«عيون أرجنتينية» تراقب الأخضر وأزمة الكرات الثابتة والعرضية وراء «سرية الوديات»
آخر تحديث GMT 03:11:06
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:11:06
المغرب الرياضي  -

1234

«عيون أرجنتينية» تراقب الأخضر وأزمة الكرات الثابتة والعرضية وراء «سرية الوديات»

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - «عيون أرجنتينية» تراقب الأخضر وأزمة الكرات الثابتة والعرضية وراء «سرية الوديات»

المنتخب السعودي
الرياض - المغرب الرياضي

أنهى الفرنسي إيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي السرية التامة التي فرضها على المباريات الودية الثلاث في المعسكر الإعدادي المقام حالياً في العاصمة الإماراتية أبوظبي ضمن المرحلة الثالثة تحضيراً للمشاركة في مونديال قطر 2022 الذي سينطلق خلال الشهر الحالي.

وكشفت مصادر لـ«الشرق الأوسط» أن مراقبين فنيين من الأرجنتين تابعوا مباراتين للأخضر في معسكره الذي أقامه في إسبانيا على فترتين خلال يونيو (حزيران) وسبتمبر (أيلول) الماضيين.

وبحسب ذات المصادر فإن «مساعدي» مدرب منتخب الأرجنتين حضروا لمشاهدة الأخضر في مباراته الودية أمام كولومبيا التي خسرها المنتخب السعودي بهدف وحيد دون رد في يونيو الماضي، كما عادوا مجدداً لحضور مواجهة الأخضر أمام منتخب أميركا، وهي المواجهة التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ورصد المراقبون بمنتخب الأرجنتين عددا من النقاط عن الأخضر السعودي الذي ستكون مواجهته الأولى في مونديال قطر 2022 أمام الأرجنتين على استاد لوسيل المونديالي.

وأحاط المنتخب السعودي الفترة الأولى من المعسكر الإعدادي في العاصمة الإماراتية أبوظبي بسرية تامة دون الكشف عن أي من التفاصيل أو حتى إظهار التشكيلات الرسمية التي بدأ بها الفرنسي رينارد مبارياته الثلاث، إلا أنه منح كافة الأسماء فرصة المشاركة بعدد دقائق متقارب.

وأشارت مصادر «الشرق الأوسط» إلى أن الفرنسي رينارد عمد خلال الفترة الماضية إلى تدريب لاعبي الأخضر السعودي على الكرات الثابتة والكرات العرضية، وطبق العديد من المناهج التكتيكية في هذا الشأن.

وفي ودية هندوراس التي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف كانت حالة الطرد للاعب منتخب هندوراس مثالية للمدرب إيرفي رينارد الذي منح لاعبيه تعليمات خاصة للتعامل في مثل هذه الحالات والاستفادة القصوى منها رغم أن اللاعبين لم ينجحوا في استثمار الطرد لصالحهم.

وخاض المنتخب السعودي في شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي «المرحلة الأولى من المعسكر» ثلاث مباريات ودية كانت أمام مقدونيا الشمالية وانتهت بانتصار سعودي بهدف وحيد دون رد، ثم التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام منتخب ألبانيا، قبل التعادل السلبي مع هندوراس.

واستهدف رينارد في هذه المواجهات الثلاث رفع المعدل اللياقي، وطبق عملية تدوير بين اللاعبين خلال أول مباراتين بحيث يشارك الفريق الأساسي لمدة ستين دقيقة، ثم يكمل البقية الثلاثين دقيقة المتبقية من المباراة، على أن يكون نفس اللاعبين المشاركين في الجزء الأخير من مواجهة مقدونيا في القائمة الأساسية في مواجهة ألبانيا ويشاركون لمدة ستين دقيقة.

وفي آخر المباريات أمام منتخب هندوراس عمل رينارد على مشاركة عدد محدود من اللاعبين لمدة التسعين دقيقة، قبل أن يجري مناورة تدريبية بين بقية الأسماء غير المشاركة مع المنتخب السعودي تحت 23 عاما الذي كان موجودا في الإمارات للمعسكر الذي يقيمه تحضيراً لبطولة غرب آسيا.

ويتأهب المنتخب السعودي لخوض مواجهتين وديتين ستكونان مفتوحتين أمام وسائل الإعلام والجماهير، حيث سيلاقي منتخب آيسلندا يوم الأحد المقبل، على أن يختتم ودياته في معسكر أبوظبي بمواجهة بنما.

وسيعود الأخضر بعد مباراته الودية الأخيرة إلى العاصمة الرياض ويتم منح اللاعبين إجازة لمدة ثلاثة أيام قبل التجمع مجدداً لخوض الودية الأخيرة أمام كرواتيا في العاصمة الرياض ثم السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وتضم قائمة الأخضر حالياً 33 لاعباً بعد استدعاء الفرنسي إيرفي رينارد اللاعب الشاب زكريا هوساوي بالإضافة إلى 32 لاعباً حضروا في القائمة منذ بدايتها، باستثناء أمين بخاري حارس المرمى الذي حل بديلاً عن زميله فواز القرني بعد تعرضه لإصابة أجبرته على إجراء عملية جراحية.

وسيرفع المنتخب السعودي قائمته النهائية التي تضم 26 لاعباً قبل نهاية يوم 14 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، حيث سيعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» عن قائمة المنتخبات النهائية عبر موقعه الرسمي حينها.

يجدر بالذكر أن المنتخب السعودي يحضر في المجموعة الثالثة بمونديال قطر، والتي تضم إلى جواره منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا، حيث سيفتتح المنتخب مبارياته بمواجهة صعبة أمام الأرجنتين على استاد لوسيل المونديال، ثم سيلاقي منتخب بولندا على استاد المدينة التعليمية في ثاني مبارياته، قبل أن يختتم دور المجموعات بمواجهة منتخب المكسيك على استاد لوسيل المونديالي.

من جانب آخر، ساند الأرجنتيني سولاري مدرب المنتخب السعودي في مونديال 1994 الأخضر السعودي قبل مشاركته في المونديال القادم، وقال سولاري في حديث بثه حساب المنتخب السعودي على تويتر: تحياتي إلى السعوديين الموجودين دائماً في ذاكرتي.

وأضاف أول مدرب يقود الأخضر في المونديال: أتمنى أن يقدموا أداء جيداً خلال مباريات كأس العالم، مضيفاً: أتمنى التعادل صفر-صفر مع منتخبي «الأرجنتين» لتسير الأمور بشكل جيد لهما، للاستمتاع والتأهل والتقدم إلى الجولات التالية.

وبعث سولاري رسالة للاعبي الأخضر السعودي: رسالتي لكم، العبوا بكامل قوتكم كما لعبتم في كأس العالم 94 بحماس وبدعم من الجميع، وأن يلعبوا كما عهدناهم وأن يتحدوا وأن يبذلوا قصارى جهدهم في اللعبة وأمام الجميع.

قد يهمك ايضاً

 

السعودية تتغلب على عُمان بهدف نظيف في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022

المنتخب السعودي يحقق رقمًا تاريخيًا في تصفيات كأس العالم 2022 ولم يتذوق طعم الخسارة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«عيون أرجنتينية» تراقب الأخضر وأزمة الكرات الثابتة والعرضية وراء «سرية الوديات» «عيون أرجنتينية» تراقب الأخضر وأزمة الكرات الثابتة والعرضية وراء «سرية الوديات»



GMT 19:01 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

نجمة يد سيدات الأهلي تؤكد قدرة الفريق على الفوز بكل البطولات

GMT 12:46 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

خالد فوهامي يفتح النار على الاتحاد المغربي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib