بدلاً من أربعة ما يعني غيابها عن دوري الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 وأولمبياد طوكيو الشتوي 2022 بعد ثبوت انتهاكها قوانين مكافحة المنشطات. ومنحت الفرصة أمام الرياضيين الروس، الذين لم يسبق معاقبتهم بسبب تناول المنشطات، للمشاركة تحت علم محايد، وبذلك يتأكد غياب روسيا عن نهائيات كأس العالم المقبلة قطر 2022 بينما لم يتضح بعد قرار الاتحاد الدولي للهوكي بشأن بطولة كأس العالم التي ستقام في سانت بطرسبرج 2023. جاء ذلك بعد جلسات استماع استمرت لمدة أربعة أيام بين "وادا" ووكالة مكافحة المنشطات الروسية "روسادا" في مكان سري الشهر الماضي.

ووقعت المواجهة أمام ثلاثة قضاة في محكمة التحكيم الرياضية في أعقاب مجموعة من العقوبات التي اقترحتها وادا في كانون الأول/ ديسمبر 2019 ورفضتها روسادا، بسبب التلاعب ببيانات فحوص المنشطات في مختبر موسكو للفترة بين 2011 و2015، حيث كان الكشف الكامل عن البيانات من مختبر موسكو شرطًا رئيسيًا لإعادة روسيا إلى كنف العائلة الدولية من قبل "وادا" في أيلول/ سبتمبر 2018 بعد حظر دام قرابة ثلاثة أعوام على خلفية الكشف عن برنامج واسع النطاق لدعم التنشيط بإشراف الدولة بين العامين 2011 و2015. واعتبرت "وادا" أن البيانات التي تم تسليمها كانت مليئة بالمشاكل، واصفة إياها بأنها "ليست كاملة أو ليس موثوقًا بها تمامًا"، مشيرة الى أن المئات من النتائج التحليلية قد أزيلت، بينما تم حذف البيانات الأولية

والملفات، وفي حين أن بعض النتائج قد حذفت في 2016 أو 2017، بعد انكشاف فضيحة التنشط، أزيلت معلومات أخرى في كانون الأول/ديسمبر 2018 أو يناير من هذا العام، أي قبيل تسليم البيانات إلى "وادا". كان مقررا أن تعقد جلسة الاستماع في تموز/يوليو الماضي، بيد أن المحكمة قررت مطلع يونيو الماضي "تأجيلها إلى تشرين الثاني/  نوفمبر (من 2 إلى 5) في سياق أزمة فيروس كورونا"، مضيفة أن هذه الجلسة لن تكون علنية، على الرغم من مطالب وادا، في مكان لم يتم تحديده، لكن وبسبب عدم وجود اتفاق بين الأطراف، فإن القضاة الثلاثة الذين عيَّنتهم "كاس" بحثوا هذه القضية خلف أبواب مغلقة في مكان سري في لوزان.

قد يهمك ايضا

المحكمة الرياضية تُحدِّد 4 شباط لنظر طعن الإسماعيلي ضد غرامة الجزيري

المحكمة الرياضية تُعلن رفض الطعن المُقدَّم مِن الإسماعيلي على غرامة الـ20 مليونًا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاس تمنع روسيا مِن المشاركات الدولية عامين بسبب ملف منشطات كاس تمنع روسيا مِن المشاركات الدولية عامين بسبب ملف منشطات



GMT 04:23 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سبستيان دوسابر يأمل بالفوز على "الرجاء"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib