عصبة الأبطال الرجاءالمغربي  يطيح بوفاق سطيف في قلب الجزائر
آخر تحديث GMT 22:37:47
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 22:37:47
المغرب الرياضي  -

1229

عصبة الأبطال الرجاءالمغربي يطيح بوفاق سطيف في قلب الجزائر

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - عصبة الأبطال الرجاءالمغربي  يطيح بوفاق سطيف في قلب الجزائر

الرجاء البيضاوي
الرباط ـ المغرب اليوم

عاد الرجاء البيضاوي بفوز ثمين من الجزائر (1 – 0) بعدما خطف 3 نقاط مهمة من مضيفه وفاق سطيف خلال المباراة التي جمعت الفريقين بملعب 5 يوليوز برسم الجولة الثانية من منافست دور المجموعات بعصبة أبطال إفريقيا، وهي المباراة التي قادها الحكم السنغالي ماغيتي نغاي.

وامتص الرجاء البيضاوي كل ضغوطات بداية الشوط الأول التي بدأها وفاق سطيف بحماس كبير واندفاع قوي وتمكن خلالها من خلق بعض فرص التهديد التي كان مصدرها على الخصوص الرواق الأيسر لمنطقة "النسور".. لكن كل محاولات الفريق الجزائري مرت بردا وسلاما على مرمى الرجاء.   

ورغم تراجع ضغوطات الوفاق بعد مرور 20 دقيقة على بداية المباراة، فقد ظل الرجاء البيضاوي متمسكا بنهجه الدفاعي، حيث أغلق بإحكام كل مناطقه الحساسة، مع الإعتماد على الهجومات المضادة فقط، لذلك لم يستطع "النسور" خلق أي فرصة حقيقية للتسجيل، خلال الشوط الأول، سوى مرة واحدة عبر ضربة خطإ مباشرة نفذها باديبانغا وتصدى لها الحارس الجزائري بنجاح، لينتهي هذا الشوط بالتعادل من دون أهداف.

وخلال الشوط الثاني ظل الرجاء البيضاوي وفيا لنهجه الدفاعي مع الإنتشار الجيد وإغلاق كل المنافذ، وفي نفس الوقت ظل النسور يترصدون كل سعي يمكن أن يخلقوا من خلاله الضغوطات المضادة.

ولأن المباراة فقدت إيقاعها السريع فقد غابت الفاعلية الهجومية من الفريقين معا خلال هذا الشوط، لكن أفضل هجمة وأفضل فرصة في المباراة أتيحت للرجاء البيضاوي في الدقيقة 70 عبر اللاعب كابانغو الذي توصل بكرة رائعة في منطقة الوفاق وانفرد بالحارس الجزائري الذي خرج لقطع الكرة في الوقت المناسب، فيما كابانغو تأخر بعض الشيء في التنفيذ وأضاع فرصة ذهبية للتسجيل. ومن حسن حظ الرجاء أنه تمكن من تسجيل هدف السبق دقيقة فقط بعد فرصة كابانغو، أي في الدقيقة 71. فمن خلال تمريرة ضد مجريات اللعب من مدكور باتجاة زريدة في منطقة عمليات الوفاق، تعامل زريدة بذكاء كبير مع الكرة ولم يتردد في رفعها على الحارس الجزائري الذي خرج من مرماه لقطعها فسجل بذلك هدف السبق.

ولم يتراجع النسور لمنطقة الدفاع مكتفيا بنهج دفاعي محض للحفاظ على تقدمه في النتيجة.. فقد شعر أنه بات الأفضل أداء وبدنيا فاستمر وفيا لنهجه في الإحتراس دفاعا وأيضا في البحث عن مزيد من التهديد هجوما.. في وقت تراجعت فيه فاعلية وفاق سطيف بشكل ملحوظ، ولم يتمكن من التوقيع على إنتفاضة حقيقة خلال هذه المباراة سوى في الدقيقة 85 عندما سدد أحد لاعبيه قذفة قوية كان لها الحارس مروان فخر بالمرصاد.

 وعرف الرجاء البيضاوي كيف يحافظ على تقدمه في النتيجة بهدف دون رد، إلى أن أعلن الحكم السنغالي ماغيتي نغاي على نهاية المباراة بفوز ثمين للنسور الذين يتسيدون حاليا مجموعتهم بـ6 نقاط بعد إنتصارين في جولتين حتى لآن


قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الأهلي المصري يتغلب على الرجاء البيضاوي المغربي ويتوج بكأس السوبر الأفريقي للمرة الثامنة

 

حارس المرمى أنس الزنيتي يشكر جمهور الرجاء البيضاوي

 

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عصبة الأبطال الرجاءالمغربي  يطيح بوفاق سطيف في قلب الجزائر عصبة الأبطال الرجاءالمغربي  يطيح بوفاق سطيف في قلب الجزائر



GMT 04:30 2020 الإثنين ,07 أيلول / سبتمبر

أصحاب الجياد يستضيف نادي الحوار في دوري اليد

GMT 15:00 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تجربة غاموندي

GMT 10:55 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حاريث ووالده
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib