منتخب السعودية في مهمة استكمال انتصار الأولمبياد بـالكأس الآسيوية
آخر تحديث GMT 03:23:02
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:23:02
المغرب الرياضي  -

1234

في المباراة النهائية على استاد راجامانغالا في العاصمة بانكوك

منتخب السعودية في مهمة استكمال انتصار "الأولمبياد" بـ"الكأس الآسيوية"

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - منتخب السعودية في مهمة استكمال انتصار

منتخب السعودي لكرة القدم
الرياض - المغرب اليوم

يسعى لمنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عاماً إلى تحقيق لقب آسيا عندما يواجه اليوم منتخب كوريا الجنوبية في المباراة النهائية على استاد راجامانغالا في العاصمة التايلاندية بانكوك.وكان منتخبا السعودية وكوريا الجنوبية ضمنا من خلال بلوغ المباراة النهائية الحصول على بطاقتي التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

وستجمع المباراة النهائية منتخبين قدما أقوى العروض في البطولة، بعدما حقق المنتخب السعودي الأولمبي أربع انتصارات مقابل تعادل واحد فيما حقق منتخب كوريا الجنوبية 5 انتصارات متتالية.

وتُعد مباراة اليوم المواجهة الأولى التي تجمع بين المنتخب السعودي وكوريا الجنوبية في تاريخ البطولة حيث سبق للمنتخبين بلوغ المباراة النهائية من قبل، وحقق الأخضر المركز الثاني في النسخة الأولى من البطولة عام 2014 في عمان، في حين حصلت كوريا الجنوبية على الوصافة عام 2016 إلى جانب الحصول على المركز الرابع في النسخة الأولى.

ولم ينجح المنتخب السعودي في تجاوز دور المجموعات خلال النسختين الأخيرتين من البطولة، ولكنه يدخل المباراة النهائية بثقة كبيرة بعدما كان تغلب على كوريا الجنوبية 2 - 1 في نهائي بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2018م، حيث ضمت تشكيلة الأخضر في تلك المواجهة كل من القائد حسن التمبكتي وخالد الغنام وفراس البريكان والمدافع سعود عبد الحميد، فيما ضمت تشكيلة كوريا الجنوبية المهاجمين أوم وون سانغ واوه سي هون الذين شاركا في نهائي بطولة آسيا للشباب عام 2018م.

ويدخل المنتخب السعودي مباراة اليوم وفي رصيده خمسة أهداف في البطولة، بواسطة خمسة لاعبين مختلفين هم أيمن الخليف وعبد الرحمن الغريب وفراس البريكان وعبد الله الحمدان وناصر العمران، فيما يدخل منتخب كوريا الجنوبية المباراة وهو يمتلك في رصيده 9 أهداف جاءت عن طريق خمسة لاعبين، وهم تشو غوي - سونغ ولي دونغ - غيونغ واوه سي - هون ولي دونغ - جون الذين سجل كل منهم هدفين، في حين أحرز كيم داي - وون هدفاً واحداً.

وبلغ مجموع تسديدات كوريا الجنوبية 33 تسديدة على المرمى، مقابل 17 للمنتخب السعودي، حيث تتفوق كوريا الجنوبية من ناحية عدد الأهداف المسجلة، فيما يتفوق المنتخب السعودي من ناحية قوة الدفاع، حيث تلقت شباك الأخضر هدفاً واحداً فقط في البطولة، وذلك في المباراة الأولى التي تغلب فيها على اليابان 2 - 1. ثم حافظ الفريق على نظافة شباكه في أربع مباريات متتالية.

وتلقت كوريا الجنوبية رغم الفوز في جميع مبارياتها الخمس، أهداف في المباريات أمام إيران وأوزبكستان في دور المجموعات، ثم في المباراة أمام الأردن بالدور ربع النهائي، حيث ركز مدرب كوريا الجنوبية في تشكيلة الفريق بإشراك 21 لاعباً من أصل 23 لاعباً مسجل في التشكيلة.

وكان منتخب السعودية تصدر الدور الأول في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على اليابان بهدفين مقابل هدف وتعادل مع قطر من دون أهداف، ثم فاز على سوريا بهدف دون رد، ثم تغلب في ربع النهائي على تايلاند المضيفة بهدف دون رد، وفي نصف النهائي تغلب على أوزبكستان بهدف دون رد.

وجاء تأهل المنتخب الكوري الجنوبي لهذا الدور بعد أن تصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، بعدما تغلب على الصين بهدف دون رد وعلى إيران بهدفين مقابل هدف، وعلى أوزبكستان بهدفين مقابل هدف، وفاز في ربع النهائي على الأردن بنفس النتيجة، وفي نصف النهائي تغلب على أستراليا بهدفين دون رد.

وأكد مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عاماً سعد الشهري أنه يسعى إلى تحقيق لقب بطولة آسيا 2020 بعد ضمان وإنجاز التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020. وذلك عندما يواجه الأخضر الأولمبي غداً الأحد كوريا الجنوبية على استاد راجامانغالا في بانكوك ضمن نهائي البطولة في تايلاند.

وقال مدرب الأخضر في المؤتمر الصحافي الذي يسبق النهائي: «سنحاول تقديم كل ما لدينا وبذل الجهد لتحقيق الفوز بإذن الله والعودة بالكأس إلى المملكة بعزيمة وإصرار اللاعبين، بعد أن نجحنا في حجز بطاقة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية».

وأضاف: «في كل بطولة نشارك فيها سنقدم المستحيل لتحقيق الفوز وهذا ما عودنا لاعبينا عليه»، مشيراً إلى أنه بعد مباراة الدور قبل النهائي حضر مباراة أستراليا وكوريا الجنوبية.

وأكد الشهري أن الاتحاد السعودي لكرة القدم وضع خطة جيدة من أجل هذا الجيل من اللاعبين، مشيراً إلى أن هؤلاء اللاعبين «يحتاجون للعب أكثر والحصول على فرص المشاركة أكثر مع أنديتهم في الدوري السعودي كي يتطوروا أكثر، خاصة أننا سنواجه أفضل اللاعبين في العالم خلال دورة الألعاب الأولمبية»، مضيفاً أن هنالك خطط موضوعة لهذا المنتخب من أجل كأس العالم 2022 و2026.

من جهته، قال لاعب المنتخب السعودي سامي النجعي إن «المباراة النهائية ستكون صعبة لكلا المنتخبين، لكننا جاهزين بأفضل صورة من أجل هذه المباراة، ونسعى إلى تحقيق الفوز».

وأضاف: «سنخوض المباراة النهائية خاصة بعد أن حققنا التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، والآن خف الضغط علينا من هذا الجانب».

من جانبه، شدد مدرب كوريا الجنوبية كيم هاغ على أهمية التركيز في المباراة أمام المنتخب السعودي، موضحاً أن المنتخب الذي يحافظ على التركيز سيحقق الفوز.

وأشار إلى أن المنتخب السعودي صعب ويمتاز بقوة الدفاع والتسجيل في النهاية، لذا سنعمل على إيجاد الحلول من أجل التعامل مع صلابة دفاعه.

بدوره، قال مدافع المنتخب الكوري لي سانغ مين: «قدمنا إلى هنا من أجل الفوز باللقب، وبذلنا ما بوسعنا خلال فترة الاستعداد، والآن نحن على بعد خطوة من تحقيق ما نريد، وسنحاول صد الهجمات الفردية من لاعبي المنتخب السعودي».

قد يهمك ايضا :

“الديربي” البيضاوي يشهد سابقة على مستوى النقل التلفزي

الديربي البيضاوي يستنفر الأجهزة الأمنية للعاصمة الاقتصادية

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب السعودية في مهمة استكمال انتصار الأولمبياد بـالكأس الآسيوية منتخب السعودية في مهمة استكمال انتصار الأولمبياد بـالكأس الآسيوية



GMT 05:10 2021 الأحد ,16 أيار / مايو

لأول مرة ليستر سيتي يقتنص كأس إنجلترا
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib