إنفانتينو يشكر الملك على مساهمته الكبيرة في كرة القدم
آخر تحديث GMT 23:56:21
المغرب الرياضي  -
المغرب الرياضي  -
آخر تحديث GMT 23:56:21
المغرب الرياضي  -

1229

إنفانتينو يشكر الملك على مساهمته الكبيرة في كرة القدم

المغرب الرياضي  -

المغرب الرياضي  - إنفانتينو يشكر الملك على مساهمته الكبيرة في كرة القدم

جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد
الرباط - المغرب الرياضي

وجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“، جياني إنفانتينو، يومه الخميس، شكره إلى جميع الفاعلين في كرة القدم، وعلى رأسهم الملك محمد السادس، وذلك قبل مغادرته المملكة، بعد الزيارة الرسمية التي قام بها، والتقى خلالها عدة مسؤولين.

 وقال رئيس ”الفيفا“ في تصريحات للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ”أريد أن أشكر باسمي وباسم الفيفا جلالة الملك محمد السادس على طموحه ومساهتمه وانخراطه في تطوير الكرة المغربية، وكذلك التزام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وجميع الفاعلين فيها“.

وأضاف المتحدث نفسه، ”وصديقي فوزي لقجع، فلولا التزامهم لما استطعنا أن نجد كل هذه البنية التحتية المتميزة والتنظيم الكبير الذي رأيناه في المغرب“، وأوضح إنفانتينو، أنه خلال هذا اللقاء قد عرف مناقشة عدد من المشاريع المستقبلية ليس فقط في الطرة المغربية بل الإفريقية والعالمية أيضا.

وكان إينفانتينو حل أمس الأربعاء بمطار الرباط-سلا حيث وجد في استقباله رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، وتندرج زيارة رئيس (فيفا) إلى المغرب في إطار تعزيز العلاقة المتينة التي تربط هذه الهيئة الدولية بمسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. كما تأتي هذه الزيارة للوقوف على آفاق التعاون بين الطرفين في مجال تطوير كرة القدم المغربية والإفريقية، ويذكر أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ستعقد جمعها العام الانتخابي يوم 12 مارس المقبل بالرباط.                                                                                 وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، عبر تقرير نشره على موقعه الرسمي، عن تفاصيل اللقاء الذي جمع رئيس الفيفا، السويسري جياني إنفانتينو، وناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، واصفاً المحادثات بين الطرفين بالمثمرة والمحفزة.

وأبرز التقرير أن اللقاء مع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية المغربي، ومع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كان مناسبة لجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، لتجديد تعبيره عن دعمه لبرامج تطوير كرة القدم النسوية على المستوى الوطني.

وحرص إنفانتينو على تهنئة ناصر بوريطة، وكذا عثمان الفردوس وزير الثقافة والشباب والرياضة، عقب فوز المنتخب المغربي المحلي بلقب بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (الشان)، التي أقيمت مطلع الشهر الجاري بالكاميرون، كما أشاد بمبادرات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وانخراط مختلف الفعاليات في تشجيع ممارسة العنصر النسوي لكرة القدم.

ونقل التقرير تصريحاً لإنفانتينو، أوضح فيه أن المحادثات مع بوريطة كانت "محفزة ومثمرة"، مردفاً "انتهزت الفرصة لأوضح له أن المغرب يعتبر بلدًا رائدًا لإدماج النساء والفتيات في كرة القدم.. هناك مبادرات مهمة في هذا الجانب.. كما وقفت على استراتيجية التطوير الجديدة لكرة القدم النسوية التي كشفت عنها الجامعة الملكية المغربية لكرة لقدم الصيف الماضي..".

وأضاف "أتحرق شوقاً لرؤية المغرب يحجز مقعداً له في نهائيات كأس العالم للسيدات.. ومن جانبي، أبلغت السيد بورطة بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم مستعد لدعم الجامعة الملكية المغربية للعبة من أجل مواكبة تطور كرة القدم النسوية في كل أنحاء المغرب، حتى يتمكن أكبر عدد من النساء والفتيات من ممارسة رياضتهن المفضلة".

وكان جياني إنفانتينو رئيس "الفيفا" قد وصل أمس، إلى مطار الرباط سلا الدولي، حيث وجد في استقباله فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وتأتي زيارة رئيس “فيفا” إلى المغرب في وقت إستراتيجي، يسبق احتضان المغرب للجمعية العمومية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، والتي قد تفرز رئيسا جديدا للاتحاد القاري للعبة، إضافة إلى ترشح فوزي لقجع لعضوية مجلس الاتحاد الدولي في الانتخابات ذاتها المقررة يوم 12 مارس المقبل.

قــد يهمــك أيضــاً :

"فيفا" يصدم الجزائري زطشي ويرفض ملف ترشحه لعضوية الاتحاد الدولي

"فيفا" يُقرّر إلغاء بطولتي كأس العالم للشباب تحت 19 و 17 عامًا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنفانتينو يشكر الملك على مساهمته الكبيرة في كرة القدم إنفانتينو يشكر الملك على مساهمته الكبيرة في كرة القدم



GMT 04:23 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سبستيان دوسابر يأمل بالفوز على "الرجاء"
 
moroccosports

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

moroccosports moroccosports moroccosports moroccosports
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib