الوداد في رحلة جديدة والرجاء بتركيبة متجددة بدوري الأبطال
آخر تحديث GMT 17:41:12
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 17:41:12
المغرب الرياضي  -

1233

الوداد في رحلة جديدة والرجاء بتركيبة متجددة بدوري الأبطال

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - الوداد في رحلة جديدة والرجاء بتركيبة متجددة بدوري الأبطال

فريق الوداد الرياضي
الرباط ـ المغرب اليوم

يبرز دربي النجم الساحلي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري الجمعة في الجولة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، في غياب الأهلي المصري حامل اللقب المنشغل بمونديال الأندية في الإمارات.

على ملعب "حمادي العقربي" في رادس وخلف أبواب موصدة، يأمل النجم الساعي الى لقبه القاري الثاني بعد 2007، في تحقيق انطلاقة جيدة في المجموعة الثالثة التي تضم أيضا مواطنه وغريمه التقليدي الترجي.

وقال حارس المرمى الدولي أيمن المثلوثي في تصريحات صحافية "لا بد من الانطلاقة القوية في دور المجموعات وعلى الفريق أن يخوض مرحلة الإياب في هذا الدور بأريحية ويحسم تخطي عقبة دور المجموعات مبكرا".

وانتظر النجم بقيادة مدربه الفرنسي روجيه لومير في حقبته الثالثة على رأس إدارته الفنية، رفع عقوبة المنع من التعاقدات التي فرضها عليه الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، من أجل تعزيز صفوفه حيث ضم إيهاب المساكني ونبيل مقني وحسام بن علي ومروان السعيدي وجاسم بن كيلاني.

ويدرك "ليتوال" الذي يعقد آمالا على نجومه الدوليين المثلوثي والجزائريين حسين بن عيادة والطيب مزياني والكونغولي الديموقراطي فيني كومبي ومحمد أمين بن عمر، أن المهمة ستكون صعبة ضد الفريق الجزائري الذي بلغ ربع النهائي الموسم الماضي وتوج بطلاً للشتاء في بلاده.

ويشرف البرازيلي ماركوس باكيتا على تدريب بلوزداد الذي يمتلك تشكيلة قوية بقيادة الدوليين زكريا دراوي وحسام الدين مرزيق المتوجين بلقب كأس العرب، الى جانب حارس المرمى توفيق موساوي والقائد شمس الدين النساخ ولاعب الوسط بلال تريكات والمهاجم الجديد كريم العريبي الآتي من نيم الفرنسي والذي سيواجه فريقه السابق.

وقال باكيتا قبل السفر الى تونس "إنها مباراة دربي ونستعد لها على نحو جيد. لقد درسنا الخصم جيداً ولديهم العديد من الغيابات إنما هذا لا يعنينا وعلينا التركيز على اللقاء".

- لقاء مجهول للترجي -

ويلتقي السبت الترجي مع ضيفه جوانينغ غالاكسي البوتسواني على ملعب "حمادي العقربي" في رادس.

ويطمح "فريق باب سويقة" الى استعادة اللقب المتوج به اربع مرات (1994، 2011، 2018، 2019) بإشراف المدرب رضا الجعايدي الذي قال في تصريح تلفزيوني "الفريق البوتسواني ليس معروفا كثيرا في هذه المسابقة القارية، لكن طالما أنه وصل لدور المجموعات فإن الحذر منه واجب، وعلينا أن نستعد له جيدا".

ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

أما الوافد الجديد فيُعد حديث العهد إذ تأسس عام 2014 ويقوده المدرب مورينو روميروبيلي الذي قال للموقع الرسمي للنادي "الترجي يعد من أفضل الفرق في القارة، علينا أن نستعد له جيدا والأكيد أن مواجهة الكبار ستكون مهمة لنا، ومن يريد أن يذهب بعيدًا في البطولة فعليه تخطى الكبار".

- الوداد والزمالك في رحلة جديدة -

وفي المجموعة الرابعة، يستهل الوداد المغربي المتوج باللقب مرتين (1992 و2017) مشواره أملاً في تناسي خيبة الموسم الماضي، حين خرج بمفاجأة أمام كايزر تشيفس الجنوب افريقي.

ويستضيف "وداد الأمة" ساغرادا اسبيرانسا الأنغولي الجمعة على ملعب "محمد الخامس" في الدارالبيضاء وسط معاناة لمديره الفني وليد الركراكي من موجة غيابات بسبب الإصابات أبرزها أيوب العملود ومحمد رحيم ورضا الجعدي وزهير مترجي وصلاح الدين بن يشو.

واضطر الركراكي للاستعانة بلاعبين شبان بعدما عاقب الاتحاد الدولي النادي بمنعه من التعاقدات بسبب الديون المستحقة للاعبيه السابقين الليبيري وليام جيبور والأرجنتيني أليخاندرو كينتانا وتقدر بنحو مليون دولار.

أما ساغرادا فيشارك للمرة الثانية في البطولة بعد 2005 حين خرج من الدور الأول.

ويرصد الزمالك المصري البطل في خمس مناسبات (1984، 1986، 1993، 1996 و2002) الوصول الى منصة التتويج بعدما عاندته قبل موسمين أمام غريمه الأزلي الأهلي.

ويفتتح بطل مصر مشواره بمواجهة بترو أتلتيكو الأنغولي على ملعب القاهرة الدولي السبت، ويأمل مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون ألا يتأثر لاعبوه الدوليون بالإرهاق بعد مشاركتهم في كاس الأمم الإفريقية التي أنهوها في الوصافة.

والتحق الثلاثاء كل من الحارس محمد أبوجبل ومحمود حمدي "الونش" ومحمود علاء وأحمد فتوح وإمام عاشور وأحمد سيد "زيزو" بالتدريبات، ليشكلوا الإضافة الى التشكيلة التي تضم أسماء مميزة مثل المغربي أشرف بنشرقي والتونسيان حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري.

أما بترو أتلتيكو فاعتاد الظهور في البطولة القارية وأفضل انجازاته نصف نهائي نسخة 2001.

- الرجاء المتجدد -

ويدخل الرجاء المغربي المنافسات القارية بهدف بلوغ النجمة القارية الرابعة بعد 1989 و1997 و1999 من خلال تجديد صفوف الفريق الذي سيواجه ضيفه أمازولو الجنوب افريقي على ملعب "محمد الخامس" السبت في المجموعة الثانية.

وابرم "النسر الأخضر" تسع صفقات جديدة خلال سوق الانتقالات الشتوي أبرزها الكونغولي الديمقراطي كاديما كابانغو وعبد الصمد بدوي وهيثم البهجة ويونس مختار وحارس المرمى الجزائري جايا مرباح، سيلعبون بإشراف المدرب البلجيكي مارك فيلموتس الذي يتعرض لموجة انتقادات من الجماهير بسبب تواضع النتائج وآخرها التعادل مع يوسفية برشيد 1-1 في الدوري المحلي.

أما أمازولو وصيف بطل جنوب أفريقيا فيخوض البطولة للمرة الأولى، بقيادة مدربه النجم الدولي السابق بيني مكارثي.

ويعود وفاق سطيف المتوج باللقب 1988 و2014، الى المحفل القاري بعد غياب في الموسم الماضي، حيث سيدشن مشاركته بلقاء مضيفه حوريا الغيني في كوناكري.

ويقود سطيف المدرب التونسي نبيل الكوكي الساعي الى الوصول للأدوار الإقصائية بالاعتماد على مجموعة لاعبين جيدين أبرزهم القائد المخضرم عبد المومن جابو.

ويحل الهلال السوداني ضيفاً على ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي الطامح الى لقبه الثاني بعد 2016 ضمن منافسات المجموعة الاولى التي تأجلت عنها مباراة الاهلي مع المريخ السوداني الى الخامس من مارس المقبل.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الجيش الملكي يعبر عتبة صان داونز ويتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

كأس العالم يؤجل مشاركة الوداد والرجاء في مجموعات دوري أبطال إفريقيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوداد في رحلة جديدة والرجاء بتركيبة متجددة بدوري الأبطال الوداد في رحلة جديدة والرجاء بتركيبة متجددة بدوري الأبطال



GMT 18:15 2013 الأربعاء ,29 أيار / مايو

الحارس ياسين الحظ يغيب لمدة شهر

GMT 01:09 2021 الإثنين ,02 آب / أغسطس

انطلاق أول دوري سعودي للنساء للكرة الطائرة
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib