أداء المنتخب يٌحبط المغاربة مٌعبرين أنهم نجوم لا تضيء وعقم تكتيكي مقلق
آخر تحديث GMT 21:14:04
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 21:14:04
المغرب الرياضي  -

1233

أداء المنتخب يٌحبط المغاربة مٌعبرين أنهم نجوم لا تضيء وعقم تكتيكي مقلق

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - أداء المنتخب يٌحبط المغاربة مٌعبرين أنهم نجوم لا تضيء وعقم تكتيكي مقلق

المنتخب المغربي
الرباط - المغرب اليوم

قدم المنتخب المغربي أداء مخيبا في مباراته أمام منتخب موريتانيا، مساء أمس (0-0)، في ختام المعسكر الذي انطلق منذ 18 مارس الماضي، وتخللته مباراة ودية أولى أمام أنغولا، لم يقنع فيها “الأسود” أيضا رغم الفوز بهدف نظيف.

وعبرت فئة واسعة من الجماهير المغربية، في تعليقات على صفحتي “هسبورت” و”هسبريس”، عن عدم رضاها على مستوى الفريق الوطني في مباراة الأمس، حد دق ناقوس الخطر، والمطالبة بتشخيص عاجل للوضع وإيجاد حلول فعالة قبل المباريات الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب.

وجاء في أحد التعليقات أنه “نتوفر على أفضل اللاعبين في الدوريات الأجنبية لكننا وْحلنا مع منتخب موريتانيا.. لا تكتيك ولا محاولة”، في ما كتب معلق آخر “الركراكي أبان أنه ناقص تكتيكيا خصوصا عندما يركن الخصم إلى الوراء طيلة المباراة.. لا فرص للتسجيل ولا خطة لإرباك الخصم.. مثل هذا السيناريو سنراه في مبارياتنا لكأس أمم إفريقيا 2025.. وإن لم نجد الحلول فعلينا نسيان أمر الكأس نهائيا”.

تعليق آخر صب في نفس المنحى، وجاء فيه “لم نر خطة أو تكتيك يطبقه لاعبو المنتخب، الخطير هو استدعاء لاعبين مميزين وعدم الاستفادة من قدراتهم في عمل جماعي مندمج. وكأنك تشاهد حصة تدريبية. لم نستفد من حضور اللاعب إبراهيم دياز، كان يمشي طيلة المباراة.. مشكل الركراكي لا يدرس الفريق الخصم. يترك له الأريحية في اللعب. ومرتداته بطيئة جدا تترك المجال للفريق الخصم للرجوع والانتظام وغلق المنافذ. لا يدفع الفريق الخصم لارتكاب أخطاء. كل الاحترام والتقدير لمدرب موريتانيا، الذي نجح تكتيكيا في المباراة أكثر من الركراكي، وبلاعبين أقل بكثير من مستوى لاعبي المنتخب الوطني”.

وارتأت بعض التعليقات أن المنتخب المغربي ومدربه وليد الركراكي، ما زالا عالقين في إنجاز “المونديال”، دون تحقيق أي خطوة أخرى إلى الأمام منذ 2022، في انتظار استفاقة عاجلة للطاقم التقني لإنعاش خطوط الفريق الوطني بخطط حية وتوظيفات موفقة للاعبين في المباريات المقبلة.

وسيكون على الناخب الوطني، وليد الركراكي، أخذ مسألة البحث عن الحلول التكتيكية التي يعاني منها  المنتخب المغربي على محمل الجد، بعيدا عن الخطابات العاطفية والساخرة أحيانا لتحوير وتحجيم المشكل، قبل دخول المنعرجات الحاسمة من الاستحقاقات المقبلة.

 

قد يٌهمك ايضـــــاً :

المنتخب المغربي للكرة الشاطئية في المجموعة الأولى في مسابقة كأس السلفادور 2024

تعامل “غير متوقع” من أنشيلوتي اتجاه قرار دياز والمنتخب المغربي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أداء المنتخب يٌحبط المغاربة مٌعبرين أنهم نجوم لا تضيء وعقم تكتيكي مقلق أداء المنتخب يٌحبط المغاربة مٌعبرين أنهم نجوم لا تضيء وعقم تكتيكي مقلق



GMT 20:24 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

بطل فنون قتالية يعتزل للمرة الثالثة في أخر 4 أعوام

GMT 17:24 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

الوحدات يكافئ جماهيره الوفية
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib