فوزي لقجع يؤكد أن مجمع محمد السادس لكرة القدم من بين الأفضل على مستوى العالم
آخر تحديث GMT 19:22:34
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 19:22:34
المغرب الرياضي  -

1230

شدَّد على ضرورة العمل الجماعي وتضافر جهود الجميع والاعتماد على الكفاءات

فوزي لقجع يؤكد أن مجمع محمد السادس لكرة القدم من بين الأفضل على مستوى العالم

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - فوزي لقجع يؤكد أن مجمع محمد السادس لكرة القدم من بين الأفضل على مستوى العالم

فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
الرباط - المغرب اليوم

أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على أن تشييد مركب محمد السادس لكرة القدم، منح المغرب الصدارة قاريا من ناحية المنشآت والبنيات التحتية الرياضية، مبرزا أن المشروع جرى إنجازه في إطار اتفاقية شراكة وتعاون مع الإدارة العمومية، وقعت سنتي 2014 و2017، لبناء المركز ومراكز جهوية أخرى مثل المركز الجهوي لمدينة السعيدية. وكشف لقجع أن جامعة الكرة تولي البنيات التحتية الرياضية أهمية كبرى من خلال بتشييد عدد من المشاريع والمنشآت الرياضية، منها 150 ملعبا بالعشب الصناعي، في المدن الصغيرة، والمتوسطة، إلى جانب إعادة هيكلة ملاعب أخرى مثل البشير بمدينة المحمدي، وملعب المسيرة بآسفي، والمركب الشرفي لمدينة وجدة، ومركب الفوسفاط بمدينة خريبكة، فضلا عن قرب افتتح ملعب الحسن الثاني بمدينة فاس، والذي أكد لقجع أنه بات في حلة جديدة رائعة يليق بالاسم الذي يحمله.

كما عمل رئيس جامعة الكرة على الحديث عن التطور الذي يشهده مركز التكوين بالمغرب، من خلال إعطاء الأمثلة بمراكز تكوين فرق المغرب التطواني، وفريق اتحاد الفتح الرياضي، فضلا عن المركز الخاص بفريق الجيش الملكي، كما أشار إلى قرب افتتاح مركزي فريقي الرجاء البيضاوي، والوداد البيضاوي، اللذين أكد رئيس جامعة الكرة، على أنهما سيكونان عبارة عن تحفتين رياضيتين. وشدد فوزي لقجع، في معرض الكلمة التي ألقاها بمناسبة فتح أبواب مركب محمد السادس لكرة القدم في وجه ممثلي وسائل الإعلام الوطنية، على ضرورة العمل الجماعي وتضافر جهود الجميع، والاعتماد على الكفاءات، في تكوين اللاعبين والأطر، وقال " سيكون الآن متاحا للمنتخبات الوطنية بجميع فئاتها الاشتغال في المركب وفق برنامج سنوي على طول العام، وليس الاقتصار فقط على المواعيد التي يحددها الاتحاد الدولي لكرة القدم، لإجراء المباريات الودية"، وزاد " هذا المركب سيسمح كذلك بتكوين المنتخبات الوطنية في جميع الفئات الصغرى، وفق برنامج رياضة ودراسة، فضلا عن مساعدة اللاعبين واللاعبات على التحصيل الدراسي، كما سيكون مؤسسة تكوينية لتأطير وتكوين الأطر الوطنية والمدربين وفق مناهج حديثة".

وأشار رئيس جامعة الكرة إلى أن مركب محمد السادس لكرة القدم، سيعل كذلك على استقبال الفرق الكبيرة، ومنتخبات البلدان الأخرى، نظرا للموقع الاستراتيجي الذي يتواجد فيه والمرافق المتنوعة التي يتوفر عليها، وقال " استقبلنا في هذا المركب، وفدا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قام بزيارة للمركب قبل افتتاحه، وقد عبر جميع اعضائه عن اعجابهم بمرافقه ومواصفاته"، واسترسل " لقد تلقيت العديد من الاتصالات من العديد من مسؤولي اتحادات وأندية تنوه بهذه المعلمة الرياضية، معبرة عن إعجابها بمرافقه وبموقعه الاستراتيجي".

قد يهمك ايضا :

المدير التقني يقترب من حسم هوية مدربي المنتخبات الوطنية

المغرب التطواني يهنئ لقجع بتعيينه نائبا ثانيا لرئيس الكاف

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوزي لقجع يؤكد أن مجمع محمد السادس لكرة القدم من بين الأفضل على مستوى العالم فوزي لقجع يؤكد أن مجمع محمد السادس لكرة القدم من بين الأفضل على مستوى العالم



GMT 00:28 2017 الإثنين ,04 أيلول / سبتمبر

فوزي لقجع يشيد بفوز المنتخب المغربي على مالي

GMT 05:48 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

ليل يتواصل مع وكيل بوفال لكنه يصطدم بشرط تعجيزي

GMT 10:43 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الوزير السابق بوليف ينتقد أداء المنتخب المغربي
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib