بيروت تنظم مؤتمرا عربيا بمشاركة مغربية
آخر تحديث GMT 22:35:11
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 22:35:11
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1234

تحت شعار مستقبل الإعلام الرياضي العربي

بيروت تنظم مؤتمرا عربيا بمشاركة مغربية

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - بيروت تنظم مؤتمرا عربيا بمشاركة مغربية

بيروت تنظم مؤتمرا عربيا بمشاركة مغربية
الدار البيضاء - المغرب اليوم

انطلقت أشغال مؤتمر عربي حول مستقبل الاعلام الرياضي العربي في ضوء ثورة الاعلام الرقمي، بمشاركة أكاديميين وباحثين في المجال، يمثلون عددا من الدول العربية من بينها المغرب. ويبحث هذا المؤتمر، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة اللبنانية بالتعاون مع جامعة الدول العربية، القضايا الراهنة للإعلام الرياضي العربي وطرح حلول لها، والعلاقة بين التطور التكنولوجي وانعكاساته على الواقع الإعلامي بالبلدان العربية، ومستقبل الاعلام الرياضي بالمنطقة في ظل الثورة الرقمية.

ويتوخى اللقاء، الذي يتواصل على مدى يومين، بلورة تصورات وتوصيات لتجاوز المشاكل التي يعاني منها الاعلام الرياضي من خلال مواكبة التحولات التقنية ومعرفة كيفية الاستفادة منها، وجعل الرياضة رافعة للتنمية المستدامة ومخرجا لتجاوز ما تمر به من الدول العربية من أزمة في علاقاتها لتعزيز وحدة الانتماء وبلورة هوية ملتزمة بقضاياها المصيرية. ويمثل المغرب في هذا المؤتمر عبد اللطيف المتوكل رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين.

وشهد حفل افتتاح المؤتمر، الذي حضره بالأساس، رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ورئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية وممثل عن جامعة الدول العربية ووزير الشباب والرياضة اللبناني، عرض شريط وثائقي تناول ماضي وحاضر ومستقبل الإعلام الرياضي، إلى جانب كلمات أكدت على أهمية المؤتمر في مقاربة واقع الإعلام الرياضي وتأثيراته السلبية والإيجابية، والتطور العالمي للإعلام الرياضي، والاستثمار في الرياضة والإعلام والإعلان المرتبط بها.

وقال المتوكل إن هذا المؤتمر يكتسي أهمية قصوى بحكم أنه يضع تحت المجهر إشكالية التطور المذهل لوسائط الاتصال الحديثة أو ما يصطلح عليه بالاعلام الجديد المتمثل في مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف أصنافها، وما تطرحه من مخاطر وتحديات ومنافسة قوية حول واقع ومستقبل الاعلام التقليدي، من حيث سرعة الإنتشار وتدفق المعلومة والخبر ونقل الأحداث الرياضية في حينها على نطاق واسع بدون عوائق.

وأضاف المتوكل في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن اللقاء يحاول من خلال مقاربات وتحاليل إبراز ما يتعين على الاعلام التقليدي بمكوناته المعروفة (التلفزيون والراديو والصحافة الورقية) القيام به لتجديد أساليب عمله وتطوير قدراته حتى يستطيع أن يفرض نفسه متسلحا بأسس المصداقية، وكذا الصدقية في الخبر والتواجد اليقظ في قلب الأحداث الرياضية مع الحرص على تجويد المحتوى ليساير تطلعات قاعدة واسعة من الجماهير الرياضية.

وأشار إلى أن المهنيين والخبراء يتفقون على أنه من واجب وسائل الاعلام التقليدية أن تربح معركة الوجود بمقاربة مهنية تتخذ من أخلاقيات مهنة الصحافة والسرعة في التفاعل مع الأحداث والوقائع والتقنيات الحديثة في نقل المعلومة، دعامة أساسية لتثبيت مكانتها وأدوارها في خدمة المجتمع وترسيخ الثقافة الرياضية بقيمها ومبادئها النبيلة كمرجعية في التوعية، والنهوض بالمجتمعات العربية واحترام حق الاختلاف والتدافع الإيجابي.

وسيناقش المشاركون في جلسات تفاعلية مواضيع تهم، بالأساس، "الاعلام الرياضي إلى أين في ضوء ثورة الاعلام الرقمي" و "الاعلام الرياضي وتأثيراته الإيجابية والسلبية على الاعلام الرياضي" و "نجوم وسائل التواصل وتأثيرهم على الرأي العام" و "الإعلام الاجتماعي وتحولات البيئة الاتصالية العربية الجديدة" .

قد يهمك أيضًا:

صفقة من العيار الثقيل على أبواب برشلونة

صلاح يقود كتيبة ليفربول أمام بايرن ميونيخ

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيروت تنظم مؤتمرا عربيا بمشاركة مغربية بيروت تنظم مؤتمرا عربيا بمشاركة مغربية



GMT 00:43 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

تنظيم سباق الخيل الـ13 هذا الموسم في نادي راشد للفروسية

GMT 04:50 2012 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

"برادلي يشعر بالملل" من تنظيم مباريات المنتخب

GMT 11:15 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

الرجاء يطرح تذاكر مباراته أمام أولمبيك آسفي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib