الأهلي يفرط في «برونزية العالم» ويسقط برباعية على يد فلامينغو
آخر تحديث GMT 04:10:33
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 04:10:33
المغرب الرياضي  -
أخر الأخبار

1233

الأهلي يفرط في «برونزية العالم» ويسقط برباعية على يد فلامينغو

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الأهلي يفرط في «برونزية العالم» ويسقط برباعية على يد فلامينغو

الأهلي المصري
الرباط - المغرب الرياضي

فرّط الأهلي المصري في فرصة الخروج ببرونزية كأس العالم للأندية المقامة في المغرب، وخسر أمام فلامينغو البرازيلي 2-4 بعدما كان متقدماً 2-1 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ليعوض الأخير خروجه على يد الهلال من نصف نهائي البطولة بإحدى ميداليات البطولة.وظهر الأهلي في مباراة تحديد المركز الثالث عقب خسارته في الدور قبل النهائي أمام ريال مدريد الإسباني 1-4.وأضاف فريق فلامينغو الميدالية البرونزية للميدالية الفضية التي حصل عليها في نسخة 2019 عندما خسر في المباراة النهائية أمام فريق ليفربول الإنجليزي بهدف نظيف.

وكانت هذه هي المواجهة الخامسة للأهلي ضد أندية أميركا الجنوبية في مسيرته بمونديال الأندية والثالثة على التوالي، علماً بأنه خسر في ثلاث مباريات وفاز في واحدة بركلات الترجيح.وعزز الأهلي رقمه القياسي كأكثر الفرق خوضاً للمباريات في تاريخ كأس العالم للأندية برصيد 22 لقاءً. وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى، وسرعان ما فرض فلامينغو سيطرته على مجريات اللقاء، وتوالت محاولاته الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل بدأ الأهلي اللقاء بحذر دفاعي خوفاً من تلقيه هدفاً مبكراً يربك حساباته.

وفي الدقيقة التاسعة، وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق فلامينغو بعدما قام علي معلول بعرقلة غويلرمو فاريلا داخل منطقة الجزاء.وسدد غابرييل باربوسا ركلة الجزاء بنجاح مسجلاً الهدف الأول لفلامينغو في الدقيقة 11.وفي الدقيقة 38 سجل أحمد عبد القادر هدف التعادل عندما لعب علي معلول ركلة ركنية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها أحمد عبد القادر بضربة رأس لتعانق كرته الشباك.واستمرت سيطرة الأهلي على مجريات اللقاء، وتوالت محاولاته الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف ثانٍ، ولكنه فشل في اختراق دفاع فلامينغو الذي تراجع بكامل لاعبيه لوسط ملعبه للحفاظ على النتيجة.

وجاءت بداية الشوط الثاني هادئة من الطرفين، وكان الحذر هو السمة السائدة على مجريات اللقاء، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب في الدقائق الأولى من هذا الشوط.وفي الدقيقة 56 احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 56 بعدما تدخل فابريسيو برونو بقوة على محمد شريف داخل منطقة الجزاء. وسدد علي معلول ركلة الجزاء في الدقيقة 58 لكن الحارس سانتوس تألق وتصدى لها.وفي الدقيقة 60 توغل أحمد عبد القادر بالكرة من الناحية اليسرى ودخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة أرضية قوية عانقت الشباك.

وفي الدقيقة 65 احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق فلامينغو عندما تسلم أيرتون الكرة وسقط على أرض الملعب إثر تلامس بينه وبين خالد عبد الفتاح، لاعب الأهلي، ولكن الحكم عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد واحتسب الخطأ من خارج منطقة الجزاء وأشهر البطاقة الحمراء في وجه عبد الفتاح ليلعب الأهلي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 69.بعدها فرض فلامينغو سيطرته على مجريات اللقاء، وتوالت محاولاته الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع الأهلي لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه.

وفي الدقيقة 77 سجل فلامينغو هدف التعادل عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن ليخرج الشناوي من مرماه في محاولة لإبعاد الكرة، لكنه فشل في إبعادها بشكل سليم لتصل الكرة إلى بيدرو الذي وضعها بسهولة إلى داخل المرمى.وفي الدقيقة 82 وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد احتسب الحكم ركلة جزاء لفريق فلامينغو بعدما لمست الكرة يد محمد هاني.
وسدد غابرييل ركلة جزاء بنجاح في الدقيقة 85 مسجلاً الهدف الثاني له والثالث لفلامينغو.وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجل فلامينغو الهدف الرابع بعدما أخطأ أليو ديانج في تمرير الكرة لتصل إلى بيدرو الذي أصبح في مواجهة الشناوي ليسدد الكرة لحظة خروج الحارس من مرماه لتعانق كرته الشباك.

قد يهمك ايضاً

 

التشكيلة الأساسية لموقعة الأهلي المصري وريال مدريد

ريال مدريد يهزم الأهلي المصري برباعية ويحرمه من نهائي تاريخي عربي لمونديال الأندية

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يفرط في «برونزية العالم» ويسقط برباعية على يد فلامينغو الأهلي يفرط في «برونزية العالم» ويسقط برباعية على يد فلامينغو



GMT 16:35 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

أسود اليد يبحثون عن الصدارة في مباراة الجزائر

GMT 10:23 2015 الخميس ,09 إبريل / نيسان

المغربي محسن ياجور أفضل لاعب لهذا الأسبوع
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib