التأكيد على التكوين والإعلان عن برمجة بطولة الأمل لبطولة القسم الوطني الاحترافي
آخر تحديث GMT 03:42:34
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 03:42:34
المغرب الرياضي  -

1229

في لقاء تقني حضره مدربي البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني

التأكيد على التكوين والإعلان عن برمجة بطولة الأمل لبطولة القسم الوطني الاحترافي

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - التأكيد على التكوين والإعلان عن برمجة بطولة الأمل لبطولة القسم الوطني الاحترافي

الاتحاد المغربي لكرة القدم
الرباط: سعيد علي

احتضن المركز الرياضي المعمورة في الرباط لقاء عقدته الإدارة التقنية الوطنية مع مدربي البطولة الاحترافية بقسميها الاول والثاني, حيث ترأس الإجتماع ناصر لارغيط، المدير التقني الوطني وأطره كل من بيير مورلان، المكلف بالتكوين، وفتحي جمال، عضو اللجنة التقنية المكلف بالاحصائيات، وعبد الحق رزق الله، رئيس ودادية المدربين المغاربة.

 وأشاد عبد الحق رزق الله بالعمل الذي تقوم به الاتحاد المغربي لكرة القدم، من أجل النهوض بالكرة الوطنية، مؤكدا على أن الودادية تعمل بشكل وثيق ويومي مع الإدارة التقنية الوطنية, فيما قدم فتحي جمال، عضو اللجنة التقنية الوطنية، الحصيلة التقنية للبطولة الوطنية للموسم الكروي 2015 /2016 ، موضحا بالأرقام مقارنة للملاحظات التقنية بين الموسمين الكرويين الماضيين, في حين جاء اللقاء مناسبة للفرنسي هيرفي رونار، الناخب الوطني، الذي أكد على أنه تابع مجموعة من المباريات من الدوري المغربي، مشيرًا إلى أنه يعتزم توجيه الدعوة إلى بعض اللاعبين الأولمبيين حتى يتأقلموا مع محيط المنتخب الوطني الأول.

وتطرَّق يحيى حدقة، مدير المديرية الوطنية للتحكيم، للإكراهات التي واجهت المديرية الموسم الماضي، قبل أن يتحدث عن دور التكوين في رفع عدد الحكام مستقبلا، وذلك بتغيير أساليب التكوين سواء من حيث المضمون أو الحجم من أجل تدبير أفضل للمباريات، فيما شدد السيد عبد الرزاق هيفتي، عضو المكتب الإداري للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ورئيس اللجنة الطبية بالعصبة على دور التأطير الطبي في الفرق الوطنية وعلى ضرورة توفر كل لاعب على ملف صحي قبل تسليم رخصة اللاعب، كما أكد انه ستعطى انطلاقة لعمليات مراقبة تعاطي المنشطات لجميع اللاعبين بداية من الموسم الكروي المقبل .

وأبرز جون بيير مورلان، المكلف بالتكوين دور التكوين والتكوين المستمر في تطوير كرة القدم الوطنية، وهذا ما أكده ناصر لارغيط المدير التقني الوطني في كلمته التي وضح فيها جديد البطولة الوطنية للفئات الصغرى والنسوية، قبل أن يشير إلى أن بداية من الموسم الكروي المقبل ستتم برمجة بطولة الأمل الخاصة ببطولة القسم الوطني الثاني الاحترافي بناء على قرار العصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التأكيد على التكوين والإعلان عن برمجة بطولة الأمل لبطولة القسم الوطني الاحترافي التأكيد على التكوين والإعلان عن برمجة بطولة الأمل لبطولة القسم الوطني الاحترافي



GMT 14:33 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

تيفيز يدعو لاعبي "بوكا جونيورز" إلى الابتعاد عن التفكير

GMT 19:52 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

يعيش يشبه طريقة أسلوب لعبه بأسلوب زين الدين زيدان
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib