عقب مشاركتهم في تصفيات آسيا اللاعبون الدوليون ينتظمون في تدريبات الهلال السبت
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:49:07
المغرب الرياضي  -

1234

بعد الراحة التي منحت لهم عقب العودة من طشقند

عقب مشاركتهم في تصفيات آسيا اللاعبون الدوليون ينتظمون في تدريبات الهلال السبت

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - عقب مشاركتهم في تصفيات آسيا اللاعبون الدوليون ينتظمون في تدريبات الهلال السبت

تدريبات الهلال
الرياض - المغرب اليوم

ينتظم اللاعبون الدوليون «سلمان الفرج وسالم الدوسري ونواف العابد وعبد الله عطيف ومحمد البريك وياسر الشهراني وهتان باهبري» في تدريبات الهلال اليوم، وذلك بعد الراحة التي منحت لهم عقب العودة من طشقند، حيث شاركوا في مباراة المنتخب السعودي أمام أوزبكستان ضمن تصفيات آسيا المونديالية. كما ينتظم الثنائي كارلوس إدواردو وجوستافو كويلار بعد أن تم تمديد إجازتهما ثلاثة أيام أخرى. ويتأهب الهلال للمغادرة إلى اليابان غدا لإقامة معسكر تدريبي قبل مباراة الرد في نهائي دوري أبطال آسيا في24 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي. وفي شأن آخر، شهدت السفارة اليابانية بالرياض إقبالا كبيرا من الجماهير الراغبة في الحصول على التأشيرة الخاصة لدخول الأراضي اليابانية بهدف حضور النهائي.

وينتظر أن يساند الهلال قرابة ألفي مشجع في حين خصص قرابة 5 آلاف مقعد لجماهير الضيف السعودي، في استاد سايتاما الذي تم إنشاؤه عام 2002 ويتسع لأكثر من 63 ألف مقعد. من جانب آخر، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قائمة المرشحين للفوز بالجوائز السنوية 2019 في هونغ كونغ، حيث تشهد جائزة أفضل لاعب في آسيا منافسة بين حارس المرمى الإيراني علي رضا بيرانفاند والمدافع الياباني تومواكي ماكينو وصانع الألعاب القطري أكرم عفيف. ويقام حفل توزيع الجوائز السنوي يوم 2 ديسمبر (كانون الأول) في مركز المؤتمرات والمعارض في هونغ كونغ.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعبة الصيني لي يينغ والهندية أشالاتا ديفي واليابانية ساكي كوماغاي. وشهدت القائمة غيابا تاما للاعبين السعوديين على صعيد جائزة أفضل لاعب آسيوي، رغم حضور أربعة فرق في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا، ثم تأهل ثلاثة منها إلى دور ربع النهائي وبعدها بلوغ فريق الهلال للمباراة النهائية التي تجمعه مع نظيره فريق أوراوا الياباني. وفي قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب، يبرز الإيراني بيرانفاند الذي اشتهر عام 2018 بعد تصديه لضربة جزاء من البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقد أعاد الأمر نفسه في المباراة أمام عمان خلال كأس آسيا 2019؛ حيث قاد المنتخب الإيراني لبلوغ قبل نهائي البطولة القارية، وقد تألق هذا العام على صعيد المنتخب الوطني والنادي، كما كان له تميز في الترويج للمسؤولية الاجتماعية.

أما ماكينو، فقد برز من خلال المساهمة في تحقيق فريقه أوراوا ريد دايموندز الفوز بست مباريات دون دخول أي هدف في مرماه، ليبلغ قبل نهائي دوري أبطال آسيا، وساهم في الوقت نفسه في بلوغ منتخب اليابان نهائي كأس آسيا للمرة الخامسة في تاريخه. في المقابل، فقد تألق أكرم عفيف، من خلال قيادته المنتخب القطري للفوز بلقب كأس آسيا 2019 في الإمارات، حيث صنع 10 أهداف، وهو الرقم الأعلى للاعب في تاريخ البطولة، وساهم في الوقت نفسه ببلوغ نادي السد قبل نهائي دوري أبطال آسيا. وعلى صعيد أفضل لاعبة، فقد جاء ترشيح الصينية لي، بعدما قادت منتخب الصين إلى بلوغ دور الـ16 خلال كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا، وتألقت أيضاً مع نادي غوانغدونغ هويغون وقادته للمحافظة على موقعه في الدوري الصيني للسيدات خلال مشاركته الأولى بعد الصعود.

من جهتها، قادت الهندية ديفي منتخب الهند لبلوغ الدور الثاني في التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية 2020، والفوز بلقب بطولة جنوب آسيا، وساهمت في فوز نادي سيثو بلقب الدوري الهندي، وحصلت على جائزة أفضل لاعبة موسم 2018 - 2019. في المقابل، فقد برزت كوماغاي بعدما قادت منتخب اليابان لبلوغ دور الـ16 في كأس العالم للسيدات 2019، وساهمت في فوز نادي ليون بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات وترشحت للفوز بجائزة بي بي سي لأفضل لاعبة في العالم.

وفي بقية فروع الجائزة يتنافس على جائزة أفضل لاعب محترف خارج قارة آسيا كل من الإيراني سردار أزمون والياباني ماكوتو هاسيبيو الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، أما على صعيد جائزة أفضل لاعب لكرة الصالات فيتنافس عليها كل من الإيراني مهدي جاويد، والثنائي الياباني تومواكي يوشيكاوا ومواطنه يوشي سيكيغوتشي. وفيما يخص جائزة أفضل لاعب شاب على مستوى السيدات فتنحصر المنافسة بين كارلي روزتباكت من أستراليا، ووانغ لينلين من الصين وجون إيندو من اليابان، وعلى صعيد جائزة أفضل لاعب شاب للرجال فالمنافسة تتأرجح بين الياباني هيروكي آبي والكوري الجنوبي لي كانغ - إين، والفيتنامي دوان فان هاو.

قد يهمك أيضََا : 

الهلال في "اختبار سهل" مع انطلاق منافسات بطولة كأس الملك السعودي

قرار تاريخي يمنح المنتخب السعودي الضوء الأخضر للعب في مدينة رام الله

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عقب مشاركتهم في تصفيات آسيا اللاعبون الدوليون ينتظمون في تدريبات الهلال السبت عقب مشاركتهم في تصفيات آسيا اللاعبون الدوليون ينتظمون في تدريبات الهلال السبت



GMT 05:33 2013 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

بيكهام يؤسس فريقًا في ميامي الأميركية

GMT 12:26 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ميغيل غاموندي يمنح أسبوع راحة للاعبي حسنية أغادير

GMT 08:10 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تمساح يبتلع كرة جولف أمام اللاعبين

GMT 02:44 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أزمة الرياضات الفردية تتفاقم في المغرب

GMT 12:31 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

أولمبيك خريبكة يهزم سريع واد زم بهدف لصفر

GMT 20:44 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

لافان يمنح يوم راحة للاعبي المغرب الفاسي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib