ياسين بونو يلفت أنظار الجميع له بمظهر جميل ولعب متقن وتفان نادر
آخر تحديث GMT 19:22:34
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 19:22:34
المغرب الرياضي  -

1232

ياسين بونو يلفت أنظار الجميع له بمظهر جميل ولعب متقن وتفان نادر

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - ياسين بونو يلفت أنظار الجميع له بمظهر جميل ولعب متقن وتفان نادر

ياسين بونو
الرباط - المغرب الرياضي

شد ياسين بونو، حارس المنتخب المغربي لكرة القدم في مونديال قطر، أنظار الجميع له، بسطاء وخبراء. وبدا نجما بمظهر جميل ولعب متقن وتفان نادر.كان المنتخب المغربي لكرة القدم في الدوحة، كتلة متراصة تتقد حماسة وتفان. وقد حقق إنجازا  كبيرا وأصبح أول منتخب عربي يصل إلى دور الثمانية بفوزه على المنتخب الإسباني بركلات الجزاء الترجيحية، والتي صد خلالها ياسين بونو اثنتين، ليصبح بذلك أيضا أول حارس عربي يصد ركلتي جزاء في بطولة كاس العالم.

تألق حارس المنتخب المغربي ياسين بونو الكبير في مونديال قطر 2022،  دفع الكثير من الخبراء إلى التاكيد على أنه حصل على بطاقة للانضمام إلى إحد النوادي الكبرى، بل ورأى الكثير من خبراء كرة القدم انه  في طليعة أفضل حراس كرة القدم في العالم في الوقت الحالي.كان بإمكان بونو أن يلعب ضمن المنتخب الكندي، وذلك لأنه وُلد في عام 1991 في مونتريال،  لكنه عاد مع أسرته في سن السابعة إلى الدار البيضاء، وبدأت من هناك مسيرته الكروية.

يعرف عن ياسين بونو شغفه بالكرة الأرجنتينية، وبأنه كان يحلم في اللعب في الصفوف الأمامية، إلا أن طوله نقله إلى مركز حارس المرمى.رصد صحفيون خصلة أخرى لدى ياسين بونو، مشيرين إلى موقف صدر عنه في يناير 2022، حيث طلب منه المنظمون قبل المباراة مع منتخب جزر القمر في كاس الأمم الإفريقية في الكاميرون الإجابة على الأسئلة باللغة الفرنسية، إلا أن ياسين رفض وقال إنه سيتحدث العربية فقط. على الرغم من أنه يتحدث الإنجليزية والإسبانية والفرنسية بطلاقة، ما اعتبر علامة على تعلقه ببلاده وبثقافتها.

مرت مسيرة بونو الكروية بعدة محطات أهمها انتقاله في صيف عام 2012 إلى فريق  أتلتيكو مقابل 360 ألف يورو، إلا أنه واجه صعوبات في التأقلم مع الثقافة الأوروبية. يتحدث ياسين عن هذا الأمر بقوله: "لقد مررت بأوقات عصيبة، لكنها جعلتني أقوى. علينا أن نتكيف مع العقلية الأوروبية، وأن نكون على نفس الموجة مع اللاعبين الآخرين".أصبح ياسين بونو منذ موسم 2020/2021، أحد أفضل حراس المرمى في الدوري الإسباني، كما اشتهر  بتحوله إلى الهجوم وتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة في  مباراة  فريقه إشبيلية مع ريال بلد الوليد، وأصبح في هذه المرة أيضا، أول حارس مرمى يسجل لإشبيلية في الدوري الإسباني.

وقال بونو عن ذلك الهدف الاستثنائي: عندما كنت ألعب في جيرونا كنت قريبا من التسجيل. تذكرت ذلك اليوم ونظرت إلى المدرب وطلب مني التقدم إلى الأمام. سقطت الكرة أمامي وفعلت ما فعلته".على الأرجح سيتواصل تألق النجم المغربي ياسين بونو، وسيزداد اهتمام المشجعين ومدراء الفرق الكروية الكبرى به، وسنشاهد المزيد من الفنون الكروية الجميلة.

قد يهمك ايضاً

بونو يخوض صراعاً مع ميسي للفوز بلقب رجل المباراة للمرة الثالثة

ياسين بونو ينافس على جائزة أفضل حارس بالمونديال

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ياسين بونو يلفت أنظار الجميع له بمظهر جميل ولعب متقن وتفان نادر ياسين بونو يلفت أنظار الجميع له بمظهر جميل ولعب متقن وتفان نادر



GMT 00:28 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

فوزي لقجع يشيد بفوز المنتخب المغربي على مالي

GMT 05:48 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

ليل يتواصل مع وكيل بوفال لكنه يصطدم بشرط تعجيزي

GMT 10:43 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الوزير السابق بوليف ينتقد أداء المنتخب المغربي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib